عرض صيف 2015 اسطنبول من البتراء للسياحة

عرض صيف 2015 اسطنبول من البتراء للسياحة

بسم الله الرحمن الرحيم

عرض صيف اسطنبول 2015
خاص من شركة
البتراء للسياحة والسفر

اليوم الأول

الاستقبال من المطار والتوجه الى الفندق لاستلام الغرف

خليجية

اليوم الثاني

المتاحف والمساجد والمعالم العثمانيه

قصر توب كابي (متحف الاسلامي ) : من أعظم الآثار التي خلفتها الحضارة العثمانيه ويحتوي على تحف الكريستال والفضة والذهب والآثار والتحف الاسلاميه المنقولة من مكة المكرمة والنادرة والثمينة وسيوف رسول (ص) وصحابته.
جامع سلطان احمد (جامع الازرق ) : بناه السلطان احمد ما بين 1609 – 1616م , وقد سميت بالمسجد الازرق لوجود الخزف الأزرق فيه (الموزاييك الأزرق ) ويحتوي الجامع على سته مآذن .
متحف ايا صوفيا : كنيسة قديمة , حولت الى مسجد ثم الى متحف عام 1934 ويأتي اليها الزوار والسياح من جميع دول العالم .
ميدان الهيبودروم (ميدان الخيل ) : كان يستخدم في وقته كملعب لممارسة الالعاب الرياضية والانشطة القتالية وهنالك الفلل التي تحوي على الاعمدة الكبيرة والعملاقة والتي تشير الى الطراز القديم الفريد من نوعه.
جراند بازار (السوق المسقف ) : اقدم وأكبر الاسواق الموجودة في اسطنبول تقريبا ويحتوي على ما يقارب 4000 متجرا لبيع التحف والمجوهرات والذهاب والسجاد والملابس الجلدية , بالاضافه الى الانتيكات .

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

اليوم الثالث

جزر الاميرات

وتبدا هذه الرحلة في الصباح الباكر وبعد اخذ طعام الفطور يتم الخروج و التوجه الى الميناء والأبحار في بالباخره في بحر مرمرة لمده ساعه وربع تقريبا حيث يتم المرور على الجزر الاربعه والنزول في الجزيره الكبيره وهي اكبر و أجمل الجزر الموجودة و يكون التجوال في الجزيرة بواسطة عربة الحنتور للتعرف على الكثير من المعالم الأثرية و التأريخية و التمتع بركوب الخيل و الدراجات الهوائية و من ثم الذهاب الى المطعم لتناول الغداء وبعدها يتم زياره الاسواق الشعبيه المشهوره والبيوت القديمه الذي يصور فيها المسلسلات التركيه , بعد انتهاء الجوله يتم الرجوع الى الفندق .

خليجية

خليجية


اليوم الرابع

الجانب الأسيوي وبرج البنت

تل العرائس (جاملجا ) : يقع في القاره الأسيوية من اسطنبول , وتعد أعلى منطقة في عموم اسطنبول حيث يحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم المتنوعه والذي يميزها اطلالتها الرائعه على اسطنبول بكامل .
برج البنت (قز كولاسي ) : برج يقع في بداية مضيق البسفور بني من قبل البيزانطينيين وسميت ببرج الاميرة وقد قامت الحكومة التركية بتحويل البرج الى مطعم يرتاده الزوار ويتمتعون باجمل المناظر على انغام الموسيقى التركية .
مسجد سلطان ايوب : يقع في منطقه ايوب بالقرب من مضيق القرن الذهبي , ويحتوي المسجد على قبر الصحابي ايوب الأنصاري.
مقهى بيارلوتي : يتم الصعود الى المقهى بالتلفريك ويتم الاستمتاع بالاطلاله الرائعه على مضيق القرن الذهبي .
متحف ميني تورك : اكبر متحف مجسم في تركيا , حيث يحتوي على العديد من المجسمات المتنوعه لاهم معالم تركيا .
في اخر الجوله يتم زياره مصنع الجلود الذي يحتوي على العديد من المصنوعات الجلديه الاصليه

خليجية

خليجية

اليوم الخامس

مضيق البسفور

قصر عبدالحميد ( دولما بهجة ) : الذي بناه السلطان عبد الحميد أواسط القرن التاسع عشر ويتميز بموقعه المطل على مضيق البسفور وهو اخر قصر للسلاطين العثمانين الذي يحتوي على 365 غرفة مع 22 صالون و مشهور بمجموعة كبيرة من التحف الأوربية و اثاث مع 4.5 طن من الثريات.
حديقة يلدز : وتعد هذه الحديقة من اجمل الحدائق الموجودة في عموم اسطنبول حيث يتمتع السائح باجمل المناظر الطبيعية الخلابة والبحيرات المصطنعه , ويسمى الحديقه باسم حديقة الزهور لوجود الزهور المتنوعه الجميله .
مضيق البسفور : مضيق يربط البحر الأسود ببحر مرمرة ويفصل القارتين الاوروبي والاسيوي , وبمسافه 8 كم تقريبا وعلى طول المضيق البسفور تشاهد القصور والفلل والقصور الخشبيه وقلعة رومالي حصار .
الجامع الجديد : وهو من بين أجمل المساجد الموجودة في اسطنبول الذي يبرز فيه الأعمار العثماني و الطراز الهندسي العريق الذي أنجز في سنة 1663م ، و يقع في منطقة أمين اونو على بحر مرمرة .
السوق المصري : هو سوق كبير يشتهر بالتوابل والحلويات التركية الشهيرة وكذلك يحتوي على كثير من التحفيات والهدايا التي تصنع يدويا , وسميت بالسوق المصري نسبة الى التجار المصريين الذين كانوا يستخدمونه هذا المكان للتبادل التجاري وبيع سلعهم .

خليجية

خليجية

خليجية


اليوم السادس

التوديع والتوصيل الى المطار

خليجية
خليجية

‏البتراء للسياحة
‏اسطنبول
للحجز والاستعلام :
البريد : info@petratour.net
reservation@petratour.net
هاتف :
00905452232288
00905533029789

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.