دعايا على الطريقه الهندية !! 2024.

تسلمين الدلع على الدعايا

سبقتيني ما احبج كنت بحط هالموضوع واصلني عالايميل

" من سبق لبق " أعتقد إنهم يقولونها جذه

تسلمين حسافه ع الرد

دعايات الهنود غير شكل …….

ثاني دعايه كشخه

يسلمواااا يا دلع

هههه

حلى شيء

الدهن التاتا

تسلمين اختيه على المشاركة الطيبة

الله يسلمج يا الوتر الحساس

ومشكوره حبيبتي ع المرور اللطيف

الله يسلمك خيماوي_779

مشكور ع التواجد الحلو في الموضوع

الشامات – الشامه – الشامة – الخال

( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) هي عبارة عن بقع جلدية بنية اللون تظهر على أي جزء من الجلد وتوجد لدى الجميع رجالآ ونساء ، صغارآ وكبارآ .

تتكون الشامة نتيجة إنقسام الخلايا في طبقات الجلد .

كانت ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) وخاصة تلك التي تظهر على احد الخدين تعتبر من علامات الجمال ، وكانت بعض السيدات يقمن برسمها تمشيآ مع متطلبات الجمال في تلك الأيام .

تظهر ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) على أي جزء من جلد الانسان، وتختلف في عددها من شخص لآخر ، كما أنها تختلف في الحجم والوزن ، ويعتمد ذلك على سرعة نموها وعلى النسيج الذي تكونت منه .

يعود سبب وجود اللون البني في أكثر ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) إلى وجود الخلايا الصبغية Melanocytes فيها ، كما تحتوي بعض ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) على شعيرات غامقة .

في أحيان نادرة تحمل ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) بعض الخطورة بسبب احتمال تحولها إلى أورام سرطانية ، وذلك في الاحوال الاتية :

– الشامات الخلقية ( الوحمات ) : وهي التي تكون موجودة على الجلد منذ الولادة وخاصة إذا كانت كبيرة الحجم ، فهذا النوع من ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) يكون عرضة للتحول إلى أورام جلدية في المستقبل

– عندما يزيد عدد ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) عن المعدل الطبيعي ، أي يكون عددها زائدآ عن المائة

– ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) غير المنتظمة سواء باللون أو الشكل ، فتكون حوافها متعرجة ولونها غامق في الوسط وفاتح في الاطراف

– زيادة التعرض لاشعة الشمس

ينصح الشخص الذي يجد مثل هذه ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) على جلده بمراجعة طبيب الجلدية لفحصها والتأكد من سلامتها .

تتحدد أماكن ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) ويكتمل ظهورها عادة قبل بلوغ العشرين من العمر ، غير أن بعضها يمكن أن يظهر بعد ذلك ، كما أن التعرض المستمر لأشعة الشمس يزيد من عددها .

تظهر ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) في بدايتها مسطحة وتكون ذات ألوان مختلفة ، من الأسمر الفاتح إلى الاسود ، ثم يزداد حجمها ويتحدد لونها وتظهر الشعيرات في بعض منها ، وتستمر بعض ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) بالنمو مع مرور الايام فتصبح كبيرة الحجم ومتدلية وبعضها تشيخ وتختفي .

يتأثر لون ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) بالتعرض لأشعة الشمس وبتأثير الهرمونات في مرحلة البلوغ أو أثناء الحمل أو بإستعمال حبوب منع الحمل

العلامات المنذرة بتحول ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) إلى أورام سرطانية :

تتحول بعض ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) كما ذكرنا إلى أورام سرطانية ، وهناك بعض العلامات أو التغيرات تحدث في ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) أثناء تحولها يمكن معرفتها واكتشاف هذا التحول مبكرآ ، وبذلك يمكن استئصال ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) قبل أن تحدث اضرارآ بما حولها من الانسجة ، وهذه العلامات هي :

– زيادة حجم ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال )

– عدم انتزام حواف ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال )

– تغير لون ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال )

– حدوث ألم أو حكة أو نزف في ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال )

– ظهور شامات جديدة بعد سن العشرين

ينصح بمراجعة طبيب الجلدية عند حدوث هذه الاعراض أوبعضها

يعمل الطبيب على التخلص من ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) جراحيآ بعد اجراء التحاليل المخبرية اللازمة والتأكد من وجود أي تحول سيء بها ، أما إذا كانت نتيجة التحليل سليمة فينصح بمراجعته بعد مدة محددة لتكرار فحص ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال )

العلاج :

لا تحتاج ( الشامة – الشامات – الشامه – الخال ) إلى أي علاج فهي في العادة لا تسبب خطرآ يذكر على الصحة ، لكن يحدث أن تكون الشامة غير مرغوبة ، وذلك بأن تكون على الوجه أو كبيرة ومشوهة أو ينبت فيها الشعر باستمرار ، أو أنها تحتك بالملابس مسببة ألمآ موضعيآ أو نزفآ بسيطآ ، وهنا يمكن ازالتها جراحيآ في عيادة طبيب الجلدية

ويكون التخلص من الشامة ضروريآ في حالات قليلة عندما تحدث فيها بعض التغيرت المنذرة بالتحول السرطاني

تحياتي لكم … معانده جروحي

تسلمين ختيه على الموضوع المفيد

ونترقب يديدج

تسلمين أختي معانده جروحي على الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.