تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » القبض على 3 حاولوا بيع سيارات مسروقة في الشارقة

القبض على 3 حاولوا بيع سيارات مسروقة في الشارقة 2024.

سوزان العامري – الشارقة

الامارات اليوم….

أحبطت شرطة الشارقة مخططاً نفذه ثلاثة باكستانيين لتهريب سيارات مسروقة من الولايات المتحدة الأميركية ومحاولة بيعها في الشارقة، وألقت القبض عليهم، وفق مصدر أمني في شرطة الشارقة، أضاف أنه «تم ابلاغ الشرطة الدولية «الانتربول» لملاحقة شركاء المتهمين في الخارج».

وتفصيلاً، شرح المصدر سيناريو القبض على المتهمين قائلاً إن «أجهزة البحث الجنائي في شرطة الشارقة تلقت معلومات تفيد بعرض شخص سيارتين من نوع (مرسيدس SL 550 وS 550 موديل 2024) للبيع، ويشتبه أن تكون السيارتان تمت سرقتهما من الولايات المتحدة الأميركية وصدرتا للدولة».

ولفت إلى أنه «بعد التأكد من صحة المعلومات تم تشكيل فريق أمني لمتابعة القضية، ومن خلال مراقبة المشتبه بهم ورصد محاولاتهم لتمرير السيارتين عبر أحد مراكز الفحص الفني للمركبات تمهيداً لبيعهما، وتبين خلال المتابعة وجود تعديلات أدخلت على أرقام هياكل السيارتين».

وذكر أن «الفريق الأمني تمكّن من القبض على (ت.أ.ن) و(ش.ح.ب) من الجنسية الباكستانية، وبتفتيش السيارتين تم العثور على أوراق ومستندات وأختام تعود لإحدى شركات تجارة قطع غيار السيارات، وتبين أن احدى السيارتين أدخلت للدولة باسم شركة في إمارة مجاورة».

وأوضح أن الشرطة «عثرت على سيارة ثالثة من طراز (BMW 330 x1) تعود للمتهمين، لا تحمل أوراقاً توضح هويتها، وتم إبقاؤها في أحد معارض السيارات في منطقة أبوشغارة بالشارقة، بهدف بيعها بعد أن أخضعت للفحص الفني وأجريت تعديلات على رقم هيكلها، وبالتحقيق مع المتهمين اعترفا بتورط شريكهما (ر.ع.م)، باكستاني الجنسية، في تعديل أرقام هياكل السيارتين في مقر عمله بإحدى الورش المتخصصة بأعمال الألومنيوم، ألقي القبض عليه وضبط بحوزته معدات مستخدمة في تعديل الأرقام».

وأكد المصدر أن «التحقيق مع المتهمين كشف عن متورطين معهم في الولايات المتحدة الأميركية، شاركوا في شحن السيارات، التي تبين أنها مسروقة وتم تصديرها للدولة عن طريق أحد الموانئ البحرية». وبناء على اعترافات المتهمين تم توقيفهم تمهيداً لمحاكمتهم، فيما تابعت وزارة الداخلية التنسيق مع الشرطة الدولية «الانتربول» في شأن تعقب المتهمين خارج الدولة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.