وفاة طفل سقط من شرفة الطابق الثاني في أبوظبي 2024.

خليجية

لقي طفل عربي (5 سنوات)، مصرعه، مساء أول من أمس؛ إثر سقوطه من شرفة شقة في الطابق الثاني، يقطنها مع ذويه في بناية على شارع المرور في أبوظبي.

وقال العميد مكتوم الشريفي، مدير مديرية شرطة العاصمة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، إنه وفق المعاينة الأولية لملابسات الحادث، تبين أن الطفل المدعو "ح. أ"، وأثناء وجوده في منزل ذويه في إحدى الشقق السكنية، خرج من غرفته إلى شرفة الشقة دون شعور أهله به، وتسلّق عموداً خرسانياً بالشرفة، ومنه صعد حاجز الألمنيوم ( بارتفاع متر) فاختل توازنه وسقط على الأرض من الدور الثاني؛ ليلقى حتفه فوراً نتيجة ارتطامه بالأرض متأثراً بجراحه.

وأضاف، بمجرد تلقي بلاغاً بالحادث من غرفة العمليات، تمّ على الفور تحريك دورية شاملة وسيارة إسعاف، وعناصر من مسرح الجريمة والتحقيق، إلى مكان الواقعة، حيث تمت معاينة الموقع، وبحسب ما توفر من معطيات فإن الطفل يعاني مرض التوحد" ، معرباً عن خالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد، وأن يلهمهم الصبر في مصابهم، ومازال التحقيق جارياً لمعرفة ملابسات الحادث.

من جانبه، ناشد المقدم راشد خلف الظاهري، مدير مركز شرطة الشعبية في شرطة أبوظبي (مكان اختصاص الواقعة)، أولياء الأمور والقائمين على رعاية الأطفال، ضرورة متابعة أبنائهم في المنزل، وفي حال اصطحابهم للخارج، بشكل متواصل، فضلاً عن إحكام إغلاق النوافذ والممرات المؤدية إلى الشرفات ومراقبة أطفالهم أثناء اللعب داخل وخارج المنزل.

وحض الظاهري الأسر على ضرورة الانتباه إلى إجراءات السلامة في المنزل التي يجب اتباعها لضمان سلامة الأبناء، تفادياً لوقوع حوادث مؤسفة أو تصرفات تشكل خطراً على سلامتهم.

تعقيب على الحادث :
إنا لله وإنا له راجعون بصراحة العين للتدمع والقلب لليحزن على تلك الحادثة ولا تعرف على تمن تلقي اللائمة على اسرته أو أوضاعهما أو عدم القدرة على علاج مشكلة الطفل الذي قدر الله له أن يذهب للربه وهو يعاني من تلك المشكلة التي يصاب كثير من الطفال بها وقد يكون بسبب النشأة والولادة أو بسبب المشاكل بين الزوجين والتي تلقي بضلالها على الطفال قبل اي أحد فلذلك نسأل الله العافية والرحمة منه سبحانه واللهم إرحم موتانا وموتى المسلمين أجمع


لا حول ولاقوة إلا باللـﮧ العلي العظيم

ربي يرحمة طير من طيور الجنۃ إ شاء اللـﮧ

هذي مب اول مره تستوي مثل هالحادثۃ الخطأ مـالاهل

وثاني شي على ما اعتقد على تصميم درايش معظم البنايات تلاقي

أنها وايد خطيره على اليهال خاصۃ "

شڪرا لڪ يا الشيباني على الخبر خليجية

مشكور أخوي على المرور والله يحفظ أطفالنا واطفالكم من شر الجوادث وبلاويها وبصراحة انا معاك يجب تصميم نوافذ امان لمنع سقوط الأطفال مرة أخرى خصوصا في المناطق التي تكثر فيها تلك الحوادث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top