,, فردوس الدنيا – جبل هوانغشان ,,

,, فردوس الدنيا – جبل هوانغشان ,,

** فردوس الدنيا – جبل هوانغشان **

**********

الموقع: في جنوب مقاطعة آنهوي
خليجية

في قديم الزمان، وجد في جنوب مقاطعة آنهوي جبل متكون من 3 قمم شاهقة سميت "مدن الملانكة الثلاث". وحيث ان صخور الجبل تبدو شديدة السواد اطلق الناس عليه اسم ((جبل ييشان)) (الجبل الاسود) منذ أسرة تشين (221- 207ق م). وفي سنة 747م أمر الإمبراطور شيوان تسونغ من أسرة تانغ (618- 907م) بتغيير اسمه الى ((هوانغشان)) (الجبل الاصفر) اعتبارا لان الإمبراطور الأسفر – سلف الامة الصينية قد قام بتهذيب النفس واستخلاص اكسير الخلود بين جوانح هذا الجبل حسب ما جاء في احدى الاساطير. اما الـ3 قمم المذكورة اعلاه فهي القمم الرئيسية الثلاث للجبل: قمة تياندو(المدينة السماوية) وقمة ليانهوا (زهرة اللوطس) وقمة قوانغمينغ (النور).

خليجية

"الجبل العجيب الاول في الدنيا" و"الجبل السحري" و"الفردوس في الدنيا".. كلها القاب اطلقت على جبل هوانغشان في القديم والحديث. وعلى ما يبدو ان الناس لا يبخلون باية كلمات جميلة لمدح جماله وسحره وشموخه. وفي الحقيقة، يستحق جبل هو انغشان هذه السمعة حقا، لانه يجمع كافة المناظر المتميزة للجبال الصينية المشهورة الأخرى: ضخامة جبل تايشان وشموخ جبل هواشان وضباب جبل هنغشان وشلالات جبل لوشان ورطوبة جبل أويي وصخور جبل ياندانغ العجيبة. وجدير بالذكر ان أشجار الصنوبر العجيبة والصخور الغريبة وبحر السحب والعيون الحارة معروفة باسم ((المعجزات الاربع)) لهوانغشان وذائع صيتها في الداني والقاصى.
يتغطى جبل هوانغشان بأشجار الصنوبر. وما يدعو الى الإعجاب ان هذه الاشجار تظهر أغصانها اشكالا مختلفة وتبدو على شكل التنين الزاحف او العنقاء الطائرة واشياء اخرى، وغالبا ما تنشأ من الصخور وهي اما تنبت من الجرف الشديد الانحدار واما تنتصب على حافة القمم الشامخة. بالاضافة الى ذلك ان معظم أشجار الصنوبر تنوف على 100 سنة من العمر. ومن بين اشهر 10 أشجار صنوبر في الجبل، صنوبر "استقبال الضيوف" وصنوبر "توديع الضيوف" وصنوبر "الزوجان"، ويزيد كل منها عن 1000 سنة من عمرها. اما شجرة صنوبر "استقبال الضيوف" التي يمتد غصنها الى الامام وتبدو كأنها تستقبل الضيوف القادمين من بعد، فقد أصبحت رمزا لكرم الامة الصينية المضيافة.

**********drawGradient()
خليجية

يفتخر جبل هوانغشان بصخور غريبة لا يحصى عددها. يشبه بعضها الطيور والحيوانات، ويشبه البعض الآخر البشر والاشياء. وكلها حية ممتعة تفرح النفس وتشرح الصدر. اما صخرة "صياح الديك الذهبي" وصخرة "السنجاب القافز على قمة المدينة السماوية" وصخرة "مشاهدة القرد للبحر" فهي من روائع الصخور هناك.
يزهو جبل هوانغشان ايضا بسحابه وضبابه السحري. كلما يتدثر الجبل بالسحاب والضباب، يصبح مغمورا في "بحر". ولو ذهبت الى هناك بعد المطر، لوجدت الجبل يظهر تارة ويختفي أخرى في بحر السحاب المترامي الاطراف وهو يتراكم ويتماوج بلا انقطاع.
بالاضافة الى المناظر الطبيعية الجذابة، لا تفوتنا الاشارة الى آثار ثقافية كثيرة تركتها الحضارة الصينية القديمة في هوانغشان. ترى هناك 200 واكثر من النقوش الحجرية القديمة الى جانب شوارع وجسور وقرى وأقواس تذكارية قديمة كثيرة. وكل ذلك يعكس ازدهارا ثقافيا في قديم الزمان. علاوة على ذلك ان للجبل علاقات عميقة بالأديان، ويرجع اسم الجبل واسماء قممه الكثيرة مثل قمة "شيوان يوان" وقمة "رونغ تشنغ" الى قصص الطاوية.ومنذ دخول الدين البوذي الى هوانغشان في الفترة ما بين عامي 420 و479م، انشئت على الجبل مائة معبد بوذي تقريبا، واشتهر كثير من الرهبان بأنهم مهرة في الرسم ونظم الشعر. وتشير الاحصاءات الى ان عدد ما ابدعوه من المقطوعات النثرية والشعرية منذ عهد أسرة تانغ (618- 907) حتى عهد أسرة تشينغ (1644-1911) في وصف ومدح الجبل قد بلغ عدة مئات و20 الفا على التوالي. وجدير بالذكر ان "رسم هوانغشان" قد ترك أثره البالغ في رسوم المناظر الطبيعية الصينية التقليدية.

خليجية

بجملة القول ان جبل هوانغشان جميل وأنيق وغريب وشامخ. وعندما قام الدكتور سانسير احد الموظفين في الامم المتحدة بتحقيق ميداني لجبل هوانغشان استحسنه قائلا: ((جبل هوانغشان نادر الوجود في العالم من حيث جمال طبيعته وحضارته الطبيعية.)) ((وجدت جبل هوانغشان اكثر روعة واعجابا من كل الجبال التي شاهدتها. يا له من جبل ليس لجماله مثيل أبدا !"

أكيد عيبكم الموضوع ..:64:

* حزوووووووووووووووووووووووون *




يالله

رووووووووعه

رووووووووعه

بصراحه عجيب

نفسي اروح اهناك

تسلم حزوووووووووون
عالموضوع الحلو




( *&&غزلان&&* )

الله يسلمج أختي

ويعطيج العافيه ع المروووووور

وان شالله تروحين كل هـ الاماكن

* حزووووووووووووووووووووووووووووون *

**********drawGradient()




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *