شفاء المواطن المصاب بـ«أنفلونزا الخنازير» 2024.

شفاء المواطن المصاب بـ«أنفلونزا الخنازير»

المصدر: أحمد عاشور دبي التاريخ: الجمعة, يونيو 19, 2024

أبلغ مسؤول في وزارة الصحة «الإمارات اليوم» بأن المواطن الذي ثبتت إصابته بمرض (h1.n1) المعروف بأنفلونزا الخنازير «استكمل شفاءه من المرض وخرج من المستشفى الحكومي الذي كان يتلقى العلاج فيه». واوضح أن «المريض تماثل للشفاء فور تلقيه العلاج اللازم من الفيروس الذي أصيب به، واستقرت حالته الصحية».

وكانت وزارة الصحة اعلنت يوم الثلاثاء الماضي «تسجيل ثاني اصابة بأنفلونزا الخنازير (h1.n1)، لمواطن قدم من الولايات المتحدة الاميركية».

وقال وزير الصحة الدكتور حنيف حسن إن «الجهات الصحية المختصة تابعت حالة جميع الركاب الذين وصلوا على متن الطائرة ذاتها القادمة من الولايات المتحدة وتم التأكد من عدم ظهور أية أعراض مرضية على أي راكب». ودعا حسن المواطنين والمقيمين «إلى عدم التردد في إبلاغ الجهات الصحية عند الاشتباه بأية أعراض»، مؤكداً أن «الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة ومختلف الأجهزة المعنية في الدولة أثبتت فاعليّتها».

وتعد هذه الحالة الثانية التي تسجلها الدولة، بعد الشخص الذي تبين اصابته بالمرض، الشهر الماضي، اثر قدومه للدولة من كندا. وتلقى العلاج في مستشفى توام في مدينة العين حتى تماثل للشفاء.

الى ذلك، قال مدير عام وزارة الصحة رئيس اللجنة الفنية لانفلونزا الخنازير الدكتور علي بن شكر لـ«الإمارات اليوم» إن «الوزارة خاطبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للحصول على معلومات حول ابناء الدولة المبتعثين في الخارج».

واوضح ان «الوزارة ستعمل على الاتصال بهؤلاء الطلاب قبل وصولهم الدولة لتقديم معلومات كاملة حول اعراض المرض وكيفية الاصابة».

واشار إلى أن «هؤلاء العائدين سيحصلون على معلومات كاملة عن علامات الاصابة بالفيروس، ومعلومات عن المستشفيات والمراكز الصحية، ليتوجهوا اليها فور شعورهم بأية اعراض للمرض».

وجدد بن شكر دعوته الى «عدم الذعر والخوف من وجود إصابة بالمرض في أي مكان»، مؤكداً أن «كثيراً من دول العالم وصلها الفيروس، والإجراءات التي تتخذ في حال ثبوت إصابة أي من الأفراد به أثبتت فاعليتها في السيطرة على المرض».

وكان بن شكر قال إن «إعلان منظمة الصحة العالمية دخول المرض في مرحلته السادسة لا يعني أن المرض يشكل خطورة كبرى»، لافتاً إلى أن «الموقف يحتاج فقط إلى اليقظة وحسن تعامل الجماهير مع حالات الاشتباه بشفافية ووضوح ومن دون خوف أو تكاسل».

الحمدالله ع سلاامتــَه ..

الله يحفظنآ ويحفظ جميع المسلمين من هالامراض ..

تسلم اخويه ع الخبر ..^^

حفظك الرحمن ورعاك ..

يسلــمو ع الخبر السيئ ><
الحمد لله ع سلامته

والله يشـآفي البـآجي يـآرب

تسلم فارس ع الخبريه الحلوه

لاهنت اخوي

الله يسلمكم دائما

كل الود لكم

الحمدالله على سلامته
الله يشفى الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.