تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ‏القبض على عصابة كولومبية تسرق عملاء بنوك‏ -pic

‏القبض على عصابة كولومبية تسرق عملاء بنوك‏ -pic 2024.

‏القبض على عصابة كولومبية تسرق عملاء بنوك‏

المصدر: ‏محمد جرادات ــ الشارقة التاريخ: 06 أبريل 2024

خليجية
أفراد العصابة بعد القبض عليهم. من المصدر

قبضت شرطة الشارقة على عصابة كولومبية تخصص أعضاؤها في السرقة من عملاء بنوك.

وكانت بلاغات عدة وردت إلى شرطة الشارقة، تفيد بتعرض أشخاص للسرقة بعد مغادرتهم بنوك وبحوزتهم مبالغ كبيرة.

كما وردت معلومات تفيد بوجود أشخاص تثير تحركاتهم الريبة، إذ يوجدون باستمرار أمام بعض البنوك، ويراقبون المترددين عليها.

وفي ضوء هذه البلاغات والمعلومات، راقبت أجهزة البحث الجنائي المواقع التي يحتمل أن يستهدفها اللصوص، وتمكنت إحدى الفرق الأمنية من رصد ثلاثة أشخاص يقومون بتحركات مشبوهة عند أحد البنوك، كما رصدتهم وهم يراقبون شخصاً بعد خروجه من البنك وهو يحمل مظروفاً ويتجه نحو سيارته، إذ تبعه المشتبه فيهم، مستقلين سيارة من نوع نيسان التيما، سوداء اللون، إلى أن أوقف العميل سيارته أمام محل في شارع القاسمية، وما أن غادرها وتحرك باتجاه المحل، حتى اقترب اثنان من المشتبه فيهم من سيارته، وحاول أحدهما كسر الزجاج الأيمن لباب السيارة، مستخدماً آلة حادة كانت بحوزته. وعندما فشل في ذلك كسر الآخر زجاج المثلث على الجهة اليسرى من السيارة، وسحب المظروف الذي يحتوي المال.

وفي تلك اللحظة، دهم رجال الفرقة الأمنية المشتبه فيهم وقبضوا على الشخصين اللذين سرقا سيارة العميل، بينما حاول شريكهما الثالث الهرب بالسيارة التي كانوا يستقلونها، فاعترضه رجال الفرقة بسيارتهم، وأبدى المشتبه فيهم مقاومة عنيفة لحظة القبض عليهم، قبل أن يتمكن رجال الفرقة الأمنية من السيطرة عليهم، وجلبهم مع المضبوطات إلى إدارة البحث الجنائي.

وبالتحقيق مع المتهمين، وهم (ح.أ.ليون) وشريكاه (ب.ب.تريجيلو) و(أ.ج.تريجيلو)، اعترفوا بمحاولتهم سرقة المال من السيارة التي كانوا يتبعونها، كما اعترفوا بارتكاب سرقات عدة من عملاء بنوك في عدد من إمارات الدولة، وتبين أنهم يقيمون في فنادق مختلفة في إمارة مجاورة، ويستخدمون في تنقلاتهم سيارات مستأجرة، كما اتضح أنهم يستخدمون أساليب عدة في السرقة من عملاء البنوك، من بينها متابعة السيارة وكسر زجاجها والسرقة مباشرة، وتعمد ثقب إطار بعض السيارات، والتظاهر بمساعدة أصحابها ومغافلتهم وسرقة أموالهم، إضافة إلى إيهام بعض الأشخاص بوجود مشكلة في إطار السيارة ومغافلته، وغير ذلك من الحيل التي تمكنهم من سرقة عملاء البنوك.

وبتفتيش السيارة التي كانوا يستقلونها، عثرت الشرطة على أدوات حادة وقطع معدنية كانوا يستخدمونها في كسر زجاج السيارات وثقب إطاراتها.

وبناء على اعترافات المتهمين، أوقفوا تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة.

إلى ذلك، طالب مدير إدارة البحث الجنائي في شرطة الشارقة العقيد يوسف موسى النقبي، أصحاب الشركات والمحال التجارية وغيرهم من الجهات التي ترسل مندوبيها لسحب الأموال، باتخاذ التدابير الكفيلة بحمايتهم وتأمين الأموال التي يسحبونها.

تصرفتا إجرامية ،،
،،

الحمدلله تم القبض عليهم ،،
وإن شاء الله العدالة ما بتقصر وياهم ،،
والله ينعم الجميع بالأمن والسلام ،،
،،

بارك الله فيك مشرفنا ع الخبر ،،
وربي يحفظك ..

حياج الله مراقبتنا دائما
اسعدني حضورج الطيب
ودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.