شيء من الخاطر 2024.

كلمات تنحبسٌ في الحناجر،يصعبٌ علينا إخراجها،ويصعبٌ علينا إبتلاعها،تؤلمنا..توجعنا..تبكينا..تحزننا..
هكذا..بعض البشر يتميزون بالقساوة..يجرحون بل يتفننون بتجريحك،وعقابك..
*
*
*
أخطأتٌ يوماََ بحق صديقةِِ لي..لم أتعمد فما حدث كان بعفويةِِ مني..كنتٌ متعلقة بصداقتها..ولكنها من هذا الموقف..تركتني خلف قضبان الوحدة..ومضت متخذةََ قرارها(لا أٌريدها صداقتكِ)..
*
*
*
جلستٌ يوماََ بين صديقاتي..كانوا يتحدثون عن شيء وعند وصولي عم السكوت..كنتٌ أتحدثٌ إليهن وأبتسم من كل قلبي..ولكن شعرتٌ بهن..أحسستٌ
بأن هناك شيءٌ..وعند سؤالي لهن(ماذا بكن..وماذا حدث)أجابت إحداهن..وبكلٌ استهزاء..ألا تعلمين ماذا
حدث..أجبتها حقاََ ليس لدي علمٌ عن ماذا تتحدثين أو ما إذا حدث شيء أو إذا أنا شخصياََ تصرفتٌ بطريقةِِ غير لائقة مع إحداكن..حينها أجابت الثانية وقالت الا تعلمين ماذا فعلت(فلانه)حينها أنزلتٌ رأسي وادمعت عيناي حزناََ..فاللتي يتحدثون عنها هي(احدى قريباتي)..لقد أحبت شخصاََ وأخلصت له..ولكنه بكلامه المعسول خدعها..
فأصبحت زوجته ولكن بعد ماذا..بعد فضيحةِِ كبيرة قد أحدثها طيشها وحبها وجنونها بهذا الشخص..قبل أن أترك صديقاتي خرجت كلمات صادقة من قلبي(أنا لستٌ فلانه، وأنا لستٌ مسؤولة عن ما تفعله،أنا لي أهلٌ أحسنوا تربيتي فلا تقارنوا أي شخصِِ بآخر..)
*
*
*
مؤلمٌ..بأنك تثق بشخصِِ ما..تستأمنهٌ على أسرارك وتضع ثقتك الكبيرة فيه..وتأتيك الصدمة..بأنه ليس أهلاََ بتلك الثقة..
*
*
*
في عام (2010)
وصلني خبر وفاة صديقةِِ لي..جمعتنا مقاعدٌ الدراسةِ يوما”..أكلنا وشربنا معاََ..تشارجنا وتصالحنا..كل الأمور الجميلة عشناها..لكنها رحلت..تاركةََ كل شيء..
ونحن على هذا الدرب..لن نأخذ شيء من هذه الدنيا ولن تمتلك أنفاسنا سوى ما كانت تعمله..فأحسنوا أعمالكم ؤلا تتركوا كل الأمور الخيره..فهي تشفع لنا يوم القيامة..يوم تقف أرواحنا عند رب العالمين وتبدأ المحاسبه..
*
*
*
لدي أخ أحببته كثيراََ يكبرني ببضع سنوات..تشارجت معه يوماََ..بسبب شيء تافهِِ جداََ..لكنه خاصمني سنين طويلة..حاولت أن أكلمه واصالحهٌ..لكنه لم يرضى..
كنتٌ أتألم عندما أجده يضحك مع باقي إخوتي واخواتي..
إلى أن مرضتٌ يوماََ..ودخلتٌ للمستشفى لمدة أسبوع ونصف الأسبوع..رأيتهٌ أمامي..مبتسماََ لي..ممسكاََ بيدي وقال(شدي حيلج ورديلنا البيت مب حلو من دونج)..
*
*
*
عندما كنت في المرحلة الثانوية..وبالتحديد في الصف الثاني الثانوي..وفي أحدى حصص (الجغرافيا)..
كانت المعلمة توزعٌ علينا أوراق الامتحان..وترصد الدرجات..نادت بأسمي وهي غاضبة..أحرجتني أمام زميلاتي وقالت..(أنتي الكسل بحد ذاته)..كانت درجتي جيدة..ولكنها ليست بمستواي الحقيقي..تألمت من أسلوبها القاسي معي..وبكيتٌ حينها..ووضعتٌ رأسي على طاولتي..ذهبت صديقتي إليها وقالت(في يوم الامتحان توفي جدها..أتت للمدرسة فقط من أجل الامتحان وبعدها غادرت المدرسة..)حينها شعرت معلمتي بتأنيب الضمير..وبعد انتهاء الحصه طلبتني واعتذرت مني لكن ليس أمام صديقاتي..هي استصعبت الأمر..كيف لها أن تعتذر لطالبة أمام زميلاتها..إذاََ هذا شعورها هي.. لكن لم تدخلٌ قلبي وترى مدى حزني وألمي..
*
*
*
هل جربت أن تتكلم مع طفلِِ صغير..وبكلامك تجرح أحاسيسه..أو توهمه بشي..وبعدها يكتشف بأنك تخدعه..
أحاسيسه ذاك الصغير..كحالنا نحنٌ الكبار..يتألم بداخله.. ولربما لن يثق بك مرةََ أخرى..
*
*
*
هل عٌقبت على شيِِء..انت لم تفعله..هل أنظلمت وتألمت..تجاربنا في هذه الحياةِ كثيرة..مواقفٌ صعبه مررنا بها..أذكر يوما” بكيتٌ بكاءََ مريراََ..
فقد أنظلمتٌ بشي لم أفعله..كنت ادعوا الله أن يكشف سريعا” ماحدث..كنتٌ أردد (لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين)..
*
*
*
مستحيل..تبقى خلي البال..
لازم فكرك بشيء مشغول..
قلبك بالحب غرقان..
وبخياله صرت مفتون..
*
*
*
•~ استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه..
أختكم جمـول 2024

الله يريح خآطرج فديتج…>> هذي هي آلدنياا…كلها مواقف x مواقف…

وربي يعطيج العافيه عاللي كتبتيه…

لآهنتيْ~

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.