جهاز آلي لتغليف بطاقات «الهويّة» يوفّر 8 ملايين درهم سنوياً 2024.

خليجية

أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن انتهائها من تركيب جهاز (MX6000) الآلي الجديد، لتغليف بطاقات الهوية في مركز العمليّات التابع للهيئة الذي يُتوقع أن يتمّ تشغيله خلال الأسبوع المقبل، وذلك في إطار سعي الهيئة وحرصها على مواصلة عمليّة تطوير البنية التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات ونوعيّتها.

وأوضحت الهيئة أن جهاز التغليف الجديد يعد الأحدث من نوعه عالمياً، ويحتوي على إمكانيات تكنولوجية متطورة تتيح لموظف واحد تشغيله، وهو الأمر الذي من شأنه المساهمة في توفير الموارد البشرية وتقليص عدد الموظفين الذين كانوا يقومون بتشغيل الجهاز السابق، وهو ما يسهم بالإفادة من قدراتهم الوظيفية في مواقع عمل أخرى داخل إدارات الهيئة ومراكزها.
وتوقعت الهيئة أن يسهم هذا الجهاز في تخفيض النفقات الماليّة التي كانت تتحملها الهيئة جراء استخدام الجهاز القديم، وكذلك في توفير مالي قد يصل إلى نحو 8 ملايين درهم سنوياً، لاسيما مع قدرة هذا الجهاز على تغليف 1500 بطاقة هوية ثنائيّة الجانب في ساعة واحدة، وبإمكانيّة تحقيق ارتفاع نوعي في معدل تغليف البطاقات، التي قد تصل إلى ثلاثين ألف بطاقة يومياً.

ويشكل هذا الجهاز الآلي الجديد قيمة مضافة إلى عمل الهيئة، سواء من حيث أدائه المبتكـر وإنتاجيته العالية، أو من خلال قدراته الفائقة وخصائصه التكنولوجية متعددة الاستخدامات، وقدرته على التشغيل التلقائي، وقراءة بيانات الشريحة في بطاقة الهوية، وإمكانية استخدامه مع أجهزة الطباعة الجديدة وإضافة ملصقات الدعاية والإعلان.

ومن أهمّ الخصائص التي تميز هذا الجهاز الآليّ الجديد قابليّته للتحديث والتطوير، بحيث يمكن الإفادة منه كطابعة للبطاقات مستقبلاً، بعد إجراء بعض الإضافات الفنيّة على الجهاز.

خليجية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ربي يعطيج ألف عافيه

مشكورة ع الخبر

نترقب كل يديدج ..

تسلمين يالغلا ع الخب ر
ما قصرتي وربي
لا تحرمينا من اخبارج الداريه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top