الشوق والحنين الى دولة الامارات دمحمد خضيري الجميلي 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

على الجميع ان يعرف بان الجيل الأول من حكام الإمارات قد واجه تحديات كبيرة في التأسيس والإنشاء للدولة وغرس القيم النبيلة في مفاصلها مما جعله يبذل جهود مضاعفة في تلك الفترة .وقد خلفهم جيل جديد من الحكام الذين احترموا ما أنجزه آباؤهم، وعززوه وواكبوا نبض عصر القرن الحادي والعشرين وما تلاها من الالفية الثالثة . فقد أدخلوا مفهوم التقنية في الحكم والإدارة.و أنشاوا الحكومات الإليكترونية . وعزز هذا أيضا الاهتمام بالارتقاء بالنوعية على المستويين الحكومي والخاص. كما وثقوا من علاقتهم بالقطاع الخاص. وفي هذا العقد أيضا بدأت تظهر نفس الجهود السابقة في اتجاه تعليم المرأة فبرزت هذه الجهود في مختلف المجالات القيادية والوظيفية في كلا القطاعين الخاص والعام.
60.وقد نجحت دولة الإمارات في وضع نفسها في موقع خاص بين الدول ونالت احترامها ليس لإنجازاتها فقط بل لأنها تمكنت من خلق بيئة عمل وحياة رغيدة وامنة لمجموعات كبيرة من البشر ومن جميع أنحاء العالم ومن مختلف الملل اوالمعتقدات ليعيشون كلهم في بيئة تبدوا إلى حد بعيد في غاية الانسجام. وان لدولة الإمارات العربية المتحدة تاريخا موغلا في القدم, فقد كان ما يعرف اليوم بدولة الإمارات العبية المتحدة في العصور القديمة جزاءً غنياً بالموارد وهاماً من الناحية الإستراتجية من الحضارة المتنوعة والمتعددة العناصر لمنطقة غرب آسيا القديمة , وقد أثبتت الحفريات والآثار التي تم العثور عليها في مناطق عديدة من ابوظبي . كما اتقدم بالتحية مرة اخرى الى ارواح اصحاب السمو المغفور لهم الشيخ زايدبن سلطان ال نهيان والشيخ راشد بن سعيد ال مكتوم لمواقفهم الشجاعة والعادلة والنزيهة في بناء دولتهم والتي نالت اعجاب العالم اجمع والذين اصبحوا مفخرة لجميع العرب , لذلك يجب علينا الاقتداء باولائك الرجال الافذاذ الذين جعلوا مصلحة شعبهم فوق كل اعتبار , وارضوا ربهم وظمائرهم وجعلوا شعبهم يعيش ارغد العيش بل وعدد كبير من المقيمين او الزائرين للدولة , ومن هذا المنطلق فعلى كافة الزعماء العرب الا قتداء بهم ,وان يحذو حذوهم ,وهنا يحضرني بيت من الشعر الشعبي العراقي لشاعر من ابناء مدينة الشرقاط العراقية وهو الاستاذ حسن جار المسعود الذي يقول في بيت من شعر الزهيري مايلي :
ياروح ماني امعودك على الترف والنعم
وتدرين مااجزع اذا خص غيري ونعم
لنا اقتداء بالي مضو اب لنا ونعم
واحنا على اثارهم بين الورى ماشين
وآليت ماعكر صاحب بالقفى ماشين
هذه سواني السلف واحنا لها او ماشين
يثني عزمنا او يمحي قولة والنعم
و نسال الله القدير ان يجزيهم خير الجزاء , مثمنين جهود جميع الذين عملوا معهم والذين خلفوهم من بعدهم في بناء هذه الدولة العظيمة ,كما نسال الله العظيم , ان يجعل دولة الامارات بلدا امنا وان يرزق اهله من الثمرات انه سميع مجيب .
أ.محمد خضيري علي حسين ال سناح الجميلي
العراق /الشرقاط/2010
خليجية /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”جدول عادي”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:”Times New Roman”; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

تعليقان (2) على “الشوق والحنين الى دولة الامارات دمحمد خضيري الجميلي 2024.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.