تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » شرطة دبي تحذر من رسائل نصية للنصب والاحتيال *

شرطة دبي تحذر من رسائل نصية للنصب والاحتيال * 2024.

تلقى بعض الأشخاص رسائل نصية مزيفة يهدف مرسلوها للنصب عن طريق أخذ معلومات عن بنك داخل الدولة أو شركات عالمية يكون متلقي الرسالة مشتركا معها وبعض المواقع الإلكترونية التي فيها بريد إلكتروني. وأوضحت الدكتورة منى البحر أستاذ خدمة اجتماعية بجامعة الإمارات أنها تلقت رسالة نصية من yahoo تفيد أن عدد المستخدمين قل في الموقع ويراد إعادة ترتيب المشتركين واضافة خدمات لهم .

وتم طلب الرقم السري وبعض المعلومات منها حيث قالت: بكل براءة بعثت كل البيانات التي يريدونها واكتشفت أنهم قاموا بتغيير الرقم السري وإرسال رسائل لجميع العناوين الموجودين معي في البريد الإلكتروني وأخبارهم أنني في ماليزيا وتواجهني مشاكل لأنني أضعت محفظتي وجواز سفري ولدي ارتباط في دفع ألف و400 دولار تكاليف الفندق وألف و500 دولار لإنهاء إجراءات السفر وإعطائهم عنوان شركة صرافة في ماليزيا لبعث النقود.

وأضافت الحمد لله أنه لم يستجب أحد للرسائل لأن أغلبهم اتصلوا بها لإخبارها بالقصة وحاولت ادراك البقية من خلال الاتصال بهم وإرسال رسائل للأشخاص الذي تذكر بريدهم الإلكتروني واخبارهم أن بريدها الإلكتروني تم الاستيلاء عليه وأن عملية نصب تكمن وراء ذلك.

ودعا العقيد خليل إبراهيم المنصوري نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية الذين يتلقون رسائل نصية يشتبه بها التوجه إلى الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية أو أي مركز شرطة للنظر في الرسائل واتخاذ الإجراءات حرصا على عدم وجود أي عمليات استيلاء والقبض على من وراء هذه الرسائل.

حيث أن هناك إدارة مكافحة الجريمة الإلكترونية في الإدارة تعمل على تعقب ومطاردة الجناة من مرسلي الرسائل النصية المجهولين أو رسائل البريد الإلكتروني والقبض عليهم وإحالتهم إلى النيابة العامة .

وأضاف أن هناك قضايا عديدة تم إحالتها إلى النيابة كان وراءها رسائل نصية سواء كانت قضايا اختلاس أو قذف أو تهديد وغيرها من القضايا التي يمكن ارتكابها عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، لافتا أن هناك تنسيقا مع البنوك في الدولة في نشر الثقافة للمتعاملين والموظفين في عدم التعامل مع بعض الرسائل النصية وتحذيرهم في حال ورود أي بلاغات وراءها النصب على المتعاميلن مع البنك.

…البيآن …

تسلم اخويه ع الخبر

يعطيك العاافيه و الله

هالاشياء كثرت في بلاادنا تقولون نيويورك مب الامارات

لا حول و لا قوة الا بالله

ولــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـد الامـــــــــــــــــــــــــارات

يعطيك اااااالف عافيه

يعطيك العافيه على الخبر
تسلم أخوي على المعلومة
الله يعطيك العافية اخوية ولا تنسانا من الاخبار الهامة
روووووووووووووووووووووعة

يسلمووووو على المووووووضوووووع

^^

%%

تسلم اخوي ع الخبر
يعطيك ألف عافية
يسلمووو عـ طرحـ الخبر
مشكور ع الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.