تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ضبط عصابة استولت على مليوني درهم ببطاقات مزوّرة

ضبط عصابة استولت على مليوني درهم ببطاقات مزوّرة 2024.

ألقت شرطة دبي القبض على عصابة متخصصة في تزوير بطاقات الائتمان، مكونة من خمسة أشخاص، يحملون الجنسيات الإيرانية والهندية والباكستانية، وفق مصدر أمني في شرطة دبي، الذي أوضح أن «المتهمين من بينهم موظفان في مصرف محلي، وشخص هارب من كفيله، تمكنوا من الاستيلاء على مليوني درهم».

وقال إن «تفاصيل الحادث تعود إلى يوم ٣٠ أكتوبر الماضي، عندما وردت معلومات إلى الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، تفيد حيازة شخص باكستاني بطاقات إئتمان مزورة، إضافة إلى جواز سفر جنوب إفريقي مزور».

وتابع «بناء على تلك المعلومات تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإعداد كمين أمني للقبض على المتهم ويدعى «س.ج» وتمكن أفراد الكمين من القبض على المشتبه فيه في منطقة «فريج المرر»، وبتفتيشه ذاتيا عثر بحوزته على مبلغ 21 ألفاً و540 درهماً، كما تم العثور على أربع بطاقات ائتمانية مزورة كان يخفيها داخل جيبه».

وزاد أنه «بتفتيش مقر سكنه في منطقة «البراحة» ضبط (95) بطاقة ائتمانية لبنوك مختلفة وخمسة دفاتر شيكات، وتسعة هواتف نقالة مع شرائحها، وتسعة أختام لشركات تجارية. كما تم العثور على جواز سفر جنوب إفريقي مزور وهوية صادرة من حكومة جنوب إفريقيا، وعدد من بطاقات العمل المزورة ومبلغ مالي قدره 39 ألف درهم».

وأوضح المصدر أن «المتهم أفاد في التحقيقات بأنه كان يشترك مع كل من المتهمين الثاني «م.ن«، (باكستاني) والثالث«م.ي»، (هندي) منذ ستة أشهر في الاحتيال على أحد البنوك الأجنبية في الدولة، وذلك بتقديم طلبات ائتمانية يدعمونها بصور جوازات وشهادات عمل مزورة، وفيما يمرر المتهم الرابع «ف.ل» (هندي) ـ والذي يشغل موقعا قياديا في المصرف ـ معاملاتهم مع علمه بأن المستندات مزورة».

وقال إن «المتهم ذكر أن المتهم «م.ي» اعتاد تزوير المستندات، مستخدما الكمبيوتر في تعديل البيانات، وإدخال صور لأشخاص وهميين، وبعد تجهيز البطاقة كانوا يسحبون أقصى مبلغ مسموح به، ويسلمون موظف البنك نسبـة ١٥٪ من المبلغ المسحـوب، ومن ثم يتقاسمون باقي المبلغ فيما بينهم، وقد تجاوزت المبالغ التي سحبــوها مليوني درهم».

وأشار المصدر إلى أن «التحريات توصلت إلى أن المتهم «س.ج» مطلوب في ستة بلاغات جنائية في مراكز شرطة عدة، كما أنه مطلوب لإدارة الجنسية والإقامة بتهمة الهروب من الكفيل. وبمواصلة البحث والتحري من قبل المباحث الجنائية تم إعداد كمائن أمنية للقبض على بقية المتهمين في المواقع التي يترددون عليها».

وأكد أنه «ألقي القبض على المتهم الثاني «م.ن» في الأول من نوفمبر في منطقة «فريج المرر»، واعترف خلال استجوابه بمشاركته لباقي عناصر العصابة وأن دوره كان يقتصر على تقديم الطلبات للبنك عبر المتهم الثالث «م.ي»، وتبين أن المتهم الرابع «ف.ل» قد تمكن من سرقة مبلغ ٢٢٥ ألف درهم من المتهم الأول وفر هاربا خارج الدولة». وزاد المصدر «بتاريخ الثاني من نوفمبر تم القبض على المتهم الخامس «ج.س»، (هندي) والذي أكدت التحريات أنه كان يمرر المعاملات في البنك أثناء غياب المتهم الرابع «ف.ل»، الذي سافر في إجازة خارج الدولة، مشيراً إلى أنه «بتاريخ الثالث من نوفمبر تم القبض على موظف البنك «ف.ل» حين عودته إلى الدولة، واعترف جميع المتهمين بأدوارهم في الاحتيال على البنك وتقاسمهم المبالغ المالية المتحصلة من ذلك، وتم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة مع المضبوطات».

المصدر الامارات اليوم

مو غريبه من شرطة دبي…الله يعطيهم العافيهــ

الي خلوا البلاد في امانــ

….

مشكووور اخوي على الخبر السار…

لا حوله ولا قوه لا بالله
السـِلآإم عليگِم ورحمـِة الله وبرگِـِآته . .
صبـآحگِمـ . . \ مسـِآگِمـ . .
انوآر ومسرّآت . .

.

.

حسبي الله عليهم ان شـِآء الله ! . .
يالله مـِآ قصروآ شرطتنـِآ ،، ويزآهم الله كل خير . .

ثـِآنكيو حبوب ع هالطرح . .
وربيه يعطيگِ الع ـآفيه الشيخ . .
وع ـسآگِ ع القوة يـِآ الآرجوآنـِي . .
وبإنتظآر المزيد منك . .

حسبـــي يالله ونعـــم الوكيـــل .. كـــل يـــوم ظاهريـــن لنـــا بطريقـــه يديـــده فالنصـــب والسرقـــه ..

الحمدلله إنـــه أمـــن دولتنـــا قـــوي وربـــي يعطيهـــم العافيـــه ..

تسلـــم عزيـــزي عالخبـــر ولاتحرمنـــا مـــن كـــل يديـــد مـــن صوبـــك ..

أخوووكـــ :: مـــيـــلانـــووو :: 🙂

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.