ضرب امه بالحذاء فشلت يده 2024.

لم يكن الشاب البالغ من العمر 15 عاما يتخيل ان يستيقظ من نومه ذات يوم فيجد يده قد شلت

ولكن هذا ماحدث لهذا الشاب الشقي وحيد والديه الذي أعتاد أن يوجه سبابه وشتائمه إلى

والديه ودون مراعات لما حث عليه الدين الحنيف من طاعة الوالدين وبعد وفاة والده إزدادت

قسوته على أمه لمجرد أنها كانت تنصحه بالأبتعاد عن رفقاء السوء الذين كانوا السبب في تخلفه

الدراسي وأنحرافه فذات مره هددته أمه بأحد أخواله الذي كان يخشاه في السابق ولكنه سب

خاله وتحدى أن يفعل شئ ثم قذف أمه بالحذاء وأخذت الأم تبكي ودعت عليه

وكانت المفاجأه في اليوم التالي عندما أستيقظ الشاب أكتشف أنه لايستطيع أن يحرك يده

اليمنى أغلق الشاب باب غرفته عليه وراح يبكي على ماأقترفه في حق والدته ورق قلب الأم

ولم تعد تفعل شيئا غير الدعاء له أن يشفي الله فلذة كبدها

لاا حول ولاا قوة الا بالله

**********drawGradient()

لاحول ولا قوة الا بالله

تسلم اخوي همس على القصه يعطيك العافيه ..

ونتريا اليديد ..

مع التحيه

.

مشكور رهين على القصه

بومــــــــايد……

لاا حول ولاا قوة الا بالله

تسلم همس على القصه

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

حتى للحين هالشيء يستوي الابناء يضربون أهاليتهم
استغفر الله العظيم

والله يعطيك العافية همس العيون على هالقصة الموضوع المحزن

واكييييييييد انتظر جديدك ان شاء الله تعالى

وتقبل فائق احترامي
روووووووفي

ثانكس على المرور حبايبي

تحيااتي لكم

بس بومايد انا اللي مدخل القصة مب رهين

**********drawGradient()

سبحان الله

قلب الام

شكرا اخوية على القصة

تسلم خيماوي على المرور

تحيااتي لك

**********drawGradient()

سبحان الله ربنا يمهل ولا يهمل وهذا عقابه بالدنيا شو بيكون عقابه بالآخره

تسلم همس ع القصه

التاريخ
على الرغم من أن الأرض المعروفة اليوم تم استيطانها منذ الفترة النيوليتيكية، إلا أنها كانت بمعزل عن الأحداث التي عاشتها الصين خلال الحقب التالية.

احتلت المملكة المتحدة "هونغ كونغ" أثناء "حرب الأفيون الأولى" سنة 1841 م، ثم تنازلت الصين عن حقها في الجزيرة بموجب "إتفاقية نانكين". بعد نهاية "حرب الافيون الثانية" حصلت بريطانيا على المزيد من التناولات والمزيد من الاراضي ("كولون" وغيرها). قامت هذه الأخيرة منذ 1 يوليو 1898 م باستئجار العديد من الأراضي المتاخمة للموقع لمدة 99 عاما.

بعد اتفاق بين جمهورية الصين الشعبية والحكومة البريطانية وقع في ديسمبر 1984 م، أصبحت "هونغ كونغ ومنذ 1 يوليو 1997 م تعرف باسم "منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصّة لجمهورية الصين الشعبية".

السكان
يقدر عدد سكان هونغ كونغ بحوالي 6.800.000 نسمة. تعتبر الكثافة السكانية، والتي تبلغ 6.771 ن/كلم²، إحدى أعلى النسب في العالم. تواجه "هونغ كونغ" اليوم مشكلة حقيقية: الإكتضاض السكاني.

انخفض مستوى التزايد السكاني في العشريتين الأخيرتين. هبطت نسبة زيادة السكان من 2.7% (سنوات 1975-1980 م) إلى 0.5% (سنوات 1990-1995 م)، فيما هبط معدل الخصوبة من 2.3 إلى 1.2 خلال نفس الفترة. يعتبر معدل الحياة والمقدر بـ78.6 سنة من بين أعلى المعدلات في العالم.

أثناء فترة السيادة البريطانية على الجزيرة، كان لظاهرة الهجرة دور مؤثر على التركيبة السكانية، بلغت نسبة المهاجرين الـ40% من مجموع السكان. كانت الـصين المصدر الأول للمهاجرين، فيما جاءت موجات أخرى من دول شرق آسيا (اللاجئون الفييتناميون) والفيلبين. حددت الحكومة المحلية آنذاك عدد المهاجرين التي يمكن استقبالهم بـ25.000 مهاجر سنويا، إلا أن هذا العدد خفض ابتداءا من سنة 1995 م.

مع اقتراب موعد استلام الـصين للجزيرة (عام 1997 م)، غادر "هونغ كونغ" العديد من السكان (حوالي 43.000 في 1995 م). لتفادي تأزم الوضع قامت السلطات البريطانية بتشديد القيود على المواطنين، تم تقليل عدد المسموح لهم بالإقامة على التراب البريطاني. عام 1996 م وبعد إعلان الصين نيتها حل المجلس التشريعي المحلي (بعد استرجاعها لهونغ كونغ) قام أكثر من 130.000 شخص بطلب الحصول على جواز سفر بريطاني.

يشكل الصينيون حوالي 97% من نسبة السكان، يشكل الفيليبنيون (150.000 وأغلبهم من خدمة البيوت)، البريطانيون والأمريكيون الباقي. أكثر من 90% من الصينيين ولدوا في هونغ كونغ، الباقي قدم أكثرهم من مقاطعة قوانغدونغ (广东) القريبة.

*****************************
اللغة والديانات
اللغتان الرسميتان في "هونغ كونغ" هما: الإنكليزية والصينية؛ تستعمل اللغة الإنكليزية في المجالين القضائي والسياسي. من بين اللهجات الصينية، يطغى استعمال اللهجة الكنتونية، إلى جانب المانداران، ويكاد ينحصر استعمال الصينية في هاتين اللهجتين.

يصعب تحديد الديانة التي يتبعها أهل الجزيرة. يجمع أهل الجزيرة في معتقداتهم بين تعاليم البوذية، الطاوية والفلسفة الكونفشيوسية، يعتبر الأمر شيئا مألوفا بين الصينيين. عدا الديانات الشرقية، يوجد في "هونغ كونغ" حوالي 500.000 مسيحي، وأغلبهم من الكاثوليكيين، بالإضافة إلى 50.000 مسلم تقريبا، وبعض الجاليات المتفرقة من أتباع الديانات الأخرى (الهندوسية، اليهودية، السيخية).

الفنون والثقافة
تطغى الثقافة الصينية على الحياة الفكرية في الجزيرة، ومن أبرز مظاهر هذه الثقافة والتي يمكن معاينتها، التظاهرات التقليدية كـ"عيد التنين"، "عيد الربيع" واحتفالات "رأس السنة الصينية". على أنه ونظرا لتواجد عناصر أخرى (غير صينية) بين تركيبة المجتمع، فقد كان لهذه الأخيرة تأثيرها هي أيضا على الثقافة المحلية (على غرار البريطانيين)، وتشتهر "هونغ كونغ" اليوم بثقافتها العالمية.

كانت "هونغ كونغ" السبب في انتشار الثقافة الصينية الشعبية في العالم، وقد ساهمت الأفلام والموسيقى المحلية، وكذا الكتب والمجلات في هذه العملية. تنشط في الجزيرة العديد من الفرق التي تقدم عروضا للفنون الشعبية الصينية، وتعتبر فرق الأوبرا الكانتونية الأكثر رواجا. تتواجد في "هونغ كونغ" العديد من الـشبكات المتخصصة في بيع المقتنيات والتحف الفنية.

ساد جو من الحرية أثناء فترة السيادة البريطانية، الشيء الذي شجع على قيام العديد من الصحف والمجلات المستقلة. يوجد اليوم حوالي 50 جريدة تنشر باللغة الـصينية في الجزيرة.

الإقتصاد
أصبحت "هونغ كونغ" أثناء فترة الإدارة البريطانية، من ركائر النظام الرأسمالي العالمي. بعد الحرب العالمية الثانية، عززت الجزيرة دورها كمستودع عالمي للبضائع والمنتجات كما عرفت الفترة استثمارات ضخمة في قطاع الصناعة. جاءت النتائج سريعة عندما تزايد النمو الإقتصادي، وأصبحت "هونغ كونغ" من أقطاب الصناعة، المال والتجارة في العالم.

تقع منطقة "شينزين" الإقتصادية الخاصة (في الـصين) على مقربة من هونغ كونغ. بسبب الإمتيازات الخاصة التي منحتها الحكومة الصينية تدفقت الإستثمارات إلى هذه المنطقة الحرة فيما أصبحت الجزيرة مركز عبور المنتجات الصينية.

في سنة 1995 م، بلغ الناتج المحلي الإجمالي 151,3 مليار دولار (33,1 مليار عام 1985 م)، يمثل هذا الرقم ربع الناتج المحلي للصين. تعتير ‘هونغ كونغ" منطقة غنية، الناتج المحلي الفردي من أعلى المعدلات في العالم (الـ5). اقتصادها منفتح على الباسيفيكي (المحيط الهادي) والتي تعتبر أول منطقة إقتصادية في العالم. يبلغ حجم الأصول المالية في بورصة "هونغ كونغ" للأسهم 304 مليار دولار (وهو مايمثل 6 أضعاف ما لدولة مثل فرنسا) . كل هذه العوامل أقنعت الحكومة المركزية في الصين على ترك يد المبادرة لها، فتقرر الإبقاء على النظام الرأسمالي حتى بعد خروجها من السيادة البريطانية.

عرف إقتصاد الجزيرة -ومنذ 1970 م- معدلات نمو عالية جدا.: 10,9% في سنوات 1970-1980 م؛ 6,6% سنوات 1980-1994 م. منذ 1995 م انخفضت الوتيرة بسبب ارتفاع مستوى الأجور وكذا أسعار الإيجارت. انخفض معدل النمو إلى 4,5% فيما بلغ معدل التضخم 7,3% ونسبة البطالة 3,5% وهي أعلى المعدلات منذ العشر سنوات الأخيرة.

الخدمات والتجارة
في عام 1994 م بلغت نسبة العاملين في قطاع الخدمات الـ71,9% من مجموع القوى العاملة، فيما تجاوزت مساهمة هذا القطاع نسبة الـ81% من الدخل المحلي الإجمالي. تحتل "هونغ كونغ" موقعا استراتيجيا، ويعد ميناءها مع ميناء "شانغهاي" في الصين أهم ميناءين في المنطقة. مع بداية انتعاش الإقتصادي الصيني وازدهار المناطق الإقتصادية الحرة المتاخمة له، أصبح لميناء "هونغ كونغ" دورا رئيسا في التبادلات التجارية بين البر الصيني و العالم. تعتبر الرسوم الجمركية المطبقة من أدنى النسب في المنطقة. يتجاوز حجم التجارة الخارجية الناتج الإجمالي المحلي للجزيرة (138%)، عام 1995 م بلغ حجم الواردات الإجمالية 192,2 مليار دولار فيما بلغت الصادرات 173,3 مليار.

من بين البضائع التي تستوردها "هونغ كونغ" تأتي المنتجات الغذائية في أول القائمة، تليها المواد الأولية، معدات النقل والإتصالات والمواد الكيماوية وغيرها، فيما تقوم بتصيدر المنتوجات النسيجية، المنتجات واللوازم المصنعة (لعب، ساعات، منتجات إلكترونية) وغيرها. منطقة الباسيفيكي (المحيط الهادي) تعتبر الشريك التجاري الأول لها (الصين، اليابان، الولايات المتحدة، تايوان، سنغفورة، كوريا الجنوبية وكندا) فيما تأتي منطقة اليورو (أوروبا) ثانيا (ألمانيا، المملكة المتحدة).

"دولار هونغ كونغ" هو العملة الرسمية للجزيرة، منذ 1994 م يتولى "بنك الصين" مهمة اصدار هذه العملة. تنشط في المنطقة العديد من الممثليات، الوكالات والمؤسسات المالية العالمية، وتعد "بورصة هونغ كونغ" من أهم المراكز المالية في العالم.

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

شو الرااااااااااااي …؟؟

:64:

ثاانكس ملاك …^_*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.