مرور دبي تحجز 3 سيارات مرسيدس يقودها شبان بتهور 2024.

خليجية

الزفين: الشباب يتفننون في ابتكار أساليب للقيادة بتهور واستعراض المهارات

تمكنت فرق إسناد التابعة لمرور دبي من حجز عدد من السيارات التي تقوم بالتسابق بتهور على الطرقات بطريقة خطرة منها 3 سيارات مرسيدس من النوع نفسه يقودها شباب اعمارهم 19 عاما، وسيارة اخرى شاركت في سباق واستعراض على شوارع رئيسية.

وقال اللواء المستشار مهندس محمد سيف الزفين مدير الادارة العامة للمرور في شرطة دبي إن شبابا يصرون على تجاهل القوانين وتحدي رجال الشرطة عبر القيادة بتهور والتسابق على الطرقات ويبتكرون اساليب مختلفة قد تودي بحياتهم وحياة الاخرين، وان بعض الشباب اصبحوا اصحاب سوابق في المخالفات وان بعضهم اصبح لا يرتدع بحجز المركبة، منوها بأن عدم صرامة بعض اولياء الامور معهم يدفعهم الى ارتكاب المزيد.

خليجية

بلاغات
وأفاد اللواء الزفين بأن فرق اسناد دبي تقوم بعملها على اثر بلاغات وشكاوى عن مركبات ودراجات وترصد المخالفين قبل تحرير أي مخالفة عليهم، لافتا الى انه بعد ورود عدد من البلاغات عن سيارات يقوم سائقوها بقيادتها بصورة مخالفة للأنظمة والقوانين وبصورة خطرة منها التهور والتسابق وعرقلة حركة السير وبصورة تشكل خطراً .

وكذلك تسبب إزعاجاً واعمال فوضى في منطقة الخوانيج ومنطقة المزهر، قامت دوريات اسناد بالتحقق من المعلومات فرصدت عدداً من السيارات اثناء سيرها على شارع الخــوانيج، الاتجاه القادم من شارع الشيخ محمد بن زايد بالاتجاه الى دوار الخوانيج على شارع المدينة الجامعية، وكانت تسير بجانب بعضها وبعد جسر مردف على شارع الخوانيج خفف سائقو المركبات من سرعتهم مصطفين في خط مستقيم شاغلين المسارات مما قد يعرض سائقي المركبات التي تستخدم الشارع لخطورة بالغة.

خليجية

انطلاق السباق
وتابع الزفين: أعطى احد المتسابقين اشارة الانطلاق باستخدام منبه المركبة الهورن وعندها انطلقت المركبات الثلاث بأقصى سرعة للتسابق فيما بين سائقيها بصورة جنونية حتى دخولهم دوار الخوانيج على شارع المدينة الجامعية، ومن الدوار رجعت المركبات الثلاث على الشارع نفسه بالاتجاه الى شارع الشيخ محمد بن زايد، وبعد الدوار بمسافة توقفت المركبات الثلاث على كتف الطريق بجانب بعضها ..
يبدو للتحدث عن اي مركبة كانت سرعتها اكثر او انهم كانوا يستعدون كذلك لسباق جديد، وقد تولت دوريات فريق الاسناد ضبطهم اثناء توقفهم بعد ان تم التعميم عليهم.

شارع الظلام
من ناحية اخرى لفت مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي إلى أن دوريات فريق الاسناد رصدت اثناء وجودها على شارع الظلام مركبتين على مخرج الدوار بالاتجاه الى دوار المواصلات استعداداً للانطلاق معا للتسابق، وانطلقت المركبتان بسرعة جنونية وبصورة تشكل خطرا على سائقيها وعلى مستخدمي الطرق العامة.

واشار ايضا الى انه عند محاولة ايقافهما تمكن سائق المركبة الثانية من الهروب وبسبب تهوره وسرعته الزائدة لم تتمكن الدورية من ضبطه وتم الاكتفاء بتسجيل رقم المركبة والتأكد من صحة بياناتها وتحرير مخالفة التسابق غيابيا ولم يتم تحرير الهروب له لأن دورية الشرطة كانت بعيدة عنه عندما أراد مسئول الدورية ايقافه، وتم الاكتفاء بمخالفة التسابق وبعد ايقاف سائق المركبة الآخر تبين أن برفقته احداث وعند الاستفسار منه عن التسابق اقـر بما قام به، ومن ثم تم تحرير المخالفات المرتكبة وحجز المركبة، ونقلت الى شبك الحجز بواسطة رافعة الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.