‏صندوق الزواج يدعو الشباب إلى فهم نفسيات الزوجات

‏صندوق الزواج يدعو الشباب إلى فهم نفسيات الزوجات

المصدر: أبوظبي ــ الإمارات اليوم ‏ التاريخ: 07 أبريل

2020 ‏دعت إدارة التوجيه والإرشاد الأسري في صندوق الزواج الشباب المقبلين على الزواج إلى عدم البذخ وفهم نفسيات الزوجات، موضحة آداب ليلة الزفاف، وكيفية حل المشكلات الزوجية، وذلك في دورة تدريبية نظمتها للمقبلين والمقبلات على الزواج في العرس الجماعي الأول المقرر إقامته في مدينة دبا الحصن في الثاني من مايو المقبل.

وتأتي هذه التوعية الأسرية ضمن خطة التوجيه والإرشاد الأسري الجديدة للصندوق، التي أعتمدهاأ مجلس ادارة صندوق الزواج برئاسة الدكتوره ميثاء سالم الشامسي، وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة الصندوق، بهدف المساهمة في ترسيخ وتعميق دور الصندوق، وأهمية بناء أسرة مواطنة سليمة.

وأكد محاضر الدورة الخبير والمرشد الاجتماعي والأسري عبدالرحمن عبدالله، أن أهم أهداف الزواج طاعة أمر الله واتباع سنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وتكوين أسرة والإنجاب والعفاف والبحث عن السعادة.

ثم تحدث عن حقوق الزوجين، مبيناً حقوق الزوجة على الزوج، ومنها الحقوق مالية من المهر والنفقة والسكنى، والحقوق غير المالية من العدل والمعاشرة بالمعروف، وعدم إلحاق الضرر، سواء الجسدي أو النفسي.

فيما بين كذلك حقوق الزوج على الزوجة من وجوب الطاعة، وتمكينه من الاستمتاع، وعدم الخروج من البيت إلا بإذنه، وعدم الإذن لمن يكره الزوج دخوله إلى المنزل، وخدمته والمعاشرة بالمعروف.

ودعا في محاضرته الطرفين الى فهم نفسيات وخصائص الطرف الآخر، شارحاً الفروقات النفسية وطرق التفكير ورؤية الأمور لدى كل من الزوجين، وفقاً للخصائص الفطرية التي أودعها الله عز وجل في نفس كل من الذكر والأنثى، وتقبّل هذه الخصائص وكيفية التعامل معها.

وناقش مع العرسان الجدد كيفية حل الخلاف والتعامل معه، مشيراً أن الخلاف في وجهات النظر أمر وارد، ولكن المهم كيفية التعامل معه، وعدم ترك المشكلة تتفاقم بسبب الإهمال أو سوء الفهم أو تدخل الأهل، وإن أهم وسيلة في ذلك هي الحوار الأسري البنّاء والايجابي.

ودعا إلى عدم المغالاة في المهور ونبذ الإسراف والتبذير في حفلات الأعراس، ووضع ميزانية مخططة ومتفق عليها من قبل الطرفين، بما يتناسب مع الإمكانات المتوافرة لدى الزوج، موضحاً آداب ليلة الزفاف.

محاضرة قيمة جداً ،،
جزا الله خير المحااضر الفاضل عبدالرحمن،،
،،

خليجية اقتباس خليجية
خليجية
وأكد محاضر الدورة الخبير والمرشد الاجتماعي والأسري عبدالرحمن عبدالله، أن أهم أهداف الزواج طاعة أمر الله واتباع سنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وتكوين أسرة والإنجاب والعفاف والبحث عن السعادة.
ودعا إلى عدم المغالاة في المهور ونبذ الإسراف والتبذير في حفلات الأعراس، ووضع ميزانية مخططة ومتفق عليها من قبل الطرفين، بما يتناسب مع الإمكانات المتوافرة لدى الزوج، موضحاً آداب ليلة الزفاف
خليجية خليجية

كلمات ناصعة البياض وبل تدعو إلى التعقّـــــــــل السليم ^^
والله يحفظ الأمة تحت رضاه ويوفق كل الشباب ،،
،،

أسلمت مشرفنا ع الخبر الطيب ،،
ودمت في حفظ الرحمن ..

لكن ليست لها أذان صاغية في زماننا وفي عصرنا
وفي مجتمعنا !!
بس لاترضى الفتاة ان يكون عرسها أقل مستوى وكل شي يكون في الخيال
حتى لبس يوم العرس تنفق عليه الالاف .. مع انه لبس .. والمصيبة ياليت لو كان لبسا فيه الحشمة والوقار !!
قليلون وقليلات من يتبعون سنة الله ورسوله في الزواج واموره !!

شكرا لج مراقبنا على المرور والتعليق الطيب
ودي دائما

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.