زيت السمك يشعل الذكاء . 2024.

زيت السمك يشعل الذكاء ويضاعف القدرة على التفكير
خليجية

أفادت دراسة طبية أجريت في المملكة المتحدة أن تناول وجبة تحتوي على زيت السمك مرة واحدة يومياً يؤدي إلى إشعال الذكاء عند التلاميذ في المدارس ويحسن من أدائهم في الامتحانات.
وأكدت الدراسة أن ثلاثة آلاف طالب تم إخضاعهم لبرنامج يتضمن إعطائهم حبوب مكملات غذائية تحتوي على زيت السمك طوال فترة ستة أشهر حتى موعد إجراء امتحاناتهم المدرسية.
وأشار الباحثون إلى أن النتائج بينت أن الطلبة اللذين حصلوا على حبوب المكملات الغذائية أظهروا مستوى متميز في إجاباتهم خلال الامتحانات على عكس أقرانهم اللذين لم يشملهم البرنامج نفسه.
وتأتي نتائج الدراسة لتثير النقاشات القديمة حول ضرورة إعطاء الطلبة في مراحل مبكرة مكملات غذائية تحتوي دهون أوميغا – 3 ودهون أوميغا – 6 المعروفتان بفوائدهما الصحية الكثيرة.
ويعتقد الباحثون أن دراستهم أظهرت الحاجة إلى زيادة الكميات التي يتناولها الطلبة من هذه الدهون، حيث وبحسب الباحثون فإن الكميات التي يحصل عليها الشباب في هذه المراحل العمرية المهمة من هذه الدهون هي غير كافية.
وأوضح الباحثون أن الفرق الكبير في مستوى أداء الطلاب اللذين تناولوا المكملات الغذائية المحتوية على زيت السمك مقارنة بأقرانهم اللذين لم يتناولوا نفس المكملات يؤكد أهمية زيت السمك وفوائده العديدة.
وبينت الدراسة أنه حتى أولئك اللذين لم يستمروا بتناول المكملات طوال المدة المطلوبة تحسن أدائهم بشكل كبير مما يوضح فاعلية وتأثير زيت السمك على القدرة العقلية للطلاب ومستوى الفهم والتفكير لديهم.


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافيه اخوي ع المعلومه المفيده ’’,,

وفي انتظار كل ماهو جديد و مفيد من مواضيعك ’’,,

دمت بحفظ الرحمن ورعايته ’’,,

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافيه اخوي ع المعلومه المفيده

يسلموووووو على المعلومة
وربي يعطيك العافية
يسلموووووووووووووووووووووووووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.