«الإنقاذ البحري» يسجل 6 حوادث غرق فـــي يوم واحد 2024.

خليجية

سجل قسم الإنقاذ البحري في إدارة الإنقاذ والمهمات الصعبة في شرطة دبي ستة حوادث غرق يوم الجمعة الماضي في شواطئ مختلفة، أسفرت عن إصابة تسعة أشخاص إصابات مختلفة. واعتبر رئيس القسم النقيب يحيى حسين محمد، أن هذا اليوم كان من أسوأ الأيام التي مرت حسب مؤشر الحوادث منذ نحو عام، لافتاً إلى أن عددا كبيرا من الأشخاص، خصوصاً الآسيويين، اندفعوا نحو السباحة على الرغم من تقلبات الطقس ورفع العلامات الحمراء التي تحظر النزول إلى البحر.

وأوضح ان الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي رفعت درجة استعدادات فرق الإنقاذ البحري التي انتشرت على جميع الشواطئ المفتوحة، وحظرت السباحة من خلال رفع العلامات الحمراء على تلك الشواطئ على الرغم من ذلك ارتفع مؤشر الحوادث في هذا اليوم. وأضاف أن فرق الإنقاذ البحري تعاملت مع ستة حوادث خلال يوم الجمعة الماضي في شاطئ الجميرا المفتوح وشواطئ أخرى، واستطاعت إنقاذ تسعة أشخاص تعرضوا لإصابات بليغة ومتوسطة وتم نقلهم إلى المستشفى لاستكمال علاجهم بواسطة الإسعاف. وأشار إلى أن الوضع كان صعباً بسبب إصرار بعض الأشخاص على ارتياد البحر رغم التحذيرات بل إن عددا منهم لا يجيد السباحة، ما جعلهم عرضة للغرق في ظل الارتفاع الهائل للأمواج، لافتا إلى أن فرق الإنقاذ كانت تنتشل شخصا وتفاجأ بوجود آخرين في مكان الحادث نفسه.
وتابع أن الإصابات البليغة كانت لأشخاص يسبحون ضد التيار ما أدى إلى شربهم كميات كبيرة من المياه، وتم نقلهم فورا بسيارات الإسعاف لاستكمال العلاج، موضحاً أنه علم بوفاة سائح بريطاني في المستشفى بعد نقله في حالة سيئة نتيجة غرقه في البحر.

وأوضح حسين أن النزول إلى البحر في ظل حالة الطقس السيئة يكون خطراً للغاية بسبب ارتفاع الأمواج وكثرة التيارات الداخلية التي قد تسحب الشخص إلى الأعماق، مشيراً إلى أن الطقس يتقلب في اليوم الواحد إذ يبدو البحر هادئا وفجأة تأتي عاصفة قوية تؤدي إلى ارتفاع الأمواج، وكثرة التيارات ما يزيد من احتمالات وقوع حالات غرق.
وناشد أفراد المجتمع بالتأكد أولاً قبل الخروج من منازلهم من حالة الطقس، وذلك من خلال غرفة العمليات في شرطة دبي أو الانترنت أو وسائل الإعلام الأخرى سواء المرئية أو المسموعة أو المكتوبة، متوقعا استمرار الأحوال الجوية السيئة خلال اليومين المقبلين على الأقل.
وأفاد بأن غالبية الحوادث التي وقعت كانت لأشخاص آسيويين من فئة العمال الذين ليس لديهم دراية بطبيعة العلامات الإرشادية التي ترفعها فرق الإنقاذ، والتي تبين أن اللون الأحمر يعكس خطورة كبيرة للبحر وتعني أن السباحة محظورة كليا، أما الصفراء فتعني أن هناك خطورة في التعمق داخل البحر أو السباحة بجوار الصخور، فيما تعني العلامات البيضاء أن السباحة متاحة ولا توجد خطورة في النزول إلى البحر.
وقال حسين إن بعض الأشخاص الذين تعرضوا للغرق نزلوا إلى البحر رغم التحذيرات الاستباقية من السباحة وحظر النزول وكلما أبعدتهم فرق الإنقاذ يعودون مجدداً، مؤكدا أن كل شخص يتحمل مسؤولية تعريض حياته للخطر في ظل حرص فرق الإنقاذ على رفع العلامات الحمراء والتحذير من النزول إلى البحر.
إلى ذلك أفادت مصادر أمنية ل« الامارات اليوم» بأن شخصين ماتا غرقاً في شاطئ المارينا في منطقة جميرا بيتش ريزدنس، وثالث توفي في شاطئ الجميرا المفتوح قرب برج العرب،ورجحت المصادر أن يكون أحدهم سائحاً بريطانياً في الخمسينات من عمره، فيما انتشرت دوريات الإنقاذ على طول شواطئ دبي لإنقاذ الأشخاص الذين يتعرضون لحوادث غرق. يذكر أن شرطة دبي حرصت أواخر العام الماضي على إطلاق حملة للتوعية بمخاطر تقلبات الطقس سواء على سائقي المركبات في الطرق البرية أو مرتادي البحر للسباحة أو أغراض أخرى.

الطقس غائم جزئياً
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً بوجه عام، مع بقاء فرصة لسقوط الأمطار، خصوصاً على المناطق الداخلية والجنوبية خلال الصباح. وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط أحياناً، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الساحلية والداخلية، مع فرصة لتشكل الضباب الخفيف. والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة من ثمانية إلى 15 عقدة بوجه عام وتصل 18 عقدة أحياناً على المناطق المكشوفة. والبحر خفيف متوسط الموج ويراوح ارتفاع الموج من قدم إلى قدمين قرب الساحل، ومن قدمين إلى أربع أقدام بالعمق. دقيقة مساءً.

لمشاهدة العلامات البحرية يرجى الضغط على هذا الرابط

خليجية

مسـآء النور

لا حـول و لا قوة إلا بالله

أللهم أحفظ المؤمنيـن ..

تسلميـن ع نقـل الخبر , يعطيـج العآفيه

السلـأآآم عليـــكمْ ورحمــةَ اللهٍ وبركــأآتـــِة
مســــأْْكم الله بالخ ـــــــــــــــير

لـأأحول ولا قوة الا بالله
يعني ( وخلقنا الانسان سميعا بصيـــراَ )
> يعني فيه اشارات مبيننه انه خطر وممنوع
لييش الناس تسبــح ؟!!!
>> انا احس هذا شرات الي يلقي بنفسه الى التهلكة

الله يهديــــهم
ويرحمهم برحمتــــة

نكووست

يعطيج العافيه فديتج ع الخبر
ربي لاهانج الغلــأآآ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.