ضرورة حمام الصيف لحماية جسمك وبشرتك! 2024.

يعد الحمام في الصيف، السبيل الأساسي لحماية الجسم والبشرة من الحرارة والرطوبة، فالحمام في الصيف يساعد كثيرا في الحصول على الراحة والانتعاش ويساعد أيضا في الخلاص من التوتر والارهاق وفيما يلي طرق مختلفة لتوظيف الحمام بشكل جيد لهذا الغرض، وطرق مختلفة للاستمتاع بحمام منعش:

الراحة والخلاص من التّوتّر
يضاف لماء الاستحمام ثلاثة فناجين شاي من مشروب البابونج الذي يهديء و يعمل على إزالة التوترات والقلق الناشئ عن ضغوط الحياة اليومية.

البشرة الدّهنيّة
أضيفي لماء الاستحمام نقاط عصير لأيّ مجموعة لفواكه حمضية مثل ليمون, البرتقال وجريبفروت. تقتل الأحماض البكتيريا وتزيل الشّوائب وتجفّف الدهون الزّائدة في البشرة.

البشرة الجافّة
أضيفي بيكربونات الصّودا لماء الاستحمام لترطيب الجلد. ويمكنك التغلب على الجفاف بإضافة عشر نقاط من زيت الورد على ماء الاستحمام الجارية. وللشعور بالنداوة الحقيقية أضيفي أوراق الورود لماء الاستحمام. فزيت الورد يلطف وينعم الجلد بدرجة واضحة التأثير ويمنحه رائحة رائعة كما يمنع ويقلل الشبكة العنكبوتية من التجاعيد.

نصيحة
دائمًا لا يسهل خلط الزّيت والماء جيّدًا لطفو الزيت على السطح. لذا قد يكون ضروريّ أن تضيف قطرات لبن قليلة لمساعدتهم أن ينتشروا ويختلطوا أفضل.

منعّم الجلد
اخلطي معًا ثلاثة فناجين دقيق شوفان غير مطهوّ, فنجانين من نخالة قمح و1 / 4 فنجان من جل صبار. وقومي بهرسهم وخلطهم في قطعة قماش ناعمة أو جورب نايلون بارتفاع الرّكبتين. أضيفي الخليط لماء الاستحمام باستخدام الجورب أو قطعة القماش. بعد الابتلال بماء الحمام قومي بغسيل الجلد.

يمكنك أيضا استخدام أكياس شاي الجنسنج في براد كبير وتخميرهم ثم تضيفينهم لماء الحمام فهو ينعم الجلد ويجعل ملمسه طيبا ويحارب التجاعيد.

بوضع عبوة من لبن البودرة تحت المياه الجارية للاستحمام. سيزيل حمض اللاكتيك باللّبن خلايا الجلد الميّت, ويترك ملمس الجلد في نعوم جلد الأطفال.

لمقاومة آلام البطن والإنتفاخات
اخلطي ملعقتي زنجبيل ملاعق مع ملعقتين صغيرتين من خردل مجفّف. أضيفي الخليط للاستحمام. المكوّنات ممتازة للنفخ الخاصّ بالطّمث وعدم الرّاحة في المعدة والأمعاء بشكل عام.

لنوم هانيء
أضيفي ملعقتي شاي من اللافندر المجفّف مع ملعقة من زيت اللافندر إلى ماء حوض الاستحمام المملوء ستضعك رائحة اللافندر المهدّئة في نوم عميق ممتع هانيء مفيد لصحتك.

شكرا على الموضوع
::

في إنتظار جديدك

تسلمين على المشاركه

ولاتحرمينا جديدج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….

مشكورة اختي بنووته على هالموووضوع الحلو والمفيد..

والله يعطيج العافية

ابروحنا نحترق اب هالشمس

حق شو حمام شمسي 🙂

تشكرين ع المعلومة

السلام عليكم…

اشكر مررووركم

واستمراركم ويايه .

تسلمين اخت بنوتة على الموضوع
اشكر مرروورك …
السلام عليكم و رحمة و الله بركاته ..

مشكووووره الغلا ع الخلطات ..

اللي بيجربهن يخبرني عن مفعولهم :p

سلمتي الغاليه ..

و ان شا الله انشوف يديدج دووم ..

SweeTo0o

سلمتي بنوته على الابداع في الكتابه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.