رصاصة طائشة» تصيب طفلاً مواطناً بشلل نصفي 2024.

خليجية

أصيب الطفل المواطن سعيد راشد الخاطري (خمس سنوات)، برصاصة في أعلى ظهره، استقرت في قناة العمود الفقري، أثناء سيره مع والده في منطقة السوان في رأس الخيمة، خلال إجازة العيد، بينما كانت أسرة مواطنة في المنطقة تطلق أعيرة نارية احتفالاً بالحجاج القادمين من الأراضي المقدسة، ما تسبب في إصابته بشلل نصفي، وفقاً لمصادر طبية وشرطية.

خليجية

وقال مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة، العقيد سالم سلطان الدرمكي، إن «والد الطفل شاهد ابنه يسقط أرضاً في حالة غير طبيعيـة، ويعاني نزفاً وألماً حاداً في ظهـره، قبل أن يدرك أنه أُصيب برصاصة طائشة، فحمله وذهب به إلى المستشفى، وهناك أخبره الأطباء الذين عالجوه بأنهم اكتشفوا وجـود رصاصـة مستقرة في عموده الفقري».

خليجية

وأكد الدرمكي توجه الجهات المعنية في شرطة الإمارة إلى مكان الحادث فور تلقي البلاغ، والمباشرة في إجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة أسباب إطلاق الرصاص، وضبط المتهم بإطلاق الطلق الناري عن طريق الخطأ.

وقال مصدر طبي لـ«الإمارات اليوم» إن «صور الأشعة أظهرت أن الرصاصة دخلت أعلى ظهر الطفل وأصابت الرئة، والغشاء البلوري، واخترقت العمود الفقري، وأصابت النخاع الشوكي، واستقرت داخل قناة النخاع الشوكي».

وذكر المصدر أن «الإجراءات العلاجية التي خضع لها الطفل المصاب تضمنت تركيب أنبوب صدري له لعلاج الرئة المصابة، وإبقاءه في حالة تنفس مستمر». وتابع أن «الرصاصة تسببت في إصابة الطفل بشلل نصفي، لأنها أصابت العمود الفقري، وأدت إلى ضعف عضلات الساقين، ما تسبب في تدهور حالته الصحية، وعدم قدرته على السير».

وأضاف أن «الطفل أُحيل إلى مستشفى راشد في دبي لاستكمال العلاج اللازم، واستخراج الرصاصة من قناة النخاع الشوكي بشكل آمن».

تعقيب على الموضوع :
بخصوص مثل الحوادث بصراحة هذه المشكلة ليست بجديدة وهذه الحادثة ليست الأولى لكن المفروض من شرطة رأس الخيمة التحرك بسرعة وسحب كل الأسلحة النارية التي بحوزة المواطنين ومنع إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس حتى وإن كانت تقاليد متوارثة يجب أن تقف عن حدها لأنها تسبب في حوادث كثيرة

السلام عليكم والرحمه

ربي يقوم الطفل بالسلامه

ويارب يرجع مثل قبل وأحسن

واتفق وياك اخويه مع التعقيب للموضوع

ونحن نحرص على السلامه للجميع

تسلم على الطرح وفي ترقب اليديد من صوبك

شكرا جزاك الله كل خير على المرور والله يهدي الناس هناك في المناطق النائية ويتفهموا خطورة إستخدام الأسلحة النارية حتى وإن كانت مرخصة وهما كانت العادات والتقاليد لكن روح الإنسان لاتعوض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.