السوق الشعبي في ربيع بريدة بمشاهده الجديدة يفتح أبوابه للزوار 2024.

السوق الشعبي في ربيع بريدة بمشاهده الجديدة يفتح أبوابه للزوار

استقبل السوق الشعبي في أول يوم من أيتم المهرجان الزوّار من العوائل والأُسَر التي جالت في باحات وأركان السوق مستطلعين جميع ما فيه من محال وزوايا جمعت الكثير من المنتجات الشعبية والمصنوعات القديمة التي بعثت الزمن الجميل بما كان عليه بيئة المنطقة, في تعايشه وتوافقه مع ظروفه الطبيعية، موفرة لجميع الزوّار جواً عائلياً يندر تكراره في قلب الصحراء. إلى ذلك جابت الفِرَق الشعبية ساحة السوق المتمثلة في الألعاب ومظاهر التسلية القديمة كالدنان والمليحق، التي لاقت إعجاب الزوار واستحسانهم، متذكرين معها سنين خلت.

المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ عبدالعزيز المهوس امتدح الانطلاقة الكرنفالية للمهرجان والحضور الكبير الذي شهدته صحراء الطرفية من الأهالي والشباب، وقال: الحمد لله حققنا المهم وهو كسب رضاء الزوّار على مختلف شرائحهم؛ فكل شريحة وجدت ما يُشبع رغباتها من الفعاليات الشيقة؛ فالكل حينما دخل موقع المهرجان شاهد سِجِل بصمة الرضا، وهنا أجد أن أقل واجب نقدمه للمجتمع هو مثل هذا المهرجان الرائع.

خليجية

خليجية[/url]

خليجية

السيارات التراثية وخيمة الشعر في طليعة اهتمامات زوار ربيع بريدة 34
خليجية

في ساحة السيارات التراثية والكلاسيكية في مهرجان ربيع بريدة 34 تكتظ أكثر من 200 سيارة تراثية وكلاسيكية في شكل يحكي التاريخ الذي حدا بالزوار والذي يحمل كل واحد منهم كاميرا الجوال ليوثّق زيارته ويصور مع السيارات التاريخية في مشهد مزج الماضي بالحاضر وحتى النساء كان لهن نصيب المشاهدة والتوثيق.

رئيس فريق السيارات التراثية والكلاسيكية عبدالله السلامة أكد أن الفريق يشارك في مهرجان ربيع بريدة 34 بقوة، حيث يحتوي الموقع على عدد 200 سيارة مشاركة من جميع مناطق المملكة والخليج العربي تم تأمين السكن والإعاشة من إدارة المهرجان لجميع المشاركين، إضافة إلى تقديم جوائز للمشاركين في سباق التحمل، وتكفل إدارة المهرجان بضيافة المشاركين والزوار.

لجنة التحكيم تعمل على تقييم المشاركات لاختيار أجمل وأندر وأقدم سيارة من حيث جودة البدي وسلامته من التعديلات والهيكل والبوية وتاريخ السيارة ونظافتها من حيث المحركات وغيرها من الأمور الفنية.

وقد تم تقسيم المعروض من السيارات على أربعة أقسام قسم الوانيت من موديل 1948م وحتى 1967م وقسم الكلاسيك من موديل 1931م وحتى 1964م وقسم تويوتا من موديل 1966م وحتى 1984م وقسم الداتسون من موديل 1962م وحتى 1977م.

في حين تأتي الأمسية الشعرية والتي تقام في موقع مخيم السيارات التراثية فقد كسيت المنصة برداء الشعر الشعبي ووضعت مكبرات الصوت وغيرت ملامح الخيمة بالأنوار والألوان الزاهية تقديراً لحجم الأمسيات وفرسانها الشعراء والتي قص شريطها الشاعر فهد بن سليمان الدخيل . .

خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.