,, أسبوع المرور الخليجي ينطلق اليوم ,, 2024.


** أسبوع المرور الخليجي ينطلق اليوم **

**************

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية يفتتح صباح اليوم اللواء سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية فعاليات أسبوع المرور الخليجي ال 22 في مركز المارينا مول بأبوظبي تحت شعار

“الالتزام فيه أمان”.

يحضر حفل الافتتاح القيادات الشرطية في شرطة أبوظبي ووزارة الداخلية. وتتضمن فعاليات الأسبوع، إضافة إلى المعرض المروري القرية المرورية ومسرح المسابقات الثقافية والأمنية والمرسم الحر للأطفال كما يشتمل المعرض على توزيع جوائز ومطبوعات مرورية وتوعوية للجمهور.

وقال النقيب ناصر خادم الكعبي رئيس لجنة الاتصال الجماهيري باللجنة المنظمة الفرعية بإمارة أبوظبي إن أسبوع المرور هذا العام يتميز بالاستعدادات الكبيرة التي تم الإعداد لها بمشاركة العديد من المؤسسات والهيئات التي تتمتع بالحس الوطني والأمني والتي تجاوبت مع دعوة القيادة العامة لشرطة أبوظبي للمساهمة في رفع السلامة المرورية وتقليل نسبة الحوادث المرورية التي تتسبب في إهدار الطاقات البشرية والتي تعتبر المحور الأساسي للتنمية.

وأشاد اللواء سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية بالنتائج الإيجابية التي تحققها حملات التوعية المرورية التي تقام خلال أسابيع المرور الخليجية بشكل سنوي وبآثارها ونتائجها في نشر الوعي المروري بين كل المواطنين والمقيمين بدول مجلس التعاون، والتي تسهم في الحد من المخالفات المرورية والتقليل من الحوادث البليغة وتكون لدى الجمهور ثقافة مرورية يستطيع من خلالها أن يكون اكثر التزاما بقواعد المرور وأنظمته.

وقال في تصريح له بمناسبة فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثاني والعشرين التي تنطلق تحت شعار “الالتزام فيه الأمان”: إن مشاركة الإمارات شقيقاتها دول المجلس في هذا الأسبوع تأتي في إطار تنسيق الجهود المرورية على المستوى الخليجي.

وقال: إنه على الرغم من الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتطوير الطرق واستحداث طرق جديدة وبديلة فإن وزارة الداخلية تكثف حملات التوعية المرورية، منوها الى ان إدارات المرور بالدولة لا تكتفي فقط بما تقوم به في أسبوع المرور الخليجي من جهد بل إن حملات التوعية تكون شبه متواصلة على مدار العام حيث يتم في كل حملة استهداف قضية مرورية.

وأضاف: “إننا نبذل كل الجهود الممكنة لتوفير السلامة والحماية لجميع مستخدمي الطريق”.

وأكد اللواء سيف الشعفار أن حوادث المرور لا تزال تشكل خطورة جسيمة بما ينجم عنها من وفيات وإصابات تستنزف قدرا لا يستهان به من الطاقة المنتجة في المجتمع فضلا عن آثارها الخطيرة على المستوى الاجتماعي والإنساني، مشيرا إلى أن حوادث المرور التي وقعت العام الماضي بلغت ستة آلاف و882 حادثا مروريا تراوحت ما بين صدم وتدهور ودهس نجم عنها وفاة 833 شخصا وتعرض بسببها نحو 11 ألفا و96 شخصا لإصابات بسيطة ومتوسطة وبليغة.

**********drawGradient()

الداخلية تشارك في أسابيع المرور الخليجية

أصدر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية قراراً وزارياً بإيفاد 15 من الضباط وضباط الصف من إدارات المرور والترخيص على مستوى الدولة إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للمشاركة في أسابيع المرور في دول المجلس لهذا العام الذي يقام تحت شعار “الالتزام فيه الأمان” وذلك خلال الفترة من 18 إلى 23 مارس/آذار الجاري.

ويهدف القرار إلى تبادل الخبرات والمعلومات ودعم علاقات التعاون بين رجال المرور في دول المجلس لتحقيق السلامة المرورية.

وتضمن القرار إيفاد النقيب فيصل محمد سلطان الطنيجي والنقيب طارق عبد الله سعيد والمساعد أول جاسم عمر يوسف عبد الله إلى المملكة العربية السعودية والنقيب عبد الله حميد جمعة والمساعد أول سهيل سالم زيد والرقيب راشد محمد راشد أشتيري إلى سلطنة عمان.

كما تضمن القرار إيفاد الملازم أول محمد سالم سهيل العامري والمساعد أول عبد العزيز محمد الشحي والمساعد عبد الله إبراهيم سعيد خلف إلى الكويت وإيفاد الملازم أول عبد الله علي أحمد اليماحي والملازم عبيد حميد عبيد الزري والمساعد أول خليفة خميس مبارك الخيلي إلى البحرين وإيفاد الملازم أول محمد عبد الله بن حسين والملازم علي هيكل كرم والرقيب سعود سالم عبيد سالم إلى قطر.

كما يشارك ضباط من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في فعاليات أسبوع المرور التي تقام صباح اليوم على مستوى الدولة.

**********drawGradient()

.. الخليج ..

عليكم بحزام الأمان …. والا ياويلكم ,,, على طول مخالفه

محد بيتسامح .. تراااه اسبوع المرووووووووووور

وبعد لا تنسووووووون …. شعار هـ السنه " الالتزام فيه أمان "

يمكن تحصلون جائزه

* حزووووووووووووووووووووووووووون *

ههههههههههههه

حلـــــــــــــوه حزووووووون حتى نحن نتحاسب ولا بس اللي يسوقون

السيارة..

تســـــــــــلم حزوووووون ع الموضــــــــــوع وأنت لاتنسى الحزام..

( شوق الامارات )

هه هه هه

انتووو أول ناااس تتحاسبووووون ,, لابسين حزام والا لأ خخخخخخخخ

شاكر لج أختي مروووووووورج

وخبري أخوانـــج … وأهلـــج …..

**********drawGradient()

* حزوووووووووووووووووووووووون *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.