المطالبة بتوفير الاشتراطات الوقائية بالمنشآت الصناعية 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خليجية

خليجية

رأس الخيمة – سائد الخالدي:

أكدت إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة إلزامية توافر الاشتراطات الوقائية وطفايات الحرائق في المنشآت الصناعية والتجارية بشكل عام، وفي ورش تصليح وغسيل السيارات على وجه الخصوص لضمان التدخل السريع في حال نشوب أي حريق فيها .

قال المقدم جاسم الخراز رئيس قسم الحماية المدنية والسلامة في إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة في معرض إجابته على تساؤلات عدد من المواطنين والأهالي نقلتها إليه “الخليج” عن مدى إلزامية ووجوب توافر طفايات للحرائق داخل ورش وكراجات تصليح السيارات، وفي مغاسل المركبات، وذلك بعد احتراق سيارة بالكامل قبل أيام عدة خلال وجودها في مغسلة بمنطقة الرمس .

وقال: إن توفير أصحاب المنشآت الصناعية والتجارية المختلفة لطفايات الحرائق التي تختلف نوعيتها وعددها وفقاً لطبيعة عمل ونشاط المنشأة إلى جانب الاشتراطات الوقائية الأخرى تعتبر من الأمور الأساسية التي يجب وجودها في هذه المنشآت لضمان سلامة العاملين فيها واستخدامها في حال وقوع أي طارئ .

وبين أن أهمية الالتزام بهذه الاشتراطات وتوفير الطفايات تبرز بشكل جلي في المنشآت التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال .

من جانبه شدد المقدم عبدالله حنحون مدير فرع الحماية الصناعية على أهمية عزل المواد الخطرة والقابلة للاشتعال عن مسببات الحرائق كمصادر الحرارة والكهرباء، وعبث الأطفال مع توفير وسائل الإطفاء المناسبة لاستخدامها بالشكل الأمثل عند وقوع أي حريق .

وعليڪم السلام ورحمۃ اللـﮧ وبرڪاتـﮧ

استغفر اللـﮧ ,, جنـﮧ إلا وايد حرايج مستويـﮧ في الدولۃ هالايام

اللـﮧ يحمي الجميع

سلمت جرح المعاناه ع الخبــر

ربي يعطيڪ آلعافيۃ أخويـۃ ..~

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top