وفاة طفل مواطن حرقاً في الشامخة 2024.

وفاة طفل مواطن حرقاً في الشامخة

وفاة طفل مواطن حرقاً في الشامخة

المصدر: أحمد عابد ــ أبوظبي التاريخ: الجمعة, سبتمبر 04, 2024

توفي طفل مواطن (أربع سنوات) محترقا داخل منزله في منطقة الشامخة في أبوظبي، ونجا شقيقاه من الموت بعد أن تمكن رجال الدفاع المدني من اقتحام المنزل وإنقاذهما والخادمة من الحريق بينما كان والداهما يؤديان صلاة التراويح.

وتفصيلا تلقت غرفة العمليات بلاغا في الثامنة والنصف مساء أول من أمس يفيد بنشوب حريق داخل أحد البيوت الشعبية في الشامخة، وعلى الفور تحركت فرق من وحدات الدفاع المدني والإنقاذ والتدخل السريع والإسعاف، وتبين نشوب حريق في المطبخ والمستودع الكائن داخل المنزل، واقتحمت فرق الإنقاذ المنزل وتمكنت في وقت قصير من إنقاذ الطفلين والخادمة وإخراجهم من موقع الحادث، فيما عثر على جثة شقيقهم الثالث محترقا ومتفحما داخل المطبخ.

وتسبب الحريق في تلوث أروقة المنزل بالدخان الأسود واحتراق الأثاث، ورجحت مصادر في الدفاع المدني أن يكون سبب الحريق تسرب غاز من المطبخ.

وأكد مدير إدارة الدفاع المدني في ابوظبي، العقيد عبدالله حسن غريب، ضرورة التزام أفراد المجتمع بتطبيق شروط الوقاية والسلامة من الحرائق في المنازل واتباع الاحتياطات الآمنة لحماية أطفالهم من حوادث الاحتراق وعدم تركهم بمفردهم داخل المنزل، لافتا إلى أن إدارة الدفاع المدني ستواصل جهودها على مستوى توعية الأفراد بمخاطر الحرائق وسبل الوقاية منها.

وقال مدير فرع العلاقات والتوجيه المعنوي في الإدارة الملازم أول عبدالله التميمي إنه «تمت السيطرة على الحريق خلال خمس دقائق تحت إشراف الضابط المناوب الملازم أول عبدالرحمن القاسمي وبدعم من مراكز الدفاع المدني في الشامخة وبني ياس والفلاح».

تسلم ع ــألطرح

يعطيك العافية

الله يرحمه , لا حول ولا قوة ألا بالله
تسلم مشرفنا ع الخبريه
ما قصرت
ربي يسلمكم ان شاء الله

كل الشكر لكم

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

كثرة الحرايق الحينه <~ الله يرحمنا برحمته …

لاهنت ع الطرح مشرفنا ..

حفظك الباري ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.