مهرجان الظفرة 2024 لمزاين الإبل يشهد مسابقات “الحلاب” وتغليف التمور ونظم الشعراء 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنظم هيئة أبوظبي للثقافة والتراث الدورة الثالثة لمهرجان الظفرة 2024 خلال الفترة من 30 يناير إلى 8 فبراير المقبلين بمدينة زايد في المنطقة الغربية، في إطار استراتيجية الهيئة للحفاظ على التراث الثقافي لإمارة أبوظبي .

أعلنت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان – مزاين الإبل – استمرار التسجيل للمشاركة في فعاليات الحدث حتي يوم 20 يناير المقبل لتحديد أعداد المشاركين من فئة المحليات الأصايل وفئة المجاهيم لتنظيم عملية مشاركاتها في الأشواط المختلفة التي ستعلن نتائجها إلكترونياً.

يحكم فعاليات المهرجان خبراء متخصصون من دول منطقة الخليج العربي ويتوقع أن يستقطب الحدث آلاف الزوار من المواطنين والمقيمين والسياح .

وتشارك العديد من الفعاليات المجتمعية في المسابقات التي تنظم على هامش المهرجان كمسابقة تغليف التمور ومزاينة الظفرة في عيون المصورين، وأجمل قصائد الشعر النبطي في وصف الإبل، إلى جانب عدد من المسابقات والفعاليات التراثية التي سيعلن عنها لاحقاً.

وأعلنت اللجنة المنظمة إطلاق مسابقة جديدة للمرّة الأولى خلال فعاليات المهرجان وهي مسابقة “الحلاب” لاختيار النوق الأصايل والمجاهيم الأكثر إدراراً للحليب بهدف تشجيع ملاك الإبل على اقتناء النوق غزيرة الحليب بما له من فوائد صحية علاجية عديدة .

واشترطت اللجنة المنظمة للمهرجان ضرورة نظافة الإبل وخلوها من الأمراض للمشاركة في فعاليات المهرجان . وستمنح الجوائز للمراكز العشرة الأولى في كل من فئتي المحليات الأصايل وفئة المجاهيم.

كانت الدورة الثانية للمهرجان – مزاينة الإبل – قد شارك فيها حوالي 2000 مشارك من ملاك الإبل من دول مجلس التعاون الخليجي بـ 24 ألف ناقة للفوز بلقب أجمل الإبل من الفئات والأشواط المخصصة للفردي والمجموعات في حدث متميز وصفته وسائل الإعلام الدولية أنه أكبر تجمع للإبل في مكان واحد .. فيما بلغت قيمة جوائزه حوالي 40 مليون درهم

××جريده الإتحاد ××

بالتوفيق للمهرجان ان شاء الله

كل الشكر على الخبر

ودي

فديت الغربيــه , موفقين ياربــي
شكرا لج عالخبر ,
لاتحرمينا مشاركاتج ^^
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يوفقهم يارب ..
يعطيج العافية أختـي ع الخبــر ..
ربــي يحفظج ..
يسلموووو ع المرور والرد

1 فكرة عن “مهرجان الظفرة 2024 لمزاين الإبل يشهد مسابقات “الحلاب” وتغليف التمور ونظم الشعراء 2024.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top