تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حملة محمد بن راشد توفر كسوة لـ 492 ألف طفل

حملة محمد بن راشد توفر كسوة لـ 492 ألف طفل 2024.

[align=center]
خليجية

نجحت حملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم، وبعد 5 أيام فقط من الإعلان عن إطلاقها في جمع تبرعات لكسوة 492,301 ألف طفل محروم حول العالم، أي ما يقارب نصف عدد الأطفال الذي تطمح الحملة لكسوتهم مع انتهاء فترة الحملة في 19 رمضان، والذي يوافق يوم العمل الإنساني الإماراتي في ذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وتمكنت الحملة حتى الآن، وبفضل مساهمة وتفاعل الأفراد ومختلف المؤسسات الحكومية والعاملة في الدولة من جمع تبرعات بلغت 19,692,040 درهما، وهو ما يؤكد أن مجتمع الإمارات هو مجتمع العطاء والخير، وبذرة العطاء التي زرعها الآباء والأجداد تنمو مع نمو المجتمع وازدهاره، وسيظل مجتمع الإمارات مجتمع التكافل والتضامن.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قد أعلن عن إطلاق الحملة مع بداية شهر رمضان لتأتي كإضافة نوعية للمبادرات الإنسانية التي يطلقها في هذا الشهر الفضيل، حيث تعود سموه في رمضان من كل عام على إطلاق عدد من المبادرات الإنسانية والمجتمعية النوعية، والتي تخدم المحرومين والمستضعفين والفقراء، سواءً داخل الدول أو خارجها مثل مبادرة "نور دبي" و"دبي العطاء" و"قرية العائلة للأيتام" وغيرها من المبادرات.

وتجسد حملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم روح المبادرة والعطاء والبذل، والذي يعد سمة بارزة من سمات شعب إمارات الخير، والتي أرسى دعائمها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فسار أبناء زايد الخير على نهجه واقتفوا خطاه في تلمس أوضاع المستضعفين، ومد يد العون للمحتاجين والمحرومين.

ولعل تخصيص الحملة للأطفال المحرومين في العالم باعتبارهم أكثر فئات المجتمع ضعفاً وحاجة تضفي المزيد من الأهمية على المبادرة، خاصة أن المبادرة لا تميز بين لون أو عرق أو دين.

تنفيذ فوري للحملة
حظيت الحملة منذ إطلاقها بإشراف ودعم لا محدود من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والذي شدد على ضرورة التنفيذ الفوري للمبادرة حتى يتسنى لها تحقيق هدفها في كسوة مليون طفل محروم حول العالم مع انتهاء فترة الحملة.

كما قام سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، وفي أعقاب إطلاق الحملة بالاجتماع مع أعضاء اللجنة التنفيذية لحملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم، حيث اطلع سموه خلال الاجتماع على عرض تفصيلي لخطة عمل الحملة بالإضافة إلى الأدوار والمسؤوليات التي ستضطلع بها كل جهة. ووجه سموه بضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات الفعالة في تنفيذ الحملة من أجل إنجاحها وتحقيقها أهدافها المنشودة.

وأعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وفور إعلان سموه عن إطلاق المبادرة عن اكتمال استعداداتها لتنفيذ حملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم، والاستعداد الكلي، وبالتعاون مع سفارات الدولة لتوزيع الكسوة على المستفيدين من الأطفال المحرومين حول العالم.

تفاعل على مواقع التواصل
وتفاعل الجمهور، خاصةً على مواقع التواصل الاجتماعي مع الحملة، وفور إعلان سموه عنها عبر صفحته على موقع تويتر، حيث أثنى العديد من متابعي سموه، ومن خلال وسم الحملة #كسوة _ مليون _ طفل _ محروم بالمبادرة الجديدة وتقديرهم لجهود سموه الإنسانية والخيرية. كما حظيت الحملة بتفاعل كبير من متابعي سموه من خارج الدولة، والذين حرصوا على التواصل مع الحملة ومعرفة سبل المساهمة فيها من خارج دولة الإمارات.

وحظيت صفحات المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وانستجرام بمتابعة كبيرة وحرص على الوقوف على آخر مستجدات الحملة، حيث يحرص متابعو هذه الصفحات على التفاعل مع الحملة بمختلف مراحلها، والوقوف على آخر الأرقام والإحصائيات الخاصة بالمستفيدين منها من الأطفال المحرومين حول العالم.

مساهمات رجال أعمال
وأعرب العديد من رجال الأعمال والمؤسسات الحكومية والخاصة، وفور الإعلان عن إطلاق الحملة عن رغبتهم في المساهمة في الحملة والتفاعل معها، وخاصةً أنها تأتي في غمرة شهر الخير والعطاء، وبالتزامن مع استعداداتنا للاحتفاء بيوم العمل الإنساني الإماراتي في 19 من شهر رمضان.

وأعلن رجل الأعمال حسين السجواني عن دعمه لحملة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم، وتبرعه بقيمة مليوني درهم لكسوة 50 ألف طفل محروم في الحملة، كما أعلن معالي عبد العزيز الغرير، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق عن دعم البنك للحملة، وتبرعه لكسوة 50 ألف طفل بمبلغ 2 مليون درهم.

وفي السياق ذاته، أعلنت شركتا اتصالات ودو عن مساهمتها في الحملة، وتبرع كل منهما بمبلغ 3 ملايين درهم. كما أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن تبرعه بمبلغ 2 مليون درهم لكسوة 50 ألف طفل محروم.

وأعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تخصيص مبلغ مليون درهم لصالح الحملة ووضع صناديق للتبرع ضمن حملة داخلية لموظفيها ومراجعيها داخل مراكزها ليسهموا في دعم الحملة. كما أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن دعمها للحملة بتخصيص مبلغ مليون درهم لكسوة 25 ألف طفل. وتسلمت هيئة الهلال الاحمر تبرعاً نقدياً من الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف قيمته مليون درهم لدعم الحملة.

توزيع الكسوة على المستفيدين
باشرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وفور تدفق تبرعات المساهمين في حملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم بتوزيع المساعدات على مستحقيها من أطفال العالم، ووفق الجدول الزمني الذي تم الاتفاق عليه ووضعه سابقاً.

وأكدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في هذا السياق أن الحملة شهدت إقبالاً منقطع النظير من مختلف أطياف وفئات المجتمع منذ اليوم الأول لإطلاق المبادرة، الأمر الذي ساهم في البدء الفوري بتوزيع الكسوة في الدول المستحقة وتسهيل وصولها للأطفال وفق خطط التوزيع المعدة سابقاً. كما أكدت الهيئة أن عمليات التوزيع ستتواصل بصورة يومية وفي الدول المتفق عليها حتى يتم تسليم الكسوة لمليون طفل محروم حول العالم، علماً بأن الحملة تستهدف عددا من الدول حول العالم، والتي تعاني من ظروف إنسانية صعبة مثل البوسنة واليمن وباكستان وجيبوتي وتنزانيا وغيرها من الدول، بالإضافة إلى الأطفال السوريين المتواجدين في الأردن ولبنان.

محطات الخير

كانت جمهورية البوسنة أولى المحطات، حيث قامت الحملة بالبدء في توزيع الكسوة على 10 آلاف طفل محروم في عدد من المدن في البوسنة، وضمن عدد من المراحل.

وحرصت الحملة على أن يكون أطفال اللاجئين السوريين من أوائل المستفيدين من الحملة وعلى رأس قائمتها، حيث تم توزيع الكسوة على أطفال اللاجئين السوريين في المخيم الإماراتي الاردني، وذلك بهدف تسليط الضوء على المعاناة التي يتكبدها آلاف الأطفال السوريين والتعريف بالحجم الهائل للاحتياجات الإنسانية لهؤلاء الأطفال اللاجئين. وفي الإطار ذاته، قامت الهيئة أيضاً بتوزيع المساعدات الخاصة بالحملة على الأطفال المحرومين في اليمن، والتي تستهدف 100 ألف طفل يمني.

وأعرب الأطفال في مختلف الدول عن سعادتهم بالكسوة التي استلموها من ممثلي الهلال الأحمر الإماراتي، كما أعربت الأسر عن امتنانها لمبادرة سموه ولهذه اللفتة الإنسانية من شعب الإمارات

[/align].

بداية قوية للحملة وباتت تؤتي ثمارها مبكرا وذلك بسبب التعاون من كل الجهات للإنجاح الحملة خصوصا أنها تزامنت مع شهر رمضان المبارك مما أعطا طابعا خاص مميز عن كل الحملات السابقة

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.