إعمار العقارية تعلن عن وصول "برج دبي" إلى الطابق 150 بارتفاع يبلغ 555 متر 2024.

13/09/2007

أعلنت "إعمار العقارية" اليوم عن وصول الأعمال الإنشائية في تشييد تحفتها المعمارية "برج دبي" إلى ارتفاع 555.3 متر (121.85 قدم) ، ليصبح أطول هيكل قائم بذاته في العالم. وبذلك يكون برج دبي قد نجح في تحطيم الرقم القياسي الذي حمله برج "سي إن تاور" في تورونتو بكندا لمدة 31 عاماً بارتفاعه البالغ 553.33 متر (1815.5 قدم) مع احتساب طول السارية.

كما سجل البرج رقماً قياسياً جديداً من حيث عدد الطوابق المأهولة بالسكان والذي يبلغ حالياً 150 طابقاً. وكان برج دبي قد تجاوز من حيث الارتفاع برج "تايبيه 101" في تايوان، حامل لقب أطول ناطحة سحاب في العالم منذ عام 2024 بارتفاعه البالغ 508 متر (1667 قدم).

[IMG]خليجية[/IMG]

وبهذه المناسبة قال محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية": "يقدم ’برج دبي‘ الذي أصبح اليوم أطول مبنى في العالم نموذجاً حياً للإنجازات التي يمكن للجهود الجماعية والرؤى الطموحة أن تحققها. وقد أصبحت هذه التحفة الهندسية والمعمارية محط أنظار العالم ومثالاً يعكس روح التصميم والإرادة القوية التي تتميز بها دبي".

وسوف يسجل البرج عند إنجازه بالكامل خلال عام 2024 رقماً قياسياً في جميع الفئات التي وضعها "مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية (CTBUH)"، الهيئة العالمية التي تُعنى بتصنيف المباني الشاهقة في العالم على أساس ارتفاع القمة، وارتفاع السارية أو الهوائي، والسطح، وأعلى طابق مأهول بالسكان.

ويعتمد مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية على البيانات التي يصدرها "معهد إلينوي للتكنولوجيا" والتي تقيس طول البناء من مستوى الرصيف عند المدخل الرئيسي إلى أعلى نقطة في هيكله باستثناء هوائي التلفزيون أو الراديو أو سواري الأعلام. ومن المقرر أن يحطم البرج الرقم القياسي لأعلى هيكل على الإطلاق وهو اللقب الذي يحمله حالياً مبنى KVLY/KTHI TV المدعوم بالأسلاك والقائم في بلانشارد بداكوتا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية والبالغ ارتفاعه 628.8 أمتار (2036 قدماً).

وقد استهلكت الأعمال الإنشائية في البرج حتى الآن أكثر من 320.800 متر مكعب من الإسمنت المسلح عالي الجودة إلى جانب 63.000 طن متري من الفولاذ. ونجح برج دبي في أن يصبح أطول هيكل قائم بذاته في العالم خلال فترة 1325 يوماً من تاريخ بدء عمليات الحفر في يناير 2024. وساهمت خبرات أكثر من 5 آلاف مهندس واختصاصي وعامل في سرعة تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى توظيف مجموعة من أسرع وأقوى مصاعد البناء في العالم. وتصل سرعة مصاعد البناء إلى 2 متر في الثانية (أي 120 متراً في الدقيقة)، مما يمكنها من نقل العمال ومواد البناء إلى الارتفاعات الشاهقة بالسرعة المطلوبة.

وسيبدأ العمل قريباً في الهيكل الفولاذي الخارجي للبرج، كما تستمر في الوقت ذاته أعمال الإكساءات الخارجية حيث تم الانتهاء من تنفيذها في عدد من الطوابق. وتشتمل مواد الإكساءات الخارجية على الزجاج العاكس، والألمنيوم، والألواح الثلاثية المصنعة من الفولاذ المضاد للصدأ، والأعمدة الأسطوانية الأنبوبية التي تبرز التفاصيل الدقيقة للهيكل الخارجي.

وتعاونت ’إعمار‘ مع شركة ’سامسونج‘ من كوريا الشمالية و’تيرنر أنترناشيونال‘ التي تتخذ من نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها و’هايدر كونسلتنج‘ شركة التخطيط والتصميم والاستشارات البيئية والإدارية والهندسية، على تنفيذ التصميم الذي وضعته كل من أدريان سميثو"سكيدمور أوينجز آند ميريل" في شيكاغو".

ويقع "برج دبي" في مشروع "وسط مدينة برج دبي"، الذي تقوم "إعمار" بتطويره على مساحة 500 فدان بتكلفة تصل إلى 20 مليار دولار. وبالإضافة إلى المرافق السكنية والتجارية المتنوعة، يحتضن برج دبي "مبنى أرماني للشقق الفندقية"، ومنشآت ترفيهية مكملة من بينها 4 أحواض للسباحة وناد للسيجار ومكتبة وردهة خاصة بالسكان ومنصة للمراقبة في الطابق 124 بالإضافة إلى مراكز للياقة البدنية الممتدة على مساحة 150 ألف قدم مربعة.

تــســـلم اخويه عالمــوضوع

ربي يعطيك العافيه….

ما شاء الله
جبل مو برج
الله يسلم ايدك ويعطيك العافيه
تسلم اخوي ع الموضوع
تــســـلم اخويه عالمــوضوع
تسلمين يوخيتي ع الموضوع

وربي يحفظج

وننتظر منج اليديدج يالغلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.