تعديل درجات 220 راسباً في الثانوية 2024.

قررت وزارة التربية والتعليم لأول مرة، احتساب درجة امتحانات الإعادة للطلبة الناجحين في الصف الـ12 ضمن المعدل العام لنسب الامتحانات.

وقال رئيس قسم الامتحانات في وزارة التربية والتعليم أحمد الدرعي، إنه تم تعديل درجة أكثر من 220 طالباً وطالبة في الصف الـ12 بقسميه العلمي والأدبي الحاصلين على 59 درجة في ورقة أحد الامتحانات الراسبين فيها في الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني.

وأضاف أن نظام رفع درجة الطلاب من 59 إلى الحد الأدنى درجة النجاح، وهي 60 درجة، تم حسب تصنيف النظام الالكتروني الذي عمل على حصر عدد الطلاب المستحقين لرفع درجة ورقة واحد من الامتحانات من بين أربع ورقات.

وأشار إلى أنه سيتم السماح للطلبة دخول امتحانات الإعادة وفق القرار الوزاري، ورفع الدرجة بعد دراسة التظلمات التي تلقتها الوزارة والمناطق التعليمية في الدولة. وأوضح الدرعي أنه تم تصنيف التظلمات إلى فئات من خلال التقارير التي كانت موجودة لدى المناطق التعليمية، مشيراً إلى أن الوزارة قدمت مقترحات عدة للنظر في طلبات التظلم.

وأضاف أن قرار رفع الدرجة إلى الحد الأدنى جاء من أجل منح الطلاب الدارسين فرصة أخرى لدخول امتحانات الإعادة والنجاح في امتحانات المرحلة الثانوية.

ولفت الدرعي إلى أن العدد الإجمالي للطلاب الذين سيؤدون امتحانات الإعادة في جميع المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، وطلبة مراكز تعليم الكبار وطلبة دارسي المنازل، وصل إلى 5698 طالباً وطالبة على مستوى الدولة.

وتابع أن عدد طلبة الإعادة في التعليم العام وصل إلى 3564 طالباً وطالبة، فيما وصل عدد طلبة التعليم الخاص إلى 1053 طالباً وطالبة، و577 طالباً وطالبة في مراكز تعليم الكبار، و504 من دارسي المنازل.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت الأسبوع الماضي عن إمكانية إعادة النظر في درجتين لطلبة الثانوية العامة الراسبين في الامتحانات النهائية، وحاصلين على 58 و59 درجة.

والله خبر يدل على التخبط الحاصل في الوزارة ..

ونعم بشيخي وابوية خليفة بن زايد يوم غير وزير التربية ..

بصراحة امتحاناتهم كانت سم لدرجة إننا شفنا درجات من 95 إلى 36 بعيني ..

الحمدلله ع كل حال ، وأبارك لجميع الأخوة الناجحين ، وهارد لك للراسبين …

وأشكر أختي مزيونة ع الطرح الغاوي ..

لا هانج ربي ع التميز الجميل

الحمدالله انهم اعادوا النظر ..

وساااعدووا الطلبة ..

::

و الله اصاارحه انظلموو

بهاي الامتحاااانات السم .

::

لا حوول ولا قووة الا بالله ..

وتسلميين غلاتي ع الطرح

و ع الاخبار الحلووؤؤة ..

::

دمــتي في حفظـ الرحمـن ..

::

ترأآنــي قلووبه،،

الحمدلله ياربي ،،، زين ماسووا والله

يستاهل الطالب والاسأله كانت وايد صعبه

مبروووك نجاحهم ،، قرت عين اهلهم فيهم

مشكوره على هالخبر الغاوووووي

تقبلي مروري

واخيرا سويتوا لموضوعي سالفة

الله استانست

مشكورين على هالمرور الغاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.