الجيش الإسرائيلي: الصواريخ الي امطرت علي ايلات الاسرائيليه مصدرها من مخازن في ليبيا 2024.

خليجية

الجيش الإسرائيلي: صواريخ إيلات مصدرها مخازن أسلحة في ليبيا

أعلن الجيش الإسرائيلي في ختام التحقيق حول قصف إيلات بالصواريخ قبل أسبوعين، أن لديه أدلة دامغة على أن لجان المقاومة الشعبية في قطاع غزة هي المسؤولة عن هذه الصواريخ وأنها حصلت عليها بشكل مؤكد من ليبيا.
وأضافت المصادر بحسب صحيفة ليبيا المستقبل الألكترونية إن فحص شظايا الصواريخ الثلاثة التي سقطت في إيلات في مطلع أبريل الجاري، يثبت أن مصدرها مخازن الجيش الليبي،و التي هرب بعض التوار الليبين منها الي المقاومه الفلسطينيه وبيعها لهم وتم بالأضافه الي هذه الصواريخ أسلحة أخرى إلى عدة تنظيمات مسلحة في قطاع غزة، في مقدمتها الجهاد الإسلامي، وبينها صواريخ كتف من طراز «سام – 7» وصواريخ متقدمة أكثر تهدد تحركات سلاح الجو الإسرائيلي في القطاع.
وفي تصريح لمسؤول عسكري إسرائيلي أشار الى أن التحقيقات الإسرائيلية تشير إلى أن حماس كانت على علم بهذه الصفقات، وأن لجان المقاومة الشعبية تنوي استخدامها في عمليات قصف ضد إسرائيل من سيناء. وكانت إسرائيل حذرت خلال الثورة على القذافي في ليبيا من أن مخازن الأسلحة هناك تتعرض للنهب، لكن دول حلف الأطلسي المسيطرة في ليبيا لم تكترث. ما أدى إلى وصول الأسلحة إلى أيدي عناصر “إرهابية”، توجهها ضد إسرائيل وغيرها من دول المنطقة».

وأشار إلى أن هناك خطرا جديا علي اسرائيل من ليبيا و أن يكون من بين الأسلحة المختفية في ليبيا، صواريخ تحمل رؤوسا كيماوية نافياً امتلاك إسرائيل أدلة كافية في هذا الشأن.

الله اكبر

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.