الشـــيخ المجاهد العبيكان جعل السبت عطلة أسبوعية في السعودية لا يتعارض مع الشرع 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

أوضح الشيخ عبد المحسن العبيكان المستشار القضائي وعضو هيئة كبار العلماء في السعودية، بأن تغيير يوم الإجازة الأسبوعية من الخميس إلى السبت لا يتعارض مع النصوص الشرعية، مع وجوب الاحتفاظ بيوم الجمعة لقدسيته، وكونه يوم عيد أسبوعي للمسلمين.

واعتبر العبيكان أن الخميس يوم اعتيادي مثله مثل يوم السبت، ولا بأس من تغييره تلبية للمطالب الاقتصادية والتجارية، وفي السابق لم يكن هناك إجازة غير يوم الجمعة فقط، وقامت الدولة بعد ذلك باستحداث يوم الخميس كزيادة منها لإراحة موظفيها.

غير أن مسؤولا في اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى السعودي أكد لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية أنه لا وجود لأي دراسة أو رؤية حول تغيير مواعيد الإجازة الأسبوعية واستبدال وضعها الحالي، مضيفا، بأن هذه الأمور تحتاج لمناقشتها أكثر من بعد.

ويأتي حديث المسؤول بالشورى بعد ظهور عدد من الأصوات التي تنادي بتحويل أيام الإجازات الأسبوعية المتعارضة مع الإجازات الأسبوعية في البلدان العالمية، والتي تتربط مع السعودية بعلاقات تجارية واقتصادية، من الخميس والجمعة إلى الجمعة والسبت.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة قررت في وقت سابق جعل الجمعة والسبت يوما عطلة أسبوعية بدلا من الخميس والجمعة اعتبار من شهر سبتمبر/أيلول المقبل

يزااااااك الله خيييير يا اخوي ….
بــــارك الله فيك اخوي …
( الاسد السلفي )

يزاك الله خير أخوي

وتسلم على الموضوع

* حزووووووووووووووووووووووووون *

**********drawGradient()

بارك الله فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.