اسامة بن لادن يهدد الاتحاد الاوروبي بعقاب وخيم بسبب الرسوم المسيئة 2024.

هدد اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الاتحاد الاوروبي بعقاب وخيم بعد اعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم والتي اثارت غضب المسلمين في انحاء العالم.

وقال ابن لادن في تسجيل صوتي بث على الانترنت تزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف ان الرسوم التي نشرتها صحيفة دنمركية وصحف اخرى في اوروبا جزء من "حملة صليبية" متورط فيها بابا الفاتيكان.

واضاف قائلا "نشركم لهذه الرسوم والتي جاءت في حملة صليبية جديدة وكان لبابا الفاتيكان باع طويل فيها … تأكيد منكم على استمرار الحرب".

وفي رسالته الموجهة الى "العقلاء في الاتحاد الاوروبي" قال ابن لادن "ان نشر تلك الرسوم هدفه " اختبار المسلمين في دينهم… والجواب هو ما ترون لا ما تسمعون … فلتثكلنا امهاتنا ان لم ننصر رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وتزامنت الرسالة التي أصدرتها مؤسسة السحاب الذراع الاعلامي للقاعدة مع الذكرى السنوية الخامسة لغزو العراق الذي قادته الولايات المتحدة.

وقال ابن لادن ان نشر الرسوم جريمة أخطر من "قصف قرانا المتواضعة التي انهارت على نسائنا واطفالنا" في اشارة الى الحرب التي شنتها الولايات المتحدة بمشاركة اوروبية على العراق وافغانستان.

واضاف قائلا "هذه هي المصيبة الاعظم والاخطر والحساب عليها أعسر". ومضى قائلا "ان العداء بين البشر قديم جدا ولكن عقلاء الامم حرصوا في جميع العصور على الالتزام باداب الخلاف وأخلاق القتال… الا أنكم في صراعكم معنا تخليتم عن كثير من أخلاق القتال عمليا وان كنتم ترفعون شعاراتها نظريا".

وقال ابن لادن ان اوروبا تستهدف عن عمد النساء والاطفال المسلمين "مجاراة لحليفكم الظالم الذي أوشك … على الرحيل من البيت الابيض" في اشارة الي الرئيس الامريكي جورج بوش.

واضاف ان "هذه الاعمال الوحشية" لم تهزم المسلمين وانما تزيدهم اصرارا على "الثأر لاهلنا واخراج الغزاة من بلادنا".

والرسالة هي الاولى فيما يبدو لابن لادن منذ التاسع والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني عندما حث الدول الاوروبية على انهاء المشاركة العسكرية مع القوات الامريكية في الحرب في افغانستان.

وقال مسؤول امريكي في مجال مكافحة الارهاب ان خبراء يعكفون حاليا على التحقق من صحة التسجيل لكنه اضاف أنه يتماشى مع "المسعى الدعائي المستمر للقاعدة".

دبي – رويترز

يعطييك العافيه أخوي على الموضووع….
تسلم اخوي ع الموضوع ….
البلوشي

مشكور

على الطرح

اخوك

سنافي بوظبي

لا اله الا الله

/

سلمت ع الخبر

ولاهنت اخويهـ

دمت بحفظ البآري

/

اختك ؛؛ بنت آل علي

^_^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top