تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أمطار الخير على الإمارات لليوم الثاني

أمطار الخير على الإمارات لليوم الثاني 2024.

  • بواسطة
أمطار الخير على الإمارات لليوم الثاني

تواصل هطول أمطار الخير على مناطق متفرقة بالدولة لليوم الثاني على التوالي، وكثفت إدارات المرور والبلديات استعدادها لتصريف المياه المتراكمة وتسيير حركة المرور ومنع الحوادث الخطرة حيث شهدت حركة السير بعض الارتباك.

ففي دبي هطلت امطار خفيفة لفترات متقطعة وفي مدينة الشارقة سقطت أمطار منذ الصباح الباكر تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، مما أحدث نوعا من ارتباك الحركة المرورية في الشوارع والميادين الرئيسية في المدينة، مثل شارع كورنيش البحيرة الذي شهد تجمع كميات كبيرة من المياه، مما اضطر عناصر من شرطة الشارقة بالتواجد في ميدان السوق المركزي لتنظيم حركة المرور بسبب تجمع المياه في الميدان. كما شهد شارع العروبة ازدحاما مماثلا بسبب تجمع المياه على جنبات الشارع، في حين كانت سيارات بلدية الشارقة تقوم بسحب المياه من الشارع، حتى تعود الحركة المرورية إلى طبيعتها. وصرح عبدالعزيز المنصوري مدير إدارة خدمات الصرف الصحي في بلدية الشارقة، ان هناك استنفارا تم صباح أمس من عدد من أقسام البلدية من خلال تشكيل لجنة لمواجهة الأمطار، قامت بتكوين فريق عمل وتم توزيعها على مناطق الشارقة التي شهدت تجمع المياه بطريقة مكثفة.

حيث تم تزويدها بسيارات لسحب المياه، والمضخات وأدوات النظافة لإعادة الطرق إلى طبيعتها. ومازالت السماء ملبدة بالغيوم، منذرة بسقوط المزيد من أمطار الخير، حيث من المتوقع ان تشهد الشارقة هطول أمطار تتراوح ما بين المتوسطة والغزيرة، بناء على توقعات هيئة الأرصاد بالشارقة.

وفي أم القيوين تواصل هطول الأمطار لليوم الثاني على التوالي أمس التي تراوحت ما بين الخفيفة والمتوسطة ولفترات متفاوتة ومتقطعة لمدة تزيد على 3 ساعات ما أدى إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتجمع قليل لمياه الأمطار في بعض الدوارات والتي سارعت البلدية بدورها في شفط المياه المتراكمة ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم مما يبشر بهطول أمطار خلال الساعات المقبلة.

من جانبه أكد الدكتور مصبح راشد حميد مدير عام بلدية أم القيوين عن استعداد إدارة البلدية وذلك من خلال تجهيز مكائن الشفط والتناكر وعمال البلدية وذلك للحيلولة دون تراكم مياه الأمطار في الدوارات ووسط الطرقات لما يشكله ذلك من خطورة على قائدي المركبات ومستخدمي الطرق.

ولم تسفر الأمطار التي هطلت عن أي حوادث خطيرة أو أضرار في الممتلكات كما أفادت مصادر شرطية.

وأكدت مصادر ارصادية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على المناطق الشمالية مع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ومن المتوقع أن يكون الطقس غائما جزئياً ودرجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية. وفي رأس الخيمة والمناطق المجاورة تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة. وتحولت بعض الشوارع الى برك بفعل مياه الامطار.

وبدأت الأمطار في السقوط ولليوم الثاني على التوالي قبل فجر اليوم صاحبها انخفاض نسبي في درجات الحرارة. واستمرت الأمطار لمدة ساعة بشكل متقطع في بعض المناطق مما أدى إلى جريان الأودية والشعاب خاصة في المناطق الشرقية على المرتفعات الجبلية صاحبها

رعد وبرق ورياح نشطة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة عن معدلاتها في مثل هذا الوقت. ومازالت السماء ملبدة بالغيوم مما يبشر بهطول المزيد من الأمطار في الساعات المقبلة.

وهطلت صباح أمس أمطار تباينت ما بين المتوسطة والغزيرة على مناطق متفرقة من الفجيرة والمناطق المحيطة بها أدت إلى جريان المياه من على أسطح الجبال مشكل شلالات صغيرة أغرقت المناطق المنخفضة في قرى دبا،وأدت المياه التي غمرت الطرقات إلى عرقلة سير السيارات الصغيرة على الطرقات بسبب ارتفاع منسوب المياه، وتزحلق السيارات الكبيرة على شوارع مما سبب أزمة مرورية خالية من الحوادث.

استمرار الجو الغائم

أكد مركز الأرصاد الجوية التابع لمطار الفجيرة الدولي على استمرار الجو الغائم حتى اليوم مع وجود فرصة كبيرة لسقوط الأمطار بكثرة على مناطق متفرقة من البر والبحر سيصاحبها رعود نشطة ورياح باردة تصل سرعتها إلى 21 عقدة، ستنخفض على إثرها درجات الحرارة إلى 16 درجة مئوية

وسادت الأجواء الغائمة على جميع مناطق الساحل الشرقي رافقها تساقط حبات الرذاذ منذ الصباح الباكر على مناطق متفرقة مما أدى إلى انخفاض مستوى درجات الحرارة إلى مستويات دنيا وصولا في بعض المناطق إلى 15 درجة مئوية. أدت بالأهالي الخروج إلى الطرقات والمناطق الجبلية لتسجيل أولى لحظات نزول الوديان.

متابعة ـ قسم المحليات

يارب سقيا خير وبركه ويعم بها العباد والبلاد ..

اللهم صيباً نافعاً ..

الحمد الله ^^

مبروك علينا وعليكم الرحنه ^^:031o:

امين ان شاء الله ^^

تسلمين على المرور والمشاركة

الله يدوم الخير ع الامارات
اللهم صبيبا نافعـاً
و الله يزيــد ؛

شكرا لك عالخبـر
=)

اشـكركم على المرور والمشاركة ^^
بصراحه المطر حلو

ما كان غزير بالعكس خفيف وناسه *______*

اللهم صبيبا نافعـاً و الله يزيــد
شكرا لك عالخبـر
يس يس اي نو

الحمد الله
اللهم سقنا غيث مغيثا نافع غير ضار

و الله الجو كول
كنا فلندن ههههههههههه( احلام فقارا)

جزاك الله خير خوي ع الموضوع

في راك كان عنا غزير ^^

اشكركم على المرور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.