تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » صابون جلي يُلهب عيون 6 طلاب

صابون جلي يُلهب عيون 6 طلاب

خليجية

خليجية

أصيب ستة طلاب في مدرسة الجاحظ للتعليم الأساسي في دبي، بالتهابات في عيونهم، بسبب تعرضها لمادة صابونية، تستخدم في غسل الصحون (صابون جلي)، خلال يوم رياضي مفتوح في المدرسة.

وأقرت مديرة المدرسة أمينة إبراهيم، بارتكاب خطأ أدى إلى حدوث المشكلة، معلنة تحمل المدرسة المسؤولية الكاملة عما حدث للطلاب.

وتفصيلاً، فوجئ آباء طلاب في مدرسة الجاحظ للتعليم الأساسي، بخبر نقل أبنائهم الى مستشفيي الوصل وراشد، إثر ظهور أعراض التهاب حاد في عيونهم، نتيجة دخول مادة صابونية خطرة فيها، فتوجهوا إلى المستشفى لمتابعة حالتهم، وطمأنهم الأطباء المعنيون إلى استقرار حالات أبنائهم الصحية، والسيطرة على الأعراض السلبية للمادة التي دخلت في عيونهم، وفقاً لما قالوه لـ«الإمارات اليوم».

وقالت مديرة المدرسة إن المدرسة أعدت يوماً رياضياً مفتوحاً للطلاب، وتقرر أن يكون ضمن فعالياته ملعب صابوني للتزحلق، وركوب الدراجات الرياضية، وعدد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية الأخرى.

وتابعت أن الإدارة اتفقت مع شركة خاصة لإعداد تلك الفعاليات وتنظيمها، وعندما سألتها عن نوعية المادة الرغوية التي يمكن استخدامها في رياضة التزحلق، أفادت الشركة بوجود مواد خاصة يمكن الاعتماد عليها، لكنها نصحت بالاعتماد على نوعية خاصة من المواد الصابونية المستخدمة في غسيل الصحون، باعتبارها ذات رغوة عالية، مؤكدة أنه تم استخدام تلك المادة من دون علم بمدى خطورتها على الطلاب إذا ما دخلت في عيونهم.

وأضافت: «خلال اليوم الرياضي فوجئنا بستة طلاب يشكون التهابات في عيونهم، نتيجة دخول المادة الصابونية فيها، فتم استدعاء سيارات الإسعاف في الحال لنقلهم إلى المستشفى للعلاج».

وذكرت إبراهيم أن الأطباء في مستشفيي الوصل وراشد عالجوا الطلاب فوراً، مؤكدة استقرار حالتهم الطبية، بعد اتخاذ الإجراءات العلاجية اللازمة.

وأكدت أنه سيتم التدقيق على كل ما يستخدم ضمن فعاليات اليوم المفتوح مستقبلاً، والتأكد من مطابقته لمواصفات ومعايير السلامة العامة.

ووفقاً للتقارير الطبية، التي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، أصيب الطلاب بمرض عرضي يسمى «التهاب الملتحمة التحسسي»، إضافة إلى مغص وآلام في البطن.

تعليقي : \

الله يشفيـهم يـآ رب ..

و لآزم الــتأكد من كل منتج قبل الاستخـدام ..

عليكم السلام،،،

مساء الخير،،،

لا حول و لا قوة إلا بالله،،،

محد كان متوقع انه هالصابون له سلبيات

ربي يعافيهم من كل شر ان شاء الله،،،،

يعطيكــ العافية مشرفنا خالد ع نقل الخبر،،،،

وعليڪم آلســلام ورحمۃ اللـﮧ وبرڪاتـﮧ

مسســآء الخييير . . خليجية

أعوذ باللـﮧ شو ها بعد وع قولتڪ لـآزم يتاڪدوטּ مـטּ الشي قبل

ما يستخـدمونـﮧ وربي يشفيهم"

سلمت خــآلد ع الخبر وربي يعطييڪ العافيۃ ولـآهنت ..~

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.