تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ,, علي عبد الله صالح يقرر الترشح ,,

,, علي عبد الله صالح يقرر الترشح ,, 2024.


** علي عبد الله صالح يقرر الترشح لولاية رئاسية جديدة في اليمن **

**************

Saturday, 24 June 2024
اعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح خلال تجمع شعبي في صنعاء السبت 24-6-2006 انه قرر الترشح لولاية رئاسية جديدة من 7 سنوات "استجابة

لمطالب جماهير الشعب" عائدا بذلك عن قرار سابق بعدم الترشح. وقال صالح متوجها الى عشرات الالاف من الاشخاص الذين تجمعوا في احدى ساحات

صنعاء مطالبين بترشحه لولاية جديدة خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في سبتمبر/ايلول انه يوافق على الترشح "تلبية لمطالب هذه الجماهير التي جاءت مدفوعة بارادتها".

واضاف صالح "انني استجيب لمطالب جماهير الشعب التي كانت مدفوعة بارادتها اطفالا ونساء وشيوخا وتلبية للمعتصمين والمتجمهرين من المحافظات والمديريات". وتابع وسط تصفيق الجماهير "ساكون جنديا معكم كما عرفتموني جنديا في السابق". وتجمع نحو 1,3 مليون شخص, بحسب تقديرات الرئيس, صباحا في ساحة السبعين قرب القصر الرئاسي رافعين لافتات تطالب صالح بالعودة عن قراره عدم الترشح لولاية رئاسية جديدة.

ورفع بعض الاشخاص لافتات تب عليها "ندعوكم الى مواصلة المسيرة" و"الشعب الذي احببتموه يطلب منكم البقاء" في منصب الرئاسة. ووصل صالح الى السلطة في 1978 وكان في حينها رئيسا لليمن الشمالي. واعلن في يوليو/تموز 2024 انه لا يرغب في الترشح لولاية جديدة, واثار هذا الاعلان مفاجأة لكن احدا في اليمن لم يعتقد ان هذا القرار نهائي.

والاربعاء اعلن الرئيس اليمني لدى افتتاح اعمال المؤتمر الاستثنائي للحزب الحاكم "انا اريد ان اسلمها (السلطة) سلميا, دعونا نتبادل السلطة وبطرق ديموقراطية وحرية مطلقة".

**********drawGradient()

.. دنيا ..

* حزوووووووووووووووووووووووووووون *

يعطيك العافيه
حزوووووووووووووون
ع الخبر
( *&&غزلان&&* )

الله يعافيج أختي

وتسلمـــين ع المروووووووووور

* حزووووووووووووووووووون *

**********drawGradient()

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.