تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » زوجان يستذكران عشرتهما وماضيهما السعيد ويعدلان عن الانفصال

زوجان يستذكران عشرتهما وماضيهما السعيد ويعدلان عن الانفصال 2024.

رأس الخيمة – محمد شاهين:

قبل أحدهما جبين الآخر . . مستذكرين ذكرياتهما وأيام عشرتهما الزوجية الطويلة، هكذا أنهى زوج سبعيني العمر وزوجته الأربعينية خلافهما الذي اتفقا على إنهائه بالخلع قبل الصلح بينهما مؤخراً في قسم الإصلاح والتوجيه الأسري بدائرة محاكم رأس الخيمة، ليكون أول حالة صلح يشهدها القسم خلال العام الجاري .

وقال جاسم المكي رئيس قسم الإصلاح والتوجيه الأسري بدائرة محاكم رأس الخيمة إن المعنيين في إدارة القسم، استطاعوا إنهاء خلاف زوجين استمرت حياتهما الزوجية أكثر من ثلاثين عاماً، ولديهما سبعة من الأبناء، مع بدء أول جلسة حددها القسم لهما، بنية النظر في مشكلتهما القائمة، والعمل على حلها من دون إتمام طلب مخالعة الزوجة لزوجها، نتيجة خلافات أسرية متراكمة لدى الطرفين، وذلك من خلال تقديم النصح والتوعية الدينية والاجتماعية لكلا الطرفين .

وأوضح المكي أن لتعاون الأزواج المتخاصمين وخضوعهم وتأثرهم بالعامل الديني والاجتماعي والأخلاقي دوراً مهماً في إنهاء خلافاتهم، حيث من السهل جداً القضاء على أي مشكلة قائمة بينهما مهما كان حجمها، لافتاً إلى أن تعاون الزوج والزوجة مع جهود لجنة الصلح في المشكلة تلك تكلل بالنجاح بعدما سألت الزوجة زوجها عن إمكانية بقائها في مسكن الزوجية مع أولادها بعد إتمام عملية الخلع، حيث بادر الزوج إلى بث روح الطمأنينة إليها قائلاً لها “إن عشرتهما الزوجية الطويلة والطيبة . . تفرض عليه أن يتركها برفقة أولادها في مسكن الزوجية، مضيفاً أن هذا ما هو إلا جزء بسيط لرد حقها)، مما أثار حفيظة الزوجة ودفعها نحو تليين موقفها، ومن ثم تصالحها مع زوجها بعد تقبيل أحدهما رأس الآخر، واتفاقهما على تناول الوجبة التي يفضلانها مع أولادهما والمكونة من السمك الطازج .

وأكد المكي أن القسم اعتمد مؤخراً مقولة (لا للطلاق . . لا للخلع)، مشيراً إلى أن القسم استقبل شهره الأول من العام الجديد بأول حالة مصالحة من دون ورود أي حالة خصام وطلاق وخلع .

ما شاء الله ،، الحمــدلله على لطف الله ،،
والله يسعد أسرتهم بأكملها لعودتهم الطيبة من الخلع ،،
،،
وجزاهم الله خير إدارة التوجيه الأسري ،،
والله يعطيهم العافية على جهودهم ،،
،،

تسلم أخويه فــــارس ،،،
وشكرا لك ع الخبر الطيب اللي يفتح النفس من الصبح ^^
والله يحفـــــــــظك ..

الحمد لله ^^
مثل هالاخبار تريح الخاطر والبال ^^
اشكرج على المرور والتواصل العطر مشرفتنا
ودي
الحمدلله .. وان شآء الله آخر الخلافات

وجزاهم الله خير المركز على جهودهم الطيبه

وشعآرهم اللي يحمل المعاني الكبيره السآميه

ما تقصر مشرفنآ وعسآك على القوة

دمت في حفظ الرحمن

الحمد لله ^^
كل الشكر على المرور والطلة الطيبة
ودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.