لا إله الا الله عدد ما كان ,, وعدد ما يكون ,, وعدد الحركات ,, والسكون قصه صاحبتها تقول
كنت بالخارج لدراسة الطب وكان مطلوب منها بحث تخرج ولما خلصت البحث راحت تراجعه مع الأستاذ
وكانت مخزنته على عدة اقراص للكمبيوتر وكان بحثها متعوووووووب عليه وتطلب منها عدة شهور
المهم الأستاذ أعجب ببحثها كثير وكان بكره آخر يوم للتسليم …وبطريقها للعوده لبيتها للأسف الشدييييد
انسرقت منها شنطتها وفيها بحثها رجعت للبيت تبكي كلمت الأستاذ قالت امهلني أجمعه طبعا رفض وقال
بكره آخر يوووم وإذا فيه مجال فهو الليله فقط … كلمت أخوها بحرررقه وألم قال لها اقرئي سورة
الضحى وكرري (ولسوف يعطيك ربك فترضى) ماصدقت البنت وسكرت من هنا وجلست تقرأ وتقرأ وتقرأ
وفجأه…. سمعت الباب يدق قامت تفتح لقت الشنطه عند الباب وفيها البحث كااااااامل والأغراض
كاااااامله ومعها رسالة ترضيه من اللص يقول فيها ..بحثك رائع وأتمنى لك حظ سعيد ولو تاملنا
السوره نلقى فيها معاني الرحمه والحنااان والعطف كفيله بمسح الالم وهذا سبب تنزيلي للموضوع هذا
هو كثرة الطلبات بالدعاء والزواج وحل المشاكل ….الخ ونسينا قوله (ولسوف يعطيك ربك فترضى)
عليك باستحضار ما تتمنى(زواج_وظيفه_حل لمشكله_اولاد_او شي اضعته_واي حاجه من حوائج الدنيا
والآخره ) وأنت تقرئ هذي الايه وكن واثقامن ان الله سيعطيك عاجلا غير آجل وزياده من عندي ومن
تجربه اذا ضاع عليك شي وانت تبحث عنه اقرأ)(ووجدك ضالا فهدى) واقرا بعدها سورة الانشراح
واعتبره رد من الله عز وجل على طلبك ورفع ذكرك ويسرك بعد عسرك باذن الله ايضا سورة الكوثر هي
انجاز لما وعد الله تعالى رسوله في سورة الضحى (ولسوف يعطيك ربك فترضى) في سورة الضحى وعد
من الله بالاعطاء وفي سورة الكوثر عطاء وتحقق العطاء….. ولا تنسين شكر الله بعد ان يفرج همك
باالصلاة والتصدق كما قال تعالي: ﴿ إنّا أعطيناك الكوثر * فصلّ لربّك وانحر * إنّ شانئك هو الأبتر ﴾
وقول اخير ان الموضوع من المجربات لانه دعاء في سورة ايات وسور كريمة ومن ايماننا ان القران
شفاء ولم يحدد الشفاء لعلة معينه بل هو شفاء للناس من كل شي لان الرسول صلى الله عليه وسلم قال
لابأس بالرقية مالم تكن شركا اقرأها اللهم صلي وسلم على محمد وعلى ال محمد كما صليت على
ابراهيم وعلى آل ابراهيم وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل
ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد
فضيلة الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله،
أخت لي قالت أنه إذا ضاع شيء فما علينا إلا قراءة سورة الضحى فهي بفضل الله تساعد على وجود الشيء الضائع. و هي قد تعلمتها من أمها و أهلها…و هي دائماً تساعد (يعني جربوها و دائماً يجدون ما يبحثون عنه)…
هل في هذا الكلام صحة؟ أي دليل في السنة أو الأحاديث؟ أفيدونا أفاد الله بكم أمة الإسلام. بارك الله فيكم.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فأجاب: عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وفيكِ بُـورِك
لا أعلم أن لهذا القول أصلاً في السنة .
وهناك دعاء في رد الضالة. فقد روى الطبراني في الأوسط والكبير عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم في الضالة أنه كان يقول : اللهم راد الضالة وهادى الضلالة أنت تهدى من الضلالة أُردد عليّ ضالتي بعزتك وسلطانك ، فإنها من عطائك وفضلك . ثم قال الطبراني : لم يرو هذا الحديث عن محمد بن عجلان إلا ابن عيينة تفرد به عبد الرحمن بن يعقوب ، ولا يروى هذا الحديث عن ابن عمر إلا بهذا الإسناد .
وقال الهيثمي : رواه الطبراني في الثلاثة ، وفيه عبد الرحمن يعقوب بن أبي عباد المكي ، ولم أعرفه ، وبقية رجاله ثقات . انتهى .
وفي الحديث الآخر من افلتت منه دابته أو ضاع له شيء فإنه يُنادي : يا عباد الله احبسوا . والأحاديث في هذا الباب ضعيفة لا تقوم بها حجة .
ويرى بعض العلماء أن ما ثبت بالتجربة في الرُّقية ونحوها أنه لا بأس به . وفي صحيح مسلم عن عوف بن مالك الأشجعي قال : كنا نَـرقي في الجاهلية فقلنا : يا رسول الله كيف ترى في ذلك ؟ فقال : اعْرضوا عليّ رقاكم ، لا بأس بالرُّقى ما لم يكن فيه شرك .
ويدلّ على ذلك أيضا ما ثبت في الصحيحين من حديث أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – قال : نزلنا منزلا فأتتنا امرأة فقالت : إن سيّد الحي سليم لُدِغ . فهل فيكم من راقٍ ؟ فقام معها رجل مِنّـا – ما كُـنا نظنه يُحسن رقية – فَرَقَـاه بفاتحة الكتاب فبرَأ ، فأعطوه غنما وسقونا لبنا ، فقلنا : أكنت تحسن رقية ؟ فقال : ما رقيته إلا بفاتحة الكتاب . قال : فقلت : لا تحركوها حتى نأتي النبي صلى الله عليه وسلم ، فأتينا النبي صلى الله عليه وسلم فذكرنا ذلك له ، فقال : ما كان يُدريه أنها رقية ؟ أقسموا واضربوا لي بسهم معكم .
قال ابن حجر بعد ذِكر بعض روايات الحديث : وهو ظاهر في أنه لم يكن عنده علم متقدم بمشروعية الرقي بالفاتحة ، ولهذا قال له أصحابه لما رجع : ما كنت تحسن رقية .
وكان الشيخ العثيمين – رحمه الله – يرى أن ما ثبت بالتجربة في الرقية لا بأس به استناداً إلى فعل الصحابة في هذا الحديث ، وإقرار النبي صلى الله عليه على آله وسلم لهم .
ونقل المناوي هذا الدعاء : يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي . ثم قال : وقال النووي في بستانه : جرّبته فوجدته نافعا لوجود الضالة عن قرب ، وقد علّمنيه شيخنا أبو البقاء . انتهى .
وكان بعض المجاهدين يقرأ على الكفار : ( وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ ) وقد قرأها رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم على كفار قريش .
والله أعلم .
/
/
/
للتوضيح والفائدة ..
جزيتم خير المي رالصامت على الموضوع ..~
حفظك الله ..||
الـآمير الصامت
صبــآحج ورد معــطر ,,
يــآ سبــح ــآن الله ^^
مــوضــووع رآئع
انتــقــــآء جميل منك اخووووي
تســلم يمنـــآك ^^
|
يعطيكي العافية على التوضيع الرائع
اسعدني تواجدك بالصفحة
|
مشكورة على مرورك
|
وعليكم السلام
تسلمين على مرورك الجميل
فلم نجد منك تحية الإسلام في الموضوع الذي طرحته بارك الله فيك
فلا تحرمنا وتحرم نفسك من الأجر في كتابتها ….
وكما نشكر العضو أنفاس على جلبها للفتوي للشيخ / عبدالرحمن السحيم …حفظه الله
فجزاك الله خير الجزاء للتنبيه الطيب….
ويغلق الموضوع
ودمتم في حفظ الرحمن