هل تعلم ان 10 من ملائكه تحيط بك ايها الانسان؟؟؟؟؟ 2024.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لن أقول أستحلفكم بالله أرسلو الرسالة و لكن إن كنت في غِنى عن الحسنات فلا داعي لنشرها

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله

بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت

الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال

رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل

الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا

الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول

صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم

حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها

بسم الله الرحمن الرحيم

رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم

رآهم وهو نازل قد توقفوا

عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار

أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه

اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا

يموت

ملحوظه: تخيل لو انك نشرت هذه الرساله بين عشره من اصدقائك على الاقل؟؟ وكل صديق منهم فعل كما فعلت انت

وهكذا؟؟ ولكل واحد منهم حسنه,

والحسنه بعشر امثالها, انظر كم كسبت من الحسنات في دقيقه واحده او

دقيقتين!!!!

[move=down]منقول من الايميل[/move]

هلاااااا وغلاااااا….

أخويا الفاضل:.:..بحر الاحزان….

موضوع رائع وبقمه الروعه والتميز كصاحب الموضوع":.:..

أن شاء الله بميزان حسناتك وأعمالك الصالحه:.:.

مدت بود وسلااااامه يالغالي:…

مني لك ارق تحيه:.:.

المشاعر:….

المشاعر

مشكوره على مرورج الكريم

ومشكوره جزيل الشكر على الدعاوي الطيبه منج الغاليه

دمتي لنا بود

ولا تحرمينا من زياراتج الطيبه المعطره لنا

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات

الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

خليجية

بنوته كيوت

مشكوره الغاليه على مرورج الكريم

هذا بعض ما عندكم

وان شاء الله وبعون الله اتمنى من ربي انى دايما اقدم ما يرضيكم ويمتعكم

اللهم آمين~ْ..

يزاك الله خير ع النقل القيم~ْ..

يعطيك العافيهـ ودمت بحفظ الرحمن~ْ..

^^

بنت ال علي

الله يعافيج الشيخه

وتسلمين على المرور الكريم

موضوع روووعة الصراحة

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا …

تسلم اخوي بحر الاحزان على الموضوع القيم
ويزاك الله الف خير وربي يعطيك العافية
في موازين حسناتك ان شاء الله
Islamic_girl

تواجدج هو الاروع

مشكوره على المرور اختي الفاضله

ما هو نوع هذا الصقر 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اهل الخبره بالطيور والصقور
اتمنى منكم ان تفيدوني بخبرتكم
قبل سبوع مسكت هذا الطير وهو فرخ لا يطير ( صغير )
لكن للاسف لحد الان لم اعرف نوعه وكل ما عرضته على احد قال لي نوع
فاتمنى من اهل الخبره ان يزودوني بمعرفتهم ما هو نوع هذا الطير
هذه صور له

http://im34.gulfup.com/FpKFi.jpg

http://im34.gulfup.com/A6SDh.jpg

http://im34.gulfup.com/ul2oJ.jpg

http://im34.gulfup.com/H65id.jpg

هذا ياخوي صقر الحر واعتقد نوعه الحمر
مع انه يشبه الشاهين بس الشاهين منقاره اسود
يمكن لانه صغير

ان شاء الله اكون ساعدتك
يالتوفيق

حلوه الصور اختي

صقر القاسمي يعود إلى رأس الخيمة بعد رحلة علاج 2024.

أهازيج الفرح تعم البلاد بعد سماع الخبر

صقر القاسمي يعود إلى رأس الخيمة بعد رحلة علاج

خليجية

بحمد الله ورعايته عاد حضرة صاحب السمو الوالد الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى للإتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة ظهر اليوم إلى رأس الخيمة ، بعد رحلة علاج دامت أكثر من شهر ونصف قضاها في مدينة خليفة الطبية في العاصمة أبوظبي.

وسيستكمل سموه العلاج في رأس الخيمة ، بعد توجيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) لطاقم من الأطباء المختصين بمتابعة حالة سموه الطبية بشكل مستمر ومتواصل وفق أحدث الأجهزة الطبية الحديثة في قصر سموه.

وكان سموه قد نقل عبر سيارات طبية خاصة من أبوظبي إلى رأس الخيمة عبر موكب رافق سموه من مستشفى خليفة إلى قصر سموه بخزام ، وكان أهالي رأس الخيمة فرحين بمرور الموكب على شارع الإمارات الذي تواجدت فيه الدوريات لتنظيم الحركة هناك.

وحال سماع نبأ عودة حاكم البلاد المفدى إلى إمارة رأس الخيمة أنطلقت أهازيج الفرح والسعادة في مختلف أرجاء الامارة ابتهاجا وسعادة بهذا الخبر.

وطار الشر يا والدنا الغالي " صقر".

خليجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركااته . . .

الحمدلله على سلامته . . .

عسا ربي يحفظ كل شيووخناا . . .

طوول الله اعماارهم . . .

مشكووره اختي ع الخبر الحلوو . . .

^__^ يعطيج العاافيه ^__^

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد الله ع سلامته ..

ربي يحمييه و يحفظه من كل شر..

مشكور أخوي ع الخبر

نترقب كل يديدك

آآآآآآآآآآآمين

مشكورين ع المروررر

الحمدلله على سلامته

والله يطول فعمره ^^

……………..

الـפـمد اللـﮧ ع سلامتــآ شيـפֿـنــآ الغالي

وربي يطول بعمره ويـפـميۃ ياااا رب

وسلمت أפֿـويۃ ع الـפֿـبــر وربي يعطيڪ العافيۃ ..~

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حمدلله على سلامته
والله يطول بعمره ويحفظه
تسلم على الخبر
يعطيك ألف عافية
الحمدلله على السلامة ..
الله يحفظ شيوخ الدولة ويطول في أعمارهم ..
ويخليهم ذخر للوظن ..

^_^

الحمدلله على سلامته

والله يتمم عليه الصحه والعافيه يارب

شكرا لك على الخبر المفرح

دمت في حفظ الرحمن

اكْتَشِف المَثَلْ الشَعبي مِنْ خلآآل الصُورَهْ~ 2024.

مسآآآء \ صبآآآحْ الخيرآآآت

اشْحآآلكمْ يآآ أعضاءْ ْْْمنتديآآتْ نبضْ الإمآآآرااات ْْْ

عسأأأكُمْ بخيرْ وعآآفِيَهْ ْْْ

ما بَطوِل عليكُمْْْْ
بكِلْ آمآآنه هاللعبهْ شفتهآآ ف أحَدْ المنتديآآتْ وحبيتْ أطرحهآآآ لكمْ كنوعْ من الحمآآآس وف نفْس الوَقْتْ إحْياءْ التَراثْ مِنْ خِلالْ مَعْرِفَةْ الأَمْثالْ الشَعْبِيَةْ ..

ففكرة المسآآبقة إني رآآح أحط لكم صورة وانتوا من خلالها تستنتجون المثل الشعبي ..

ويمكن أحط لكم صورتين أو أكثر للمثل الواحد عسبت أسهل عليكم ..

وكل عضوو يجآآوبْ صحْ رآآح يحصلْ على نقطةْ ْْْ
إنْ شآآء الله تكوونْ عيْبَتْكم ,,, أتمنى التَفآآعل منكمْ

ياللااا رآآحْ أبدآآآ بأول مثلْ شعبي والكل يقوله هع

والمثل وآآآآيد سهل

أخليكم مع الصور واكتشفو المثلْ

خليجية

خليجية

خليجية

والمره اليايه رآآح أحط أصعبْ

تسلمين اختي ع اللعبه الغااااااااااويه

اممم والمثل اظني الطول طول نخله والعقل عقل صخله هيهيهيهي

صح ولا لا …؟

^^

الطول طول نخلة والعقل عقل صخلة
وانتي صح خيتوو دلع الإمارات وأول نقطه لج,,,،،

رحيق المشآعر للأسف سبقتج دلع الإمارات ,,,،،،

المثل الشعبي الثآآني

المثل اليدييد
خليجية

خليجية

وآآآآآآآيد وآآآيد سهِلْ

اللي ما يعرفــ الطير يشويــه ..

مشكورة خيتو ع اللعبــة الحلوة ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اسيرة الأحزان
خيتووو غلط ,,،،، ركزي حبتيين هع

نآآيس ترآآي

So Nice

المثل يقول ..!

( اللي ما يعرف الصقر يشويه )

>.^..

دلع الإمارات >>>>1
رفيعه الشآن>>>>1

حرمــة تعطــر المــرأة عنـد الخــروج مــن المـــنزل 2024.

كييييف حاااالكم اليوووووم وكيييييف الجوووو معااااكم اليووووم
إن شااااء تكونووون بخييير بإذن الله تعاااالى وقدره

كل وااااحد مناااااا يحب العطورررر أو نقوووول البعض مناااااا وخاااصة شبااااابنا وأخواتناااا بعد
بس حق الشباااااب جااايز له أن يتعطرو في كل وقت اللي يبغييييه …ويحب يتعطر يوم يطلع من بييييته
أو أثناااء زيااارته لأصدقاائه أو أهلللله أو في الشغل أو عند زيارة أحد مااااا .

ولكن هل جاااااايز للمرأة أن تتعطر أثنااااء خروووجها من المنزل أو غيييير جاااايز؟؟؟؟؟؟

خلووونا نقرأأأأ هذه الفتوى الجميييلة بهذا الخصوووص إليكــــــــم مـــا يلـــــي :

الأدلة على حرمة تعطر المرأة عند الخروج من المنزل

رقـم الفتوى : 118844
عنوان الفتوى : الأدلة على حرمة تعطر المرأة عند الخروج من المنزل
تاريخ الفتوى : 10 ربيع الأول 1445 / 07-03-2009

السؤال

في البداية أود أن أشكركم على هذا الموقع المليء بالمعرفة حيث أفادني كثيراً من الناحية الدينية والطبية والنفسية وغير ذلك…
و سؤالي هو كيف أقنع أخواتي في الإسلام بحرمة التعطر عند الخروج من المنزل وما هو حكم من يفعل ذلك ويشم الناس رائحة العطر منه؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فشكر الله لك حرصك على هداية أخواتك وبيان الحق لهن, ثم اعلمي وفقك الله أن الإسلام سد ذرائع الشر وأغلق أبواب الفتنة حرصا على سلامة قلوب المسلمين وطهارة نفوسهم، ومن ذلك نهي الشريعة المطهرة النساء عن التطيّب والتعطّر عند غير محارمهن من الرجال لما لذلك من الأثر السيئ على قلوب الرجال، وقد وردت في ذلك جملة من الأحاديث الشريفة نسوق لك بعضها -فعن أبي موسى الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية.

-وعن زينب الثقفية أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا خرجت إحداكن إلى المسجد فلا تقربنّ طيبا . أخرجهما النسائي.

وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة أصابت بخورا فلا تشهد معنا العشاء الآخرة. رواه مسلم.

وعن موسى بن يسار عن أبي هريرة: أن امرأة مرت به تعصف ريحها فقال: يا أمة الجبار المسجد تريدين؟ قالت: نعم، قال: وله تطيبت ؟ قالت: نعم، قال: فارجعي فاغتسلي فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ما من امرأة تخرج إلى المسجد تعصف ريحها فيقبل الله منها صلاة حتى ترجع إلى بيتها فتغتسل . أخرجه أبو داود وابن ماجه, وسبب المنع منه واضح وهو ما فيه من تحريك داعية الشهوة.

وقال ابن دقيق العيد : وفيه حرمة التطيب على مريدة الخروج إلى المسجد لما فيه من تحريك داعية شهوة الرجال. نقله المناوي في فيض القدير في شرح حديث أبي هريرة الأول.

وإذا كان النهي عن التطيب حال خروج المرأة إلى المسجد فعند خروجها إلى غيره أولى وأولى, وقد كان عمر رضي الله عنه يضرب بدرته من تتطيب ويقول: تتطيبن وقد علمتن أن قلوب الرجال عند أنوفهم.
فالمسلمة الصادقة إذا سمعت بهذه النصوص اقشعر جلدها وخافت أن تقع تحت طائلة هذا الوعيد، ولا يحتاج المسلم إلى ما يقنعه أكثر من كلام الله وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم، نسأل الله أن يوفقنا جميعا إلى ما يحب ويرضى.

والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى

الرااااابــــــــــط

والسمووووحة إذااااا طولت علييييكم

وربنا يحفظم من كل شر وسووووء

تسلم اخوي ع الفتوى

يزاك الله خير وفي ميزان حسناتك

يعطيك العافيه

ربي يوفقك

وعليكم السلاااام ورحمة الله وبركاته …
باااااااااااااارك الله فيكم..
وجزاااااااااااااااكم الله خير المعلومات الطيبة..
تقبلو مروري ..
دمتم بحفظ الله..

خليجية اقتباس خليجية
خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلايد الشوق خليجية
خليجية
تسلم اخوي ع الفتوى

يزاك الله خير وفي ميزان حسناتك

يعطيك العافيه

ربي يوفقك

خليجية خليجية

آآآآآآآآآمييييين ياااا رب العالمييييين

مااا شاااء الله قلاااايد ع الطلللة الحلللوة

ولاهنتي ع المروووور الطيب

ودمتي بحفظ الرحمن

خليجية اقتباس خليجية
خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7neen خليجية
خليجية

وعليكم السلاااام ورحمة الله وبركاته …
باااااااااااااارك الله فيكم..
وجزاااااااااااااااكم الله خير المعلومات الطيبة..
تقبلو مروري ..
دمتم بحفظ الله..

خليجية خليجية

آآآآآآآآآمييييين ياااا رب العالمييييين

دااااايماااا مبدعة بردووودج الحللللوة حنييين وع الطللاااات الجميييلة
جزااااك الله خيييير ع المروووور الكريييم

ولك بالمثثثثثل خيتوووووو

ودمتي بحفظ الرحمن

تحميل المواطن50% من قيمة الأدوية وعلاج الأسنان بالقطاع الخاص 2024.

تحميل المواطن50% من قيمة الأدوية وعلاج الأسنان بالقطاع الخاص

قررت هيئة الصحة في أبوظبي إلغاء مجانية الحصول على الأدوية وتكاليف علاج الأسنان في القطاع الخاص للمواطنين الحاصلين على بطاقة (ثقة) وأوجبت تحمل المواطن 50% من هذه التكاليف طالما تم صرف الأدوية والعقاقير وعلاج الأسنان في القطاع الخاص وذلك اعتباراً من 15 فبراير الجاري.

وقد قامت هيئة الصحة بالتعميم في هذا الصدد على شركات التأمين الصحي ومقدمي الخدمة الطبية في إمارة أبوظبي، وقالت إن التعديل الجديد على بعض أحكام جدول المنافع المقررة لوثيقة الضمان الصحي للمواطنين (ثقة) شملت تغطية الأدوية والعقاقير ومشتقاتها وعلاج الأسنان بنسبة 50% في القطاع الخاص، مع جواز صرف الوصفة الطبية الصادرة من القطاع الخاص من صيدليات القطاع الحكومي مجاناً.

يشار إلى أن بطاقة «ثقة» التي أصدرت منها الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» أكثر من نصف مليون بطاقة حتى الآن، كانت تخول حامليها من المواطنين الحصول على العلاج الطبي والأدوية في المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الحكومية والخاصة المتعاقدة مع ضمان مجاناً من دون أي مقابل.

أبوظبي ـ مصطفى خليفة

تسُلمق على الخٌبر
ليش يعني ماتكون مجانيه .. أو بنسبة أقل ..

الله كريم ..

مشكوووووور أخوووووي ع الخبر

كانت بلاش

لكن المشتشفيات الخاصه تحولت الى حكوميه من كثر الزحمه اللي فيها

خلنا على ضمان احسن لنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك على الخبر اخوي ..!ّ

والصراحة ما عندي مانع بهالاشياء ..ّ!

والله يعافي جميع الناس ويسلمهم من كل شر ..ّ!

تحيتي لك..ّ!

:005:

تسلم اخووووي ع الخبر …
تسلم اخوي على الخبر الطيب
الله المستعان
الى الامام دوووووم
ونترقب كل جديد من صوبك
سلمت ودام فضـلك^^
شاكر لكم المرور والحضور

&& 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني

بغيت اخبركم عن شريط يديد نزل لطلاب اتحاد طلبة الامارات فرع الامارات

باسم

الرحيل

ويعني شريط ما شاء الله على مستوى راق

وفيه

نشيدة الرحيل _ نشيدة فارس المعالي _ نشيدة وطني حتى النخاع _ نشيدة اتحاد الطالبات

للمنشد أحمد المنصوري

خليجية

والسموحة كان ودي انزلكم الأناشيد الموجودة بس بعده ما نزل ابـ CD بزل نزلوه اب كاسيت

وانا ما اعرف لسوالف الكاسيت و التنزيل

() التغطية ()

خيمـاوي

عاده السموحة الموقع كان عالق فاحطيت الموضوع اف موقع انشادي قبل منتدانا 🙂

يبت لكم رابط لنشيدة فالشريط القبلي

http://drr.cc/upload2/AHM779.ram

السلام عليكم

اشكرك يا خيماوي على المشاركه

بارك الله فيك

ولاتحرمنا جديدك

تسلم خيماوي
يعطيك العافيه
خليجية
تسلم اخــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الخيماويــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــوي
تشكر على الأهتمام

وعلى النشيده الجميله

مشكور خيماوي على التغطيه الاعلاميه

وننتظر المزيد

🙂

hyaaakm allh

يسلموووووووووووووووو خيماوي

||•°ô¤*دعوناڪٍ يارحمـכּ فاستجٻ لنا *¤ô°•|| 2024.

مدבֿڷ ||

{وَإِذا سَأَلَكَ عِبادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدّاعِ إِذا دَعانِ}

**

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد اللة أيامكم بالخير والأجر العظيم

صفحه بيضاء سنلونها معآ بلون الخير

وستشع بنقاء قلوبكم

**

لهـ حق أن نتذلل له ونتضرع له وندعوه

اللهم.. لك الحمد ولك الشكر على ماوهبتنا
اللهم.. من اعتز بك فلن يذل.. ومن اهتدى بك فلن يضل،

**

ولهم حق ان ندعوا لهم أن كانوا معنا .. إن هاجروا ..أو دفنوا ..

اللهم.. ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما
اللهم.. و أقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا
اللهم .. إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة

**

ولنفسك حق.. فلا تدري إن كان باب الإستجابة مفتوح لدعائك..

اللهم.. افتح لنا أبواب رحمتك وأغثنا باستجابتك

اللهم..اني عبدك ابن عبدك .. أحسن لي خاتمتي

اللهم.. اني عبدك الفقير .. امطرني رزقآ

**

صفحات سنرفع لها أيدينا بالتذلل لله

صفحات سنجعلها عامرة بالدعاء

**

لوالدينا

لموتانا

للرزق

للرضا

للرحمه

لتذلل

للحزن

للهم

للحمد

للشكر

**

ولقلوبكم النقية
فائق احتراااااااااااااامي

مבֿرج||

اللهم كن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا،

دعوناڪٍ يارحمـכּ فاستجٻ لنا .. ان كنت بنا بصيرآ

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين يااا رب العالمين ،،

يعطيج العافية مشرفتنا عـ العبارات الي في قمة الروعة ،،

ويزاج الله كل الخير وجعل كل حرف كتبتيه في ميزان حسناتج ،،

نترقب مثل تلك الطروحات الشيقة بلهفة وشوق ^^

آآمين الغاليه
أختي سلمتي ع الحظور الغاوي
ربي يعطيج الف عافيه
ولا تحرمنيا من مرورج الذوق
الله يحفظج

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كلمة الدعاء في الأصل مصدر من قولك: دعوتُ الشيء أدعوه دعاءً
وهو أن تُميل الشيءَ إليك بصوت وكلام يكون منك

قال ابن منظور: "دعا الرجلَ دعوًا ودعاءً: ناداه.
والاسم: الدعوة. ودعوت فلانًا: أي صِحت به واستدعيته – لسان العرب مادة (د ع و).

وأصله دعاوٌ؛ لأنه من دعوت, إلا أن الواو
لما جاءت متطرّفة بعد الألف هُمزت – لسان العرب مادة (د ع و).
ثمّ أقيم هذا المصدر مقام الاسم ـ أي: أطلق على واحد الأدعية ـ،
كما أقيم مصدر العدل مقامَ الاسم في قولهم: رجلٌ عدلٌ،
ونظير هذا كثير – شأن الدعاء (ص3) .

الدعاء شرعًا

عرِّف بعدة تعريفات:
فقال الخطابي: "معنى الدعاء استدعاءُ العبدِ ربَّه عزَّ وجلَّ العنايةَ
واستمدادُه منه المعونةَ. وحقيقته: إظهار الافتقار إلى الله تعالى
والتبرُّؤ من الحول والقوّة، وهو سمةُ العبودية، واستشعارُ الذلَّة البشريَّة
وفيه معنى الثناء على الله عزَّ وجلَّ، وإضافة الجود والكرم إليه"
وقال ابن منظور: "هو الرغبة إلى الله عز وجل" – لسان العرب مادة (د ع و).

معاني الدعاء في القرآن الكريم

ورد الدعاء في القرآن الكريم على وجوه، منها:
1– العبادة، كما في قوله تعالى:
{وَٱصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ ٱلَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِٱلْغَدَاةِ وَٱلْعَشِىّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ} [الكهف:28]
وقوله تعالى: {إِنَّ ٱلَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ ٱللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ} [الأعراف:194].

2– الطلب والسؤال من الله سبحانه، كما في
قوله تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنّي فَإِنّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ ٱلدَّاعِ إِذَا دَعَانِ} [البقرة:186]
وقوله تعالى: {وَقَالَ رَبُّكُـمْ ٱدْعُونِى أَسْتَجِبْ لَكُمْ} [غافر:60].

3– الاستغاثة، كما في قوله تعالى:
{قُلْ أَرَأَيْتُكُم إِنْ أَتَـٰكُمْ عَذَابُ ٱللَّهِ أَوْ أَتَتْكُمْ ٱلسَّاعَةُ أَغَيْرَ ٱللَّهِ
تَدْعُونَ إِن كُنتُمْ صَـٰدِقِينَ * بَلْ إِيَّـٰهُ تَدْعُونَ
فَيَكْشِفُ مَا تَدْعُونَ إِلَيْهِ إِنْ شَاء وَتَنسَوْنَ مَا تُشْرِكُونَ} [الأنعام:40، 41]
وقوله تعالى: {وَإِن كُنتُمْ فِى رَيْبٍ مّمَّا نَزَّلْنَا عَلَىٰ عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مّن مِّثْلِهِ
وَٱدْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ ٱللَّهِ إِن كُنتُمْ صَـٰدِقِينَ} [البقرة:23].

4– النداء، كما في قوله تعالى: {يَوْمَ يَدْعُوكُمْ فَتَسْتَجِيبُونَ بِحَمْدِهِ} [الإسراء:52]
وقوله تعالى: {إِنَّ أَبِى يَدْعُوكَ لِيَجْزِيَكَ أَجْرَ مَا سَقَيْتَ لَنَا} [القصص:25].

5– توحيد الله وتمجيده والثناء عليه، كما في قوله تعالى:
{قُلِ ٱدْعُواْ ٱللَّهَ أَوِ ٱدْعُواْ ٱلرَّحْمَـٰنَ} [الإسراء:110].

6– الحثّ على الشيء، كما في قوله تعالى:
{قَالَ رَبّ ٱلسّجْنُ أَحَبُّ إِلَىَّ مِمَّا يَدْعُونَنِى إِلَيْهِ} [يوسف:33]
وقوله تعالى: {وَٱللَّهُ يَدْعُو إِلَىٰ دَارِ ٱلسَّلاَمِ} [يونس:25].

7– رفعة القدر، كما في قوله تعالى:
{لَيْسَ لَهُ دَعْوَةٌ فِى ٱلدُّنْيَا وَلاَ فِى ٱلآخِرَةِ} [غافر:43].

8– القول، كما في قوله تعالى:
{فَمَا كَانَ دَعْوَاهُمْ إِذْ جَاءهُم بَأْسُنَا إِلا أَن قَالُواْ إِنَّا كُنَّا ظَـٰلِمِينَ} [الأعراف:5].

9– سؤال الاستفهام، كما في قوله تعالى:
{ٱدْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيّنَ لَّنَا مَا هِىَ} [البقرة:68].

10– التسمية، كما في قوله تعالى:
{لاَّ تَجْعَلُواْ دُعَاء ٱلرَّسُولِ بَيْنَكُمْ كَدُعَاء بَعْضِكُمْ بَعْضاً} [النور:63]
وقوله تعالى:
{قُلِ ٱدْعُواْ ٱللَّهَ أَوِ ٱدْعُواْ ٱلرَّحْمَـٰنَ أَيّا مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ ٱلأسْمَاء ٱلْحُسْنَىٰ} [الإسراء:110]،
قال ابن القيم: "ليس المراد مجرد التسمية الخالية عن العبادة والطلب
بل التسمية الواقعة في دعاء الثناء والطلب
فعلى هذا المعنى يصح أن يكون في {تَدْعُواْ} معنى (تُسَمُّوا) فتأمله
والمعنى: أيا ما تسمّوا في ثنائكم ودعائكم وسؤالكم" – انظر بدائع الفوائد (3/5).

11– وقيل: ورد بمعنى العذاب، كما في قوله تعالى:
{تَدْعُواْ مَنْ أَدْبَرَ وَتَوَلَّىٰ} [المعارج:17]
قال المبرد: "تدعو أي: تعذِّب"
وقال غيره: "تناديهم واحدا واحدا بأسمائهم"
قال السمعاني: "وهو الأظهر" – تفسير السمعاني (6/47).

آداب الدعاء ، وأسباب الاجابة 0000
1– حضور القلب في الدعاء والاخلاص لله 0
2– لا يسأل الا الله وحده 0
3– أن يبدأبحمد الله ، والثناء عليه ،
ثم بالصلاة والسلام علي النبي اللهم صلي عليه وسلم
ويختم بذلك 0
4– الوضوء قبل الدعاء ان تيسر ورفع اليدين 0
5– الاعتراف بالذنب والاستغفار منه 0
6– رد المظالم مع التوبة 0
7-استقبال القبلة 0
8– الدعاء ثلاثا 0
9– ان يكون المطعم والملبس من حلال 0
10– الدعاء بالخير ، ولا يدعو باثم او قطيعة رحم ،
ولا يدعو علي الاهل والمال والولد والنفس 0
11– ويبدأ بنفسه ، لقوله تعالي ( ربنا اغفر لنا ولاخواننا ) سورة الحشر 0
12-خفض الصوت بالدعاء مع التضرع والخشوع والرغبة والرهبة 0
13– العزم في المسألة ، واليقين في الاجابة 0
14– الالحاح في الدعاء وعدم الاستعجال 0
15 – ولا يقول دعوت فلا يستجب لي ، ولا يقول استجب لي ان شئت 0
16– تحري الاوقات الفاضلة مثل ساعة الجمعة
وبين الاذان والاقامة ، ودبر الصلوات المكتوبات
وفي السجود ، وقبل الفجر بساعة ،
واثناء الصيام وفي يوم عرفه ، وعند نزول الغيث 0
17– تحري الاماكن المباركة ، عند الشرب من ماء زمزم ، وعند الكعبة وفي السفر 0
18– التوسل باسماء الله الحسني وصفاته العلي ،
أو بعمل صالح قام به الداعي نفسه 0

الفائــــدة منه
اجمع العلماء علي جواز الذكر بالقلب واللسان للمحدث
والجنب والحائض والنفساء
ولكن لمس المصحف وقراءة القرآة القرآن
من المصحف حرام على الجنب والحائض والنفساء

خليجية

دائمااااا طروحاتك مشرفتنا تكون في غااااية من الروعة ولك الأجر إن شاء الله
وتم حفظ الموضوع وبإذن الله تعالى في ميزان حسناتج
ولا تحرمينا من كل يديدج في القسم لدينا واللي دائما تنورينا به
وإن شااااء الله دووووم هاااا الأبداااااع إحسااااس
وجزااااااااج لله خير

ودمتـــــي بحفـــــــظ الـــــرحمن

يزاك الله الف خير أخوي ع المرور الطيب
والاضافه القيمه والمفيده
بميزآآان حــســـنـــاتـــك ..
ربي يعطيك الف عافيه
لا خلينا منك ومن مشاركتك العطره
بحفظ الله وصونـــه
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

آآآمين يارب ،،

وفقنا الله وإياكم لكل عمل صالح يرضيه ،،
وأجاب لنا دعواتنا ،،،
وأدخلنا برحمته في أعالي الجنان ،،،

،،

شكرا لكِ غاليتي على الموضوع الجميل ،،

فعلا أدعية تريح النفس،،

جزاكِ الله خير غاليتي ،،،

والله يحفظكِ ..

آآمين الغاليه
أختي سلمتي ع الحظور الغاوي
ربي يعطيج الف عافيه
ولا تحرمنيا من مرورج الذوق
الله يحفظج

ماذا تعرفون عن عذاب القبر؟؟؟؟ 2024.

ماذا تعرفون عن عذاب القبر؟
________________________________________
ان الارض تنادى ك يوم خمس مرت تقول" يابن ادم تمشى علي ظهرى ومصيرك الى بطنى والثانى تقول: يابن ادم تاكل

الالوان علي ظهري وتاكل الديدان في بطنى والثالث تقول: يابن ادم تضحك على ظهري فسوف تبكى في بطنى والرابع

تقول: يابن ادم تفرح على ظهرى فسوف تحزن في بطنى والخامس تقول: تذنب علي ظهرى فسوف تعذب في بطنى.

وروى انه كان هناك رجل له اخت تعيش بعيده عنه فماتت فجاءها ودفنها ورجع الى اهلها وتذكر انه نسي كيس

فاستعان بصديقه ورجع الى المقبرة فنبشها فوجد الكيس فقال لصديقه تنحي حتي اري ما حال اختى فرفع بعض اللحد

فاذا القبر مشتعل نار فرده وعاد الى امه فسالها : اخبريني ما كانت اختي عليه فقالت كانت اختك تؤخر الصلاة ولا

تصلى بطهارة كاملة وتاتي ابواب الجيران اذا نامو وتسمع حديثهم لكى تاتي بالنميمه ……. والنميمه هي من اسباب عذاب القبر
وروي عن رسولنا صلي الله عليه وسلم "تنزهوا عن البول فان عامه عذاب القبر منه"

"القبر اول منزل من منازل الاخرة فان نجا منه فما بعده ايسر منه وان لم ينج منه فما بعده اشد منه"

الواجب علي كل مسلم ان يستعيذ بالله من عذاب القبر وان يستعد له بالعمال الصالحه فهو في الدنيا والامر سهل عليه

فاذا دخل القبر فانه يتمني ان تؤذن له بحسنه فلا تؤذن فيبقي في حسرة وندامه فالموتي يتمنون ان تؤذن لهم بحسنه

واحده اوتسبيحه او قول الشهادة فلا يؤذن لهم ويتعجبون من الاحياء انهم يضيعون ايامهم في غفله وبطالة

:004: :50f: :50f: ويسلمووو على المرور

مشكووووره أختي ع الموضوع

يزاااااج ربي ألف خير أن شاء الله

مشكوره ع الموضوع المفيد

ماجوره فى ميزان حسناتج


مشكوره حبوبه ع الموضوع المفيد
يزاااااااج الله خير
ولج الأجر ان شاء الله
ماجوره والله يجعله بميزان حسناتج ويبعد عنا عذاب القبر واساله حسن الخاتمه والنجات من النار
آمييييييييييييييين يارب العالمين
مشكووووووره ع الموضوع المفييييد

وفـ ميزااان حسناتج انشاالله…

مشكووورين حبايبي
وأن شااء الله ينجيكم من عذاب القبر
وكل المسلمين ______وجااااان أستحي

وحياكم الله

ضمن إطار مشروع صحارى العالم في متنزه العين للحياة البرية 2024.

ضمن إطار مشروع صحارى العالم في متنزه العين للحياة البرية

بدأ إنشاء مركز زايد للبيئة الصحراوية قريباً

خليجية

اطلع سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية مساء امس على نموذج لمركز الشيخ زايد للبيئة الصحراوية الذي سيتم انشاؤه قريبا في اطار مشروع صحارى العالم في متنزه العين للحياة البرية. واستمع سموه الى شرح تفصيلي عن مكونات المشروع من الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة رئيس مجلس ادارة متنزه العين للحياة البرية والقائمين على المشروع.

وصرح ماجد المنصوري العضو المنتدب في متنزه العين للحياة البرية بأن مشروع مركز الشيخ زايد يتكون من عدد من القاعات والمعارض ومسرح سيكون مركزا للابحاث للحياة الصحراوية والبيئة وسيتفيد منه الباحثون والطلاب. وقال المنصوري ان هذا المركز يتوسط مشروع صحارى العالم الذي سيتم تنفيذه قريبا ويجرى العمل حاليا على تسوية الارض ونقل الاشجار الصحراوية والاحتفاظ بها وزراعتها مرة أخرى عقب انتهاء المشروع.

وتقدر المساحة الاجمالية للمشروع بـ 900 هكتار وسيتم انشاء مناطق سياحية وفنادق وشاليهات وفلل والعديد من المنشآت السياحية الاخرى . وقام سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان عقب الاطلاع على مجسم المركز بتفقد عملية نقل الاشجار الصحراوية مثل السدر والغاف والسمر من أماكنها الحالية في المتنزه الى أماكن خاصة توضع بها لحين زراعتها مرة أخرى.

ماشاء الله

شي طيب

وبالتوفيق لهم

تسلم على الخبر

مشكور ع المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يوفقهم يارب

يعطيك العافية ع الخبر الطيب

ربي يحفظك