ومبواه"السفينة التي تبحر في اليابسة 2024.

تعمل المدن العالمية الكبري على استحداث معالم ومشاريع سياحية جديدة تجسد أفكاراً غريبة ومبتكرة لتحسين القطاع السياحي وتشجيع السياح على زيارتها .

ومن بين هذه المدن هونغ كونغ النابضة بالحركة، والتي يتفاجأ السائح خلال تجوله في أرجائها بسفينة عملاقة راسية في إحدى المناطق السكنية التي تشهد زحاماً يومياً .

خليجية

وبعد تفقد المكان يكتشف أن هذه السفينة لم تجرفها الأمواج البحرية ، وإنما هي مركز تسوق ضخم يعد الأول من نوعه في العالم الذي شيد على شكل سفينة راسية في اليابسة .

يطلق على السفينة المركز إسم Whompoa" ومبواه " على اسم الشركة المنفذة وصاحبة المشروع .وتم بناءه على مساحة 1.4 مليون قدم، ويضم مركز التسوق "ومبواه" مجموعة من المتاجر العالمية تفوق 300 متجراً، إضافة إلي سلسلة من المطاعم . وقاعات للسينما وفندق بمواصفات حديثة .

خليجية

ويشهد مركز "ومبواه" اقبالاً كثيفاً من الزوار يوميا . وتحول خلال سنوات إلى معلم جذب سياحي يقصده الاف السياح من مختلف دول العالم .

خليجية

تعود فكرة المشروع الى الشركة العريقة " هاشتيتسون ومبواه " للعقارات" والمعروفة ببناء السفن و استثماراتها في الأحواض الجافة .في هونغ كونغ .

خليجية

وااااو صدق فكرة غرييبة بس عجيييبة

مشكور أخوية ع الطرح

شكرا وبارك الله فيك على مرورك الكريم بالموضوع والتطور مستمر في هذا العالم من يدري قد نرى مثل تلك المعالم في بلادنا يوما ما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.