تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » امتحانات الإعادة الأحد المقبل والنتائج 7 يوليو

امتحانات الإعادة الأحد المقبل والنتائج 7 يوليو 2024.

  • بواسطة

خليجية

بعد مرور 36 ساعة تقريباً على إعلان نتيجة الثانوية العامة تسلم أمس، طلاب الصف الثاني عشر «علمي وأدبي» في أبوظبي شهادات نجاحهم، بعد أن عاشوا أوقاتاً عصيبة جراء عطل تقني في الكمبيوتر الخادم «السيرفر» التابع لوزارة التربية والتعليم.

ووزعت مدارس أبوظبي الثانوية الشهادات كافة وبيان الدرجات على الطلاب منذ الصباح، بعد أن تسلمتها من إدارة شؤون الامتحانات في منطقة أبوظبي التعليمية الساعة السادسة مساء أول من أمس.

وكانت المنطقة التعليمية في أبوظبي أرسلت أول أمس، رسائل نصية إلى مديري المدارس الثانوية تطالبهم الحضور إلى مبنى المنطقة الساعة السادسة مساء أول من أمس، لتسلم شهادات طلاب الثانوية العامة بعد إصلاح العطل التقني في كمبيوتر الوزارة.

من جهة أخرى، ستبدأ امتحانات الإعادة للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية يوم الأحد المقبل وتستمر ثمانية أيام، وستعلن النتائج في السابع من يوليو المقبل الذي سيكون آخر يوم في العام الدراسي الجاري.

وقالت مديرة مدرسة القادسية للتعليم الثانوي في أبوظبي سهيلة المحيربي لـ«الإمارات اليوم» إن المدرسة بدأت توزيع الشهادات على طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي أمس، لافتة إلى أن هناك 25 طالبة في القسم الأدبي رسبن في امتحان مادة اللغة الإنجليزية وسيدخلن امتحان الإعادة الأسبوع المقبل.

وأضاف مدير مدرسة حكومية في أبوظبي فضل عدم ذكر اسمه، أن هناك عدداً كبيراً من طلابه حصلوا على درجات منخفضة في مادة اللغة الإنجليزية، ورسب العديد منهم، عازياً السبب إلى أن كل مدرسين ومدرسات اللغة الإنجليزية في المدارس أجانب غير مؤهلين وليس لديهم القدرة الكافية على إيصال المعلومات بطريقة صحيحة إلى الطلاب، كما انهم يتعاملون مع الطلاب بطريقة التدريس الغربية، مشيراً إلى أن هذا الأسلوب غير ملائم مع طبيعة الطلاب داخل الدولة، ما أدى إلى تدني مستوى الطلاب وبالتالي عدم حصولهم على درجات مرتفعة ورسوب بعضهم.

وألقت مديرة مدرسة حكومية في أبوظبي رفضت ذكر اسمها، باللوم على وزارة التربية والتعليم لإعدادها كشفاً واحداً يضم جميع الطلبة الناجحين والراسبين الذين عليهم إعادة الامتحان الأسبوع المقبل، ما يهدر وقت المدرسة في إعادة فرز النتيجة من جديد، بحيث يتم عمل كشوفات منفصلة للناجحين وثانية للراسبين وثالثة للطلبة الذين سيدخلون امتحان الإعادة، وذلك في ظل ضيق الوقت الذي يعانونه حالياً من انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الماضي، ثم تسليم شهادات الصفين الـ10 والـ11 أول من أمس، وكذلك تسليم شهادات الثانوية العامة إلى الطلاب أمس، إضافة إلى ضرورة تجهيز قاعات الامتحان من جديد والاستعداد لامتحانات الإعادة التي ستنطلق يوم الأحد المقبل.

وعلمت «الإمارات اليوم» أن بعض شهادات طالبات الثانوية العامة في مدرسة فلسطين للتعليم الثانوي في أبوظبي لم تصل إلى المدرسة مع بقية الشهادات التي تسلمتها المدرسة مساء أول من أمس، وأكدت طالبات في المدرسة أن شهاداتهن لم تصل إلى المدرسة حتى الساعة الثانية عشرة ظهر أمس، وأوضحت مديرة المدرسة شيخة الزعابي، أن المشكلة كانت تكمن في كمبيوتر الوزارة الذي تعطل أثناء إخراج شهادات طالبات فصلين من المدرسة ما أدى إلى تأخر استخراج شهاداتهن حتى أمس، لافتة إلى أن المنطقة تمكنت من استخراج الشهادات وإرسالها إلى المدرسة وتم توزيعها على الطالبات. وأوضحت الزعابي أن هناك سبع طالبات في الثانوية العامة رسبن في مادة الكيمياء وثلاث طالبات رسبن في مادة الرياضيات، كما رسبت طالبة واحدة في مادة اللغة الإنجليزية.
وأشارت مديرة مدرسة أم عمار للتعليم الثانوي في أبوظبي أمينة الماجد، إلى أنه تم تسليم الشهادات بصورة طبيعية إلى الطلاب أمس، وأن معظم الطلاب قاموا بتسلّم شهاداتهم.

خليجية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركآآته

مبرووك للجمييع
واللي لهم دور ثاني ربي يسهل عليكم شدو الهمه
موفقييييين
تسلميين ع نقلج الاخبار
بارك الله فييج

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

والله يهني الناجحين ..

و الله يعيين الراسبين..

مشكور ع الخبر

نترقب كل يديدك..

تسلموטּ ع المرور

وربي يـפـفـظڪم ..~

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.