محكمة العين تحكم بإعدام قاتل الشاب المواطن 2024.

إسدال الستار على جريمة هزت المدينة
محكمة العين تحكم بإعدام قاتل الشاب المواطن

العين – “الخليج”:

أسدلت محكمة العين صباح أمس الستار على واحدة من أبشع جرائم القتل وقعت في شارع عام بمنطقة زاخر راح ضحيتها الشاب المواطن حارب محمد بن عمرو الشامسي 19 سنة الطالب في احدى الجامعات الخاصة بالعين بعد أن سدد الجاني بواسطة السلاح الأبيض (سكين) 8 طعنات للمجني عليه أمام المارة حيث حكمت المحكمة بإعدام القاتل ومصادرة السلاح الأبيض .

وعلت أصوات تصفيق أولياء الدم الذين حضروا الجلسة في قاعة المحكمة بعد إعلان القاضي للحكم، وثمن شقيق المجني عليه حرص الحكومة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على تنفيذ العدل في المحاكم .

وقال إنه رفض العفو عن قاتل شقيقه لأن الشريعة الإسلامية أحلت القصاص في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، كما أن مجتمع دولة الامارات يعتبر من المجتمعات الآمنة التي يجب أن نحافظ عليها وذلك بالابتعاد عن التعامل مع الآخرين بأسلوب شريعة الغاب أو أخذ كل شخص حقه بيده خاصة أن الدولة تتوفر فيها الجهات الأمنية والمحاكم وغيرها من الجهات التي تضمن استرداد الحقوق .

وتعود تفاصيل الحادثة الى نهاية شهر فبراير/شباط 2024 عند الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الجمعة عندما قام شاب مواطن في العقد الثاني من العمر بمطاردة المجني عليه بسيارته وذلك في منطقة زاخر حيث تمكن من صدم سيارة المجني عليه وقلبها ليقوم بعدها بإخراجه منها وتسديد 8 طعنات في مواقع مختلفة من جسده أمام المارة الذين كانوا يظنون أن ما يحدث مجرد حادث مروري .

وقام الجاني بتسليم نفسه بعد ذلك لشرطة العين، معترفاً بجريمته التي ارتكبها في الطريق العام، بعد مطاردة بالسيارة لاستيقاف المقتول الذي يعد من معارفه .

-_- //,
يحزن الشي . .
شكرا عالخبر
تسلم ع ـألطرح

يعطيك العافية

الســلام عليـكم ورحمــة الله وبركــاته

الله يرحمــه ويسكنــه الفردوس الأعلــى ..

يعطيك العافيــة مشرفنــا ع المجهــود ..

ربــي يحفظــك ..

لآحـوول ولآ قـووة الآ بآلله ..
الله يرحمة ويغمد روحه الجنة
يسلمواا على الخبر
الله يرحم ويغفر له

الف شكر لك اخي على الخبر

لا هنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.