سائقون في أم القيوين يشكون انقطاع الكهرباء عن أعـمدة في شارع الاتحاد 2024.

عبّر سائقون يستخدمون شارع الاتحاد في إمارة أم القيوين، عن استيائهم من استمرار انقطاع الكهرباء عن أعمدة الإنارة على شارع الاتحاد منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، ما قد يؤدي إلى ارتكابهم حوادث دهس لمشاة يعبرون الطريق، أو حيوانات سائبة تسير على حرم الطريق السريع.

وأضاف السائقون أنهم يضطرون إلى إضاءة الأنوار المرتفعة في المركبات، لإنارة الطريق وتجنب الاصطدام بالمركبات المتوقفة على كتف الطريق، أو دهس المارة والحيوانات.

في المقابل، قال مدير عام وزارة الاشغال العامة، الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، إن «الوزارة تعاقدت مع شركة مختصة في مجال صيانة أعمدة الإنارة على الشوارع والطرق الاتحادية، لإصلاح الخلل الفني في شبكة الكهرباء التي تزود أعمدة الإنارة على شارع الاتحاد بالتيار، وسيعود التيار لأعمدة الإنارة خلال يومين».

وتفصيلاً، قال المواطن (أبومحمد) إن «انعدام الرؤية ليلاً على شارع الاتحاد عند مدخل إمارة أم القيوين يؤدي إلى ارتباك السائقين، بسبب عدم رؤية المطبات الاصطناعية، وعدم التزام السائقين القادمين من اليسار على دوار الاتحاد بأحقية الطريق للقادمين من جهة اليمين». وأضاف أن «عدم وجود إنارة على الطريق تسبب في حالة من الازدحام بين المركبات القادمة من منطقة الحمرية في الشارقة باتجاه إمارة أم القيوين، لذا يخشى الاصطدام بإحدى المركبات أو الانحراف عن الطريق في حال توقف مركبة بشكل مفاجئ وسط الطريق المظلم».

وذكر السائق حسام عبدالرحيم أنه تفادى الاصطدام بأحد الحيوانات السائبة على شارع الاتحاد، موضحاً «أنه عندما اقترب من الدوار المظلم على الشارع شاهد حماراً يقطع الطريق أمامه وجنبته إنارة المركبة الاصطدام به وتعرضه لحادث».

وأشار إلى أن «انعدام الرؤية على طريق الاتحاد السريع قد يتسبب في وقوع حوادث خطرة بين المركبات، أو الاصطدام بحيوانات سائبة تدخل حرم الطريق من المناطق الصحراوية، لذا يتعين على الجهات المعنية عدم ترك الطريق من دون إنارة كافية، وصيانة الاعطال في شبكة الكهرباء في أسرع وقت، لتفادي الحوادث المرورية».

وذكر المقيم مصبح سعيد أنه «تواصل مع الجهات المعنية في الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، وقدم شكوى حول انقطاع الكهرباء عن شارع الاتحاد، فردت عليه الهيئة بأن بلدية الإمارة مسؤولة عن إنارة الطرق المحلية».

وتابع «اتصلت بالجهات المعنية في البلدية التي أكدت أن هذا الطريق اتحادي، وأن وزارة الأشغال تعاقدت مع شركة خاصة تعمل حالياً على صيانة الانارة على الشارع».

وأوضح أن «أكثر من ثمانية أعمدة إنارة لا تعمل على شارع الاتحاد منذ ثلاثة أسابيع، في الوقت الذي يعاني فيه من غياب المرافق المرورية والآمنة، ما سيؤدي إلى وقوع حوادث مرورية خطرة»، مضيفاً أن إنارة بعض السائقين الاضواء المرتفعة في المركبات، لتمكينهم من رؤية الطريق بشكل واضح، تسبب ازعاجاً للسائقين القادمين من الجهة المقابلة.

وأوضح مدير عام وزارة الاشغال العامة الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، أن «الوزارة تعاقدت مع شركة خاصة لصيانة شبكة الكهرباء في الطرق الاتحادية، وأنها تعمل على حل مشكلة شارع الاتحاد مع خلال التواصل مع الجهات المختصة في الوزارة إذ بدأت إجراءات الصيانة اللازمة لأعمدة الإنارة التي تعاني خطأ فنياً أدى إلى انقطاع الكهرباء عن الطريق».

وتابع أنه سيتم إجراء صيانة شاملة لأعمدة الانارة خلال اليومين المقبلين، وإضاءة الطريق كاملاً أمام حركة السير والمرور، مؤكداً أن الوزارة تتواصل مع الجهات المعنية في إمارة أم القيوين، بهدف التنسيق لإصلاح أي عطل فني قد يحدث في شارع الاتحاد الذي يمر من خلال إمارة أم القيوين.

خليجية

يجب حـَـل المشكله , و قد تسبب الحوآدث
لا سمح الله , لكن بلدية ام القيوين صرحت بآنهـآ رآح تعالج المشكله خلال يومين ~

السلآم عليڪم ورحمۃ اللـﮧ وبرڪاتـﮧ

مسسـآء الخييير . . خليجية

إن شاء اللـﮧ ايعالجونها وإلا الحوآدث راح تڪثر

سلمتَ خــآلد ع الخبر وقوآڪ اللـﮧ ..~

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top