الكويتيوون يفطرون على ضوء الشموع 2024.

السلام عليكم ,,

خليجية

أفطر الكويتيون أمس على ضوء الشموع اثر انقطاع التيار الكهربائي عن معظم الانحاء، باستثناء منطقة الجهراء، في وقت انتهاء الدوام الرسمي ظهر أمس، مما تسبب في تكدس مروري واختناقات وحوادث، لتعطل الاشارات الضوئية، والتحكم المركزي، كما انقطعت الاتصالات الهاتفية الارضية، وتوقف العمل في ثلاث مصاف لتكرير النفط. لكن الموطنين نسوا كل ذلك حين صرفت لهم الحكومة 200 دينار كويتي لكل واحد منهم.

وتداول الكويتيون طرفة سياسية وهم يفطرون على ضوء الشموع تقول ان المسئولين رحبوا بالرئيس العراقي غازي الياور بقولهم: نورت الكويت فانطفأت الكهرباء!!

وحمل وزير الطاقة الشيخ أحمد الفهد مسئولية انقطاع التيار الكهربائي لمقاول بإحدى شركات الصيانة، أما وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الخدمات اللواء ثابت المها فقد صرح لـ «البيان» بأن التكدس المروري ادى الى وقوع حوادث في بعض المناطق، بعد ان تعطلت الاشارات الضوئية وانقطع التيار الكهربائي مع انتهاء الدوام الرسمي لمعظم الوزارات والمؤسسات الحكومية والمدارس في كافة مراحلها إلى جانب خروج الموظفين من اعمالهم قبل دوامهم الرسمي بسبب توقف التكييف والاضاءة.

وعلى الفور قامت وزارة الداخلية بتوفير الدوريات اللازمة وافراد الشرطة والضباط وتوزيعهم على كافة الشوارع والمناطق الرئيسية والداخلية والفرعية منها.

وقال مصدر مسئول في وزارة الداخلية رفض الكشف عن اسمه ان الادارة قامت بتوزيع مولدات كهربائية على التقاطعات الحساسة (التي تشهد ازدحامات) وكذلك توزيع الدوريات لتنظيم حركة المرور في الشوارع مبينا انه تم حجز افراد الدوريات الشاملة وتوزيعهم على بعض مرافق الدولة الحساسة.

كما انقطعت خدمة الهاتف الارضي في جزء من البلاد ورغم استمرار خدمة الهاتف المحمول واجهت الخطوط ضغطا شديدا بسبب كثرة المكالمات مما ادى إلى حدوث تأخير في الاتصالات. واعلن الناطق الرسمي باسم شركة البترول الوطنية الكويتية محمد الهاجري لوكالة فرانس برس انه «تم ايقاف مصافي النفط الثلاث تدريجيا بعد انقطاع الكهرباء على البلاد». واضاف «سيتم اعادة تشغيلها تدريجيا بعد 24 ساعة على الاقل من عودة التيار الكهربائي».

وعلى طريقة مصائب قوم عند قوم فوائد ازدهرت تجارة الشموع ونفدت تماماً في بعض المناطق مثل الجابرية.الحكومة من جهتها وبعد ضغوط النواب لزيادة رواتب الموظفين انتهزت فرصة الشموع هذه وأقرت صرف 200 دينار كويتي (600 دولار) لكل مواطن كمنحة. وبذلك تكون قد صرفت 194 مليون دينار كويتي (582 مليون دولار) وأفلحت بذلك في دفع مواطنيها لنسيان الانقطاع المؤقت للكهرباء.

منقول عن جريدة البيان

الله يعينهم ويعينا

تشكر على الخبر

حياك

الله يعينهم يحليلهم هموني

لو قالولنا بنسلفهم شوي كهرب من عدنا << اللهم لا شماته

تسلم أخويه عالخبر

….

السلام عليكم

تسلم يا سعيد على الموضوع..

يمكن من الظغط على الكهرباء استوا جييه

وساالفة الشموع ونااسه الصراحه..

سلام

حليييييييييييلهم يكسرووون الخاطر….كل البلاوي مرة وحده يتهم….
تشكر أخويه على الموضوع…

الله يحفظك

تسلمون ع الرد ,
يسلموا على الموضوع

في امان الله

يسلمو اخوي على اللعبه
تسلم اخووووووووووووي

الله يعطيك العافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top